جميع المباريات

إعلان

منتخب مصر في مهمة سهلة أمام جيبوتي ببداية رحلة العودة للمونديال

منتخب مصر

منتخب مصر

يستعد منتخب مصر لبدء مهمة العودة للمشاركة في كأس العالم المقبلة 2026 ، بعدما غاب عن النسخة الماضية في قطر 2022 لصالح المنتخب السنغالي.

وكان آخر ظهور لمنتخب مصر في كأس العالم يعود لعام 2018 بروسيا، في بطولة خرج منها من الدور الأول بعد التواجد في مجموعة تضم كل من روسيا، أوروجواي والسعودية.

وتقام مباراة منتخب مصر و جيبوتي في السادسة مساء غدا الخميس باستاد القاهرة الدولي .

وحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، طاقم حكام مباراة مصر وجيبوتي، مكون من جيلي ألفريد شافاني (حكم ساحة)، إيلفاز سيتول وكامارا ميكوينا (مساعدان)، ماسكيسول بامبيسو (حكم رابع).

ويتواجد منتخب مصر في مجموعة مكونة من بوركينا فاسو، غينيا بيساو، سيراليون، إثيوبيا وجيبوتي.

وتتأهل 9 منتخبات أفريقية مباشرة إلى مونديال 2026، بجانب ⅓ مقعد عبر ملحق التصفيات العالمي، وذلك بعد زيادة عدد المشاركين في النهائيات من 32 إلى 48 منتخبا.

ومن المقرر أن تقام نهائيات النسخة المقبلة من كأس العالم بين شهري يونيو ويوليو من عام 2026 بتنظيم مشترك بين أمريكا والمكسيك وكندا.

ويتأهل متصدرو المجموعات مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، فيما تشارك أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني في ملحق فاصل يتأهل الفائز به إلى الملحق العالمي بين القارات.

وتستمر المرحلة الأولى من التصفيات بين نوفمبر 2023 وحتى سبتمبر 2025، فيما يقام الملحق في شهر نوفمبر من نفس العام.ونرصد في هذا التقرير أبرز المواجهات والأرقام لمباريات منتخب مصر أمام فرق المجموعة.

وواجه منتخب مصر نظيره الجيبوتي في مواجهتين حقق خلالهما الفوز، وسجل 8 أهداف ولم يستقبل أي أهداف.

واختتم منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا تدريباته باستاد القاهرة استعدادا لمباراة جيبوتي المقرر لها السادسة مساء غدا الخميس  في الجولة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وشارك في المران الختامي  25 لاعبا وهم: محمد الشناوي ومحمد صبحي وأحمد الشناوي محمد هاني وعمر كمال وعلي جبر ومحمد عبد المنعم وأحمد سامي ورامي ربيعة ومحمد حمدي وأحمد فتوح  وطارق حامد ومروان عطية ومحمد النني وإمام عاشور وأحمد سيد زيزو ومحمود حمادة وحمدي فتحي ومحمد صلاح ومصطفي فتحي ومصطفي محمد ومحمد شريف ومحمود حسن تريزيجيه  وعمر مرموش وحسين الشحات.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg