عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

أبرزها بين كين وحسام حسن.. سباق الهدافين الدوليين يترقب حسم 3 صراعات في أسبوع فيفا

حسام حسن

المصري حسام حسن من لقاء تونس في أمم أفريقيا 2000

يترقب أسبوع فيفا هذا الشهر حسم 3 صراعات ثنائية بين أساطير كرة القدم في سباق الهدافين التاريخيين دوليًا، أبرزها يجمع بين الإنجليزي هاري كين والمصري حسام حسن.

منافسات الأندية حول العالم تتوقف بين 7 و15 أكتوبر بسبب أسبوع فيفا.

ويستمر دور المجموعات في دوري الأمم الأوروبية، فيما تواصل المنتخبات الصراع بينها على التأهل إلى كأس العالم 2026 في قارات آسيا وأمريكا الجنوبية وأوقيانوسيا، أما في أفريقيا، تبقى المنافسة قائمة على الصعود إلى كان 2025.

الهدافين الدوليين

يتصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي لم يتوقف بعد عن ممارسة كرة القدم، قائمة الهدافين الدوليين تاريخيًا بـ132 هدفًا.

في الوصافة، يحل الأرجنتيني ليونيل ميسي بـ109 أهداف.

وتضم قائمة أفضل 10 هدافيين دوليين في تاريخ كرة القدم، إلى جانب ميسي ورونالدو، 4 لاعبين حاليين آخرين، هم الإماراتي علي مبخوت، البلجيكي روميلو لوكاكو، البولندي روبرت ليفاندوفسكي والبرازيلي نيمار.

فرصة ليفاندوفسكي في غياب لوكاكو

يواصل المدرب دومينيكو تيديسكو استبعاد روميلو لوكاكو من قائمة منتخب بلجيكا منذ نهاية يورو 2024، إذ غاب المهاجم الذي يدافع حاليًا عن شعار نابولي عن معسكر سبتمبر ثم أكتوبر تواليًا.

غياب لوكاكو يتيح الفرصة أمام ليفاندوفسكي في أسبوع فيفا لحسم الصراع الدائر بينهما، إذ يملك البلجيكي 85 هدفًا في المركز السادس مناصفة مع مبخوت، فيما لدى البولندي 84 هدفًا في المركز الثامن بالتساوي مع بوشكاش.

هدف واحد يكفي ليفاندوفسكي لمعادلة لوكاكو، وهدفان لتخطيه، علمًا بأن منتخب بولندا يواجه هذا الشهر كلًا من البرتغال وكرواتيا في دوري الأمم الأوروبية، ما يعني أن الفرصة مواتية، لكنها صعبة.

كين لفض الشراكة مع حسام حسن

يعاني هاري كين من إصابة طفيفة لم تمنعه من الانضمام لمعسكر المنتخب الإنجليزي هذا الشهر، حيث يلتقي فريق المدرب المؤقت لي كارسلي، اليونان وفنلندا، في مباراتين يستطيع خلالها مهاجم بايرن ميونخ زيارة الشباك أكثر من مرة.

ويحتل هاري كين المركز الثاني والعشرين في قائمة الهدافين الدوليين بـ68 هدفًا، متساويًا مع 3 أساطير معتزلين، هم كارلوس رويز من جواتيمالا، والمصري حسام حسن والأيرلندي روبي كين.

ويحتاج هاري كين لهدف واحد حتى يتخطى الثلاثي المعتزل، كما أن هذا الهدف سيجعله يتقاسم المركز الحادي والعشرين مع أسطورة معتزلة أخرى هو الأوروجواياني لويس سواريز.

دجيكو في الصورة

بعد الرباعي هاري كين، روبي كين، حسام حسن وكارلوس رويز، يظهر اسم آخر ما زال يمارس كرة القدم هو المهاجم إيدين دجيكو الذي سجل 66 هدفًا دوليًا مع منتخب البوسنة والهرسك.

صاحب المركز السادس والعشرين في قائمة الهدافين الدوليين التاريخيين في حاجة إلى هدفين ليعادل اللاعبين الأربعة، وثلاثة أهداف لتخطيهم والتساوي مع سواريز، وتلك المهمة عليه فيها أن يتألق ضد ألمانيا أو المجر أو كليهما.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg