جميع المباريات

إعلان

فيديو..الهلال يطيح بالاتحاد من كأس الملك بالنيران الصديقة

الاتحاد و الهلال كلاسيكو

السلبية حضرت في الشوط الأول

كتب – محرر ياللاكورة أرابيا:

أطاح الهلال بغريمه الاتحاد وصعد لدور الـ4 بكأس الملك للأبطال إثر تعادل الفريقين بهدف لكل منهما في مباراة إياب ربع نهائي البطولة التي جمعتهما مساء الخميس على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

تقدم نايف هزازي للاتحاد في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني بركلة جزاء، وعادل المحترف المغربي عادل هرماش النتيجة للزعيم قبل انتهاء المباراة بسبع دقائق.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بتعادل الفريقين 2-2، ليصعد الهلال لمواجهة الفائز من الأهلي والفيصلي، نظرًا لاعتماد قاعدة الهدف على أرض الخصم بهدفين في حال التعادل.

ملل الكلاسيكو

ولجأ الاتحاد إلى الدفاع منذ الدقيقة الأولى رغم أن التعادل السلبي لا يصب في مصلحته ونشط السويدي فيلهلمسون جناح الأزرق على الرواق الأيسر وسالم الدوسري على اليمين فيما تحرك الشلهوب خلف العربي المهاجم الأوحد الذي أضاع أولى الفرص الخطيرة في الدقيقة 17 عندما مرر له مواطنه عادل هرماش كرة طولية من خلف مشعل السعيد اكنه فشل في ترويضها أمام مبروك زايد حارس الاتحاد.

واعتمد الاتحاد على الكرات الطويلة لنايف هزازي الذي تناوب عليه ماجد المرشدي وعبد الله الزوري مدافعا الهلال، وكاد فوزي أن يتقدم للاتحاد في الدقيقة 31 برأسية ذهبت فوق عارضة حسن العتيبي، وسقط مبروك زايد بعدها بدقيقة مصابًا إثر تصديه لعرضية فيلهلمسون التي كادت تغالطه وتسكن شباكه ليصطدم بالقائم خلال ارتماءته إلا أنه أكمل المباراة بعد تلقيه العلاج.

ونفّذ سالم الدوسري في الدقيقة 35 جملة أثناء تنفيذه لركنية إذ تبادل الكرة مع فيلهلمسون ثم راوغ مدافعين وسدد كرة سيئة خارج المرمى، وأرسل محمد الشلهوب كرة ساقطة داخل منطقة جزاء الاتحاد حولها الزوري برأسه في منتصف المرمى أمسكها زايد بثبات، وسقط حارس النمور مجددا في الدقيقة 38 إثر كرة مشتركة مع هرماش وتلقى العلاج.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع تصدى محمد الشلهوب لركلة ثابتة من على بعد 29 مترًا ولعبها صاروخية مرت فوق "المقص" الأيسر لحارس الاتحاد.

نيران المنتشري

صدم ماجد المرشدي جمهور الهلال الذي حضر بكثرة في مدرجات ملعب الملك فهد بعدما أخطأ في تمرير الكرة لزميله عبد الله الزوري عقب مرور 11 ثانية فقط على بدء الشوط الثاني ليقطعها نايف هزازي مهاجم النمور وينفرد بحسن العتيبي الذي عرقله ليحتسب الحكم عبد الرحمن العمري ركلة جزاء أسكنها هزازي شباك الهلال.

وأضاع يوسف العربي فرصة أخرى في الدقيقة 55 من شبه انفراد إثر تمريرة طولية من محمد الشلهوب، بعدها بثوان أقدم راؤول كانيدا مدرب الاتحاد على تنشيط هجومه ودفع بمحمد الراشد بدلا من محمد فوزي، وكاد الراشد أن يحرز هدفا من أول لمسة للكرة لكن تسديدته أخطأت المرمى.

وسدد الشاب معن الخضري كرة قوية في الدقيقة 58 أخرجها العتيبي بقبضة يده لركنية، قبل أن يتسبب مبروك زايد في أزمة للاتحاد بخروجه الخاطيء على عرضية الشلهوب لتسقط الكرة على رأس المرشدي الذي حولها فوق العارضة رغم خلو المرمى من حارسه.

ودفع هاشيك مدرب الهلال بسعد الحارثي بدلا من سالم الدوسري الذي خرج غاضبًا ورفض مصافحة زميله، وفي الدقيقة 64 أضاع العربي أخطر فرص المباراة حيث أخطأت رأسيته المرمى من مدى قريب بعد عرضية مميزة من المخضرم الشلهوب، ثم استبدل سلمان الفرج بأحمد الفريدي لتصبح خطة الهلال هجومية بحتة، ويعود الغنام لقلب الدفاع بجوار المرشدي ويتسلّم الزوري مهام الجبهة اليسرى.

ونفّذ العربي لعبة ثنائية "وان تو" مع الشلهوب في الدقيقة 76 واخترق جبهة عبد الله عمر اليمنى وسدد عرضية قوية للغاية سقطت من يد زايد أمام فيلهلمسون إلا أن الحارس صحح خطأه ومسك الكرة قبل السويدي المتحفز، بعدها بخمس دقائق حول العربي عرضية برأسه اصطدمت بشباك مرمى الاتحاد من الأعلي.

وأخطأ المنتشري خطأ فادحا في الدقيقة 83 عندما شتت تسديدة عادل هرماش بعيدة المدى بطريقة خاطئة لتسكن على يسار زايد الذي تبادل نظرات اللوم مع المدافع المخضرم.

ولعب المحترف المصري حسني عبد ربه ركلة ثابتة بركلة صاروخية في الدقيقة 88 اصطدمت بعارضة العتيبي، وارتدت الكرة ليوسف العربي الذي راوغ عسيري وسدد بيسراه تصدى لها زايد.

شاهد أهداف المباراة:

تابع أخبار ياللاكورة ارابيا علي تويتر من خلال هذا الرابط

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

ما قبل المباراة
ليفربول

ليفربول

- -
بورنموث

بورنموث

2

ويجلس على مقاعد البدلاء كل من: جاروس، جو جوميز، فيديريكو كييزا، كيرتس جونز، كودي جاكبو، ديوجو جوتا، كوستاس تسيميكاس، جاريل كوانساه، كونور برادلي.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg