جميع المباريات

إعلان

الوحدة للحفاظ على صدارته وقمة استثنائية بين الجزيرة والعين في الدوري الاماراتي

جماهير الوحدة الاماراتي

جماهير الوحدة الامارتي

دبي  (رويترز):

سيجتذب فريقا العين والجزيرة الأنظار في الجولة الخامسة عشرة لدوري المحترفين الاماراتي عندما يلتقي الفريقان الخميس في مباراة قمة لا بديل فيها عن الفوز لكل طرف إذا ما أراد المنافسة على اللقب.

وربما تطيح هذه المباراة المقرر اقامتها على ملعب العين بامال الفريق الخاسر في المنافسة على اللقب.

ويحتل الجزيرة المركز الثاني برصيد 33 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة على العين صاحب المركز الثالث فيما يأتي الوحدة في صدارة الترتيب برصيد 36 نقطة وسيلعب مع الشباب الخميس في مباراة من المتوقع أن يخرج منها بالنقاط الثلاث.

وتراجع الجزيرة إلى المركز الثاني بعد خسارته في الجولة السابقة أمام الوحدة ويخشى الفريق من تكرار سيناريو الموسم الماضي عندما أهدر الفريق فرصة إحراز اللقب للمرة الأولى في تاريخه وأنهى المسابقة متأخرا بفارق نقطة واحدة عن الأهلي.

لكن في المقابل فإن الجزيرة سيواجه منافسا يعيش حالة من التألق بفوزه في المباريات الست الأخيرة بالمسابقة.

وربما تتأثر الروح المعنوية للاعبي الجزيرة بشكل سلبي من الخسارة الأولى للفريق في الموسم في الجولة الماضية خاصة أن الفريق قد فشل قبل هذه الجولة في الفوز على الظفرة واكتفى بالتعادل 2-2.

ورغم ان حسابات اللقب ما تزال مفتوحة ولن تحسم على الأرجح الا في الامتار الاخيرة باعتبار أن كل فريق سيكون امامه سبع مباريات بعد هذه الجولة الا ان الجزيرة يدرك ان خسارته امام العين ستكون بمثابة الضربة القاضية لاحلامه في التتويج باللقب للمرة الأولى.

ويدرك البرازيلي ابيل براجا مدرب الجزيرة أهمية التركيز في الجولات الأخيرة حتى انه انتقد مواطنيه رفائيل سوبيس وريكاردو اوليفيرا وقال انهما خيبا الامال ولم يهددا مرمى عادل الحوسني حارس الوحدة في الجولة الماضية.

وبالإضافة إلى الثنائي البرازيلي فان براجا يملك اوراقا رابحة وحلولا متعددة لتحقيق اهدافه بوجود مجموعة من اللاعبين المتميزين من عينة سبيت خاطر المتخصص في الكرات الثابتة والمهاجم ابراهيم دياكيه.

أما العين بقيادة مدربه البرازيلي انطونيو سيريزو فيدخل المباراة بنشوة فوزه الاخير على عجمان 5-4 مستفيدا من التألق الكبير لقائده التشيلي خورخي فالديفيا العائد من الإصابة.

ويشكل فالديفيا محورا اساسيا في قيادة العين وهو يمد المهاجمين بالكرات المتنوعة خاصة الارجنتيني خوسيه ساند والبرازيلي مارسيو ايمرسون الذي تحوم الشكوك حول مشاركته بسبب الاصابة.

ويملك العين أقوى خط هجوم في المسابقة برصيد 39 هدفا.

وفي لقاء اخر يتطلع الوحدة المتألق إلى مواصلة انتصاراته في المسابقة عندما يلعب في ضيافة الشباب صاحب المركز التاسع.

وسيدخل الوحدة المباراة بروح معنوية عالية للغاية اثر فوزه في المباريات الثماني الأخيرة في الدوري مما رفع حظوظه في إحراز اللقب للمرة الأولى منذ عام 2005.

ويعتمد الوحدة بشكل كبير على مهاجمه البرازيلي المتألق فرناندو بيانو الذي سجل هدفي الفوز على الجزيرة في الجولة الماضية واندريه سيلفا "بينجا" الذي من المتوقع أن يدخل التشكيلة الأساسية بعد مشاركته في الدقائق الأخيرة من الجولة الماضية اثر تعافيه من الاصابة.

وسيشهد الجمعة مباراة بين فريقين في ذيل الترتيب هما عجمان المتذيل برصيد أربع نقاط والامارات صاحب المركز قبل الأخير برصيد عشر نقاط.

كما سيلتقي الجمعة الاهلي حامل اللقب وصاحب المركز السابع مع بني ياس صاحب المركز الرابع.

وتختتم منافسات الجولة يوم السبت بمباراتي النصر صاحب المركز العاشر مع الشارقة صاحب المركز الثامن والظفرة صاحب المركز السادس مع الوصل صاحب المركز الخامس.

وسيتوقف الدوري بعد هذه الجولة حتى الرابع عشر من مارس المقبل لارتباط منتخب الامارات بمواجهة اوزبكستان في تصفيات كأس امم اسيا.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg