جميع المباريات

إعلان

تقرير.. موسم صفري لتنس طاولة الأهلي.. وضياع الدوري للمرة الأولى منذ 15 عاماً

تنس طاولة - الأهلي

فريق الأهلي لتنس الطاولة للرجال

تعيش فرق الأهلي رجال وسيدات لتنس الطاولة فترة غير جيدة على الإطلاق بعد أن خسر الفريقن بطولتي الدوري لمنافسات الرجال والسيدات لصالح إنبي والزمالك.

وخسر رجال الأهلي لتنس الطاولة الدوري للمرة الأولى منذ 15 عاماً، حيث خسر الفريق الدوري أخر مرة في موسم 2008-2009، ومن بعدها كانت هناك سيطرة حمراء على المسابقة المحلية.

وقبل خسارة الرجال، خسرت سيدات الأهلي لتنس الطاولة بطولة الدوري لصالح المنافس التقليدي الزمالك بعد الخسارة بنتيجة 3-1.

وللمرة الأولى في تاريخ النادي الأهلي، يخرج قطاع تنس الطاولة خالي الوفاض من الموسم خالي الوفاض (موسم صفري)، حيث لم يسبق أن خرجا فريقا الرجال والسيدات من الموسم بدون تحقيق أي بطولة.

ولم تكن خسارة فرق الرجال والسيدات لتنس الطاولة بالأهلي وليدة الصدفة، حيث سبقها العديد من الأمور التي حدثت للفريقين خلال الموسم الحالي والماضي.

الاعتذار عن البطولات الخارجية:

اعتذر النادي الأهلي عن المشاركة في البطولة العربية والإفريقية للأندية لمنافسات الرجال والسيدات هذا العام، وكان القرار مثيراً للدهشة نظراً لكون فرقا الأهلي رجال وسيدات من المرشحين للفوز بهذه البطولات، بل يكاد أن يكون المرشح الأول للفوز بهذه البطولات.

وخاضا ثنائي الأهلي يوسف عبد العزيز ومحمد البيلي منافسات البطولة العربية مع نادي إنبي بعد أن لعب له على سبيل الإعارة.

رحيل النجوم:

رحل العديد من النجوم عن فريق رجال الأهلي، حيث رحل محمد شومان بعد نهاية الموسم الماضي إلى نادي إنبي، بعد انتهاء عقده مع فريق الأهلي.

كما لم يجدد عمر عصر عقده مع النادي الأهلي، بعد أن كان النادي تعاقد معه لمدة سنتين فقط، ولم يتم تجديد التعاقد بعد ذلك.

وأما على منافسات السيدات، لم تشارك دينا مشرف مع الأهلي هذا الموسم بعد أن انتهى عقد اللاعبة مع النادي الأهلي في الصيف الماضي.

وسبق ذلك رحيل كل من التوأم مروة ومريم الهضيبي إلى نادي بتروجيت، ليساهما في حصد الفريق البترولي لبطولة إفريقيا للأندية للسيدات والتي اعتذر عنها النادي الأهلي.

ورحلت فريدة بدوي لاعبة الأهلي عن الفريق في الصيف الماضي إلى نادي بتروجيت، لتلتحق بالتوأم الهضيبي في بتروجيت، وكانت بدوي أحد المشاركات في فريق بتروجيت المتوج ببطولة إفريقيا للأندية.

كما رحل عن الفريق أيضا سارة ياسر عبد العزيز وأميرة يسري، حيث انتقلت الأولى إلى بتروجيت وكانت من عناصر الفريق المتوج مؤخرا ببطولة إفريقيا للأندية.

كما انتقلت أميرة يسري منذ موسمين إلى الزمالك وكانت أحد العناصر المؤثرة في حصد الفريق الأبيض للدوري هذا الموسم ومن قبله البطولة العربية للأندية.

كما رحلت أيضا يسرا أشرف حلمى عن الأهلي بعد انتهاء عقدها، لتنتقل إلى نادي الزمالك وتساهم معه في تتويج الفريق بدوري تنس الطاولة لمنافسات السيدات.

ورحلت أيضا نادين الدولتلي لاعبة الأهلي للإنضمام إلى فريق إنبي للسيدات

عدم التعاقد مع المحترفين:

مع رحيل النجوم عن فريق الأهلي للرجال والسيدات لتنس الطاولة، لم يتم تعويض رحيل النجوم بالتعاقد مع أي محترف للمشاركة مع الفريقين في منافسات الدوري.

وكان لمثل هذا القرار أثر في عدم مشاركة فريقا الأهلي للرجال والسيدات لتنس الطاولة في البطولات الخارجية نظراً لعدم وجود دعم قوي للفريقين للمشاركة في هذه البطولات.

تراجع نتائج قطاع الناشئين والناشئات:

شهد الموسم الحالي لقطاع الناشئن والناشئات بالنادي الأهلي تراجعاً ملحوظاً على مستوى النتائج، حيث لم يحقق القطاع سوى 4 بطولات وهما بطولتين الجمهورية تحت 19 سنة أولاد وبنات، وبطولة الجمهورية تحت 17 سنة للناشئات، وبطولة الجمهورية 15 سنة للناشئين.

بينما خسر القطاع باقي بطولات الجمهورية لمنافسات تحت 11 سنة و13 سنة ناشئين وناشئات، بالإضافة إلى 15 سنة ناشئات و17 سنة ناشئين.

أي أن قطاع الناشئين والناشئات في تنس الطاولة بالأهلي حقق 4 بطولات فقط وخسر 6 بطولات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن