جميع المباريات

إعلان

تقرير.. الحلم الأوليمبى يصطدم برأس الأولاد فى سبت " رد الإعتبار "

منتخب أوليمبى مصر1

المنتخب الأوليمبى ومواجهة مصرية

كتب – محمد يسري مرشد:

العبور إلى لندن يستلزم تجاوز أخر نقطة فى افريقيا وهى " رأس أقولاس " التى تقع فى مدينة كيب تاون الجنوب أفريقية لذا يجب على الفراعنة الصغار تجاوز هذه الرأس للوصول إلى بريطانيا العظمى وإلا الغرق كما غرقت السفينة البريطانية أرنيستون وهى تحمل جنود إلى المملكة المتحدة.

وعلى الفراعنة الصغار أن يحترسوا فعبور رأس البافانا بافانا يحتاج إلى شجاعة وجسارة وقدرة على تحمل العواصف الشديدة للمرور إلى الإمبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس.

يخوض المنتخب الأوليمبى المصرى مباراته مع نظيره الجنوب أفريقى السبت تحت شعار " رد الإعتبار " من خروج المنتخب الاول فى تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2012 على يد الأولاد " الكبار " بالهزيمة فى جنوب أفريقيا 0\1 والتعادل فى القاهرة 0\0 وخروج حامل لقب كاس الأمم الأفريقية مبكراً.

ويضع المنتخب الأوليمبى المصرى أمام عينه الثلاث نقاط ولاغيرها للإقتراب من التأهل إلى أولمبياد لندن 2012.

وسبق للمنتخب المصرى الأوليمبى الحالى الفوز على جنوب أفريقيا ودياً فى العاصمة الجنوب أفريقية جوهانسبرج بهدفين للغائب الحاضرعلى عفيفى مهاجم المقاولون العرب الحالى وبلقاس السابق فى السابع من يناير الماضى أثناء تحضيره للتصفيات المؤهلة لهذه البطولة.

كما واجه المنتخب الأوليمبى نظيره الجنوب أفريقى منذ عام تقريباً فى القاهرة وإنتهت المباراة بالتعادل 1\1 وأحرز هدف مصر فى هذه المباراة أيضاً على عفيفى " المتخصص " والذى استبعد من المنتخب الأوليمبى قبل البطولة لأسباب فنية.

وعلى الصعيد الرسمى فاز منتخب الشباب المصرى على نظيره الجنوب أفريقي بهدف نظيف فى عقر داره فى بطولة أفريقيا للشباب التى اقيمت فى ابريل الماضى فى جنوب أفريقيا واحرز الهدف مهاجم الإتحاد محمد حمدى " جدو " وهو الفوز الذى صعد بمصر إلى بطولة كأس العالم للشباب التى اقيمت فى كولومبيا.

وعلى مستوى الكبار التقى منتخب مصر مع جنوب أفريقيا رسميا فى 4 مباريات فازت مصر فى مبارتين فى كاس الأمم الأفريقية عام 1996 بهدف نظيف احرزه أحمد الكأس وفى نهائى كاس الأمم الأفريقية 1998 بهدفين نظيفين لأحمد حسن وطارق مصطفى بينما فازت جنوب أفريقيا بمباراة الذهاب للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2012  والتى اقيمت فى مارس الماضى بهدف نظيف احرزه ستيفن مافيلا  وتعادل المنتخبان فى مباراة الأياب فى القاهرة سلبياً وهو التعادل الوحيد بين المنتخبين فى المباريات الرسمية والودية .

وودياً لعب المنتخبان " الكبار " 6 مباريات ودية فازت جنوب أفريقيا فى أربعة وفازت مصر بمبارتين ولم يزيد فارق الأهداف بين الفائز والخاسر خلال المباريات الرسمية والودية عن هدفين.

انضم الي صفحة ياللاكورة الرسمية علي الفيس بوك

تابع أخبار ياللاكورة على تويتر

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg