جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. جون تيري في طريقه إلى جالاتا التركي.. ويونايتد يريد شو بأي طريقة

جون تيري يسجل ف ليفربول

جون تيري مدافع تشيلسي أثناء تسجيله هدفا في ليفربول - أرشيفية

كتب – أسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار Yallakora.com الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

الصحف الايطالية:

كورييري ديلا سبورت:

اليوفنتوس يتعادل بسيناريو غريب للغاية

نال يوفنتوس تعادلاً مثيراً وصعباً من مضيفه لاتسيو بهدف لكل منهما في اللقاء الذي أقيم  على ملعب "أولمبيكو" روما ضمن الكالتشيو . يوفنتوس بهذا التعادل الصعب رفع رصيده إلى 51 نقطة متصدراً الترتيب بينما رفع لاتسيو رصيده إلى 28 نقطة بالمركز التاسع. وتعرض يوفنتوس لاختبار صعب للغاية في لقاء الأولمبيكو بعد طرد حارسه بوفون في الدقيقة العشرين  واهتزاز شباكه بعدها بخمس دقائق عن طريق كاندريفا من ضربة جزاء إلا أن لورينتي أنقذ فريقه بهدف منتصف الشوط الثاني  لينجو الفريق من هزيمة جديدة في ملعب أولمبيكو بعد سقوطه في بطولة كأس إيطاليا أمام روما منذ أربعة أيام. لكن لاعبي انطونيو كونتي اظهروا قوة شخصيتهم المعتادة في الجزء الاهم من المباراة و كادوا يخرجون بفوز مثير.

نابولي مستمر في اهدار النقاط

أهدر نابولي نقطتين غاليتين في صراعه للمنافسة على لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم بعدما اكتفى بالتعادل الإيجابي 1/1 مع ضيفه كييفو فيرونا على ملعب سان باولو. وافتتح كييفو النتيجة عن طريق مدافعه المخضرم جينارو ساردو في الدقيقة 18 في الوقت الذي صادف فيه لاعبو نابولي سوء حظ بالغا بعدما أضاعوا العديد من الفرص المؤكدة، كما تصدت العارضة والقائم أمام المحاولات الهجومية للفريق قبل أن يسجل الأسباني راؤول ألبيول هدف التعادل قبل نهاية المباراة بدقيقتين. وارتفع رصيد نابولي بهذا التعادل إلى 44 نقطة ليظل في المركز الثالث متفوقا بفارق أربع نقاط عن فيورنتينا صاحب المركز الرابع الذي يستضيف جنوه غدا الأحد، علما بأن هذا التعادل هو الثاني للفريق على التوالي.

بوريلو الى ويستهام معارا

أعلن نادي ويستهام الانجليزي عن انضمام ماركو بوريللو مهاجم نادي روما بالاعارة حتى نهاية الموسم ليصبح ثاني صفقات الفريق بعد نوتشرينو لاعب الميلان المنضم لكن بعقد نهائي اثر جولة لمسئولي النادي في السوق الكروية بالملاعب الايطالية. وأشارت بعض وسائل الاعلام عن وجود بند في عقد الاعارة يتيح للنادي الانجليزي ضم الثنائي بصورة نهائية بنهاية الموسم إلا انه لم يصدر اي تأكيد رسمي لذلك عن طريق اي من أطراف الصفقة. وكان بوريللو قد ودع  الجمعة جماهير الفريق عبر صفحته الشخصية في  تويتر مما جعل الجميع يتأكد من رحيله خلال ساعات وهو ما حدث بالفعل.

جراحة لبالزاريتي في أمريكا

لجأ بالزاريتي الظهير الايسر لنادي روما للتدخل الجراحي امس بعدما فشلت كل طرق العلاج الاخرى في ايجاد حل لاصابة الفخذ التي ابعدته عن الملاعب عدة اسابيع. ويعاني بالزاريتي بشكل غير مفهوم لمشاكل في عضلة الفخذ تسببت في اصابته اكثر من مرة بشد في عضلة الفخذ مما جعله بعيداً عن الملاعب معظم الأوقات منذ بداية الموسم. وكان اللاعب قد سافر إلى الولايات المتحدة الامريكية قبل عدة أيام لعرض حالته على عدد من الاطباء المتخصيين لتحديد المشكلة وطريقة علاجها بعدما سأم اللاعب من ابتعاده عن الملاعب طوال الفترة الماضية. وأعلن روما امس في بيان رسمي ان اللاعب خضع مساء اليوم لعملية جراحية في مدينة بوسطن الامريكية بناء على رأي الاستشاريين وستكون الجراحه بسيطة وسيخرج اللاعب من المستشفى التي سيجري فيها اللاعب العملية بعد يوم واحد.

جازيتا ديلا سبورت:

بالو يلعب اليوم

يفترض ان يشارك المهاجم ماريو بالوتيلي في مباراة ميلان بالدوري امام كالياري اليوم الاحد رغم مخاوف من تعرضه لاصابة في القدم خلال تدريبات فريقه. وقال كلارينس سيدورف مدرب ميلان  في مؤتمر صحفي السبت "بالوتيلي على ما يرام." ويحتل ميلان المركز 11 بين فرق دوري ايطاليا العشرين برصيد 25 نقطة من 20 مباراة متخلفا بسبع نقاط عن جاره انترناسيونالي الخامس في الترتيب. وينتظر ان يكمل ميلان صفقة التعاقد مع الغاني مايكل ايسين لاعب تشيلسي الانجليزي لتعزيز صفوفه. ووصل اللاعب الغاني إلى النادي  للخضوع للفحص الطبي تمهيدا للتعاقد. وقال ايسين عبر موقع النادي  "ميلان  فريق كبير وانا سعيد للغاية لوجودي هنا."

نوتشرينو الى ويستهام

أعلن نادي وست هام المتعثر في الدوري الانجليزي الممتاز أنه تعاقد مع انطونيو نوتشرينو لاعب وسط ميلان معارا حتى نهاية الموسم الحالي وخاض نوتشرينو 15 مباراة دولية مع الاتزوري كما شارك في بطولة أوروبا 2012 وبدأ مسيرته مع يوفنتوس كما لعب أيضا أكثر من مئة مباراة في الدوري مع باليرمو. وانضم إلى ميلان في 2011 وسجل 11 هدفا في أول مواسمه مع النادي لكنه شارك في 11 مباراة فقط في دوري الكالتشيو هذا الموسم.

جوارين لن يلعب اليوم

قال والتر ماتساري إن لاعب الوسط فريدي جوارين الذي فشلت صفقة انتقاله ليوفنتوس هذا الاسبوع استبعد من تشكيلة انترميلان  لمباراة اليوم  أمام كاتانيا المتعثر. وأضاف ماتساري للصحفيين "عقب سلسلة من المناقشات معه فانني لن اشرك جوارين. يجب ان نفكر فقط في المباراة." وحل جوارين بديلا في الشوط الثاني من المباراة التي خسرها الفريق 1-صفر امام جنوا الاسبوع الماضي إلا أن ماتساري رفض القول ما اذا كان عدم الدفع به في المباراة بسبب صفقة انتقاله. وقال ماتساري الذي بدا عليه الغضب "حينما أقول انني لا اتحدث عن الانتقالات فانني اعني ما اقول." وكان الكولومبي جوارين محور صفقة تبادلية مع ميركو فوتشنيتش وألغيت عقب احتجاجات الجماهير الغاضبة. وشعرت جماهير إنتر ميلان بأن صفقة الانتقال ستضعف تشكيلة يعتبرونها دون المستوى بالفعل وستزيد من قوة منافس عتيد. وزادت هذه الصفقة من توتر العلاقات بين عملاقي ايطاليا حيث انتقد يوفنتوس علنا تعامل إنتر ميلان مع الصفقة وهي خطوة اضطرت إريك توهير رئيس إنتر ميلان للدفاع عن النادي في بيان.

الصحف الأسبانية:

ماركا المدريدية:

الريال في الصدارة مؤقتا

انتزع ريال مدريد صدارة الليجا "مؤقتا"، من برشلونة واتلتيكو مدريد اللذين يلعبان اليوم، بعد فوزه على ضيفه غرناطة بهدفين نظيفين على استاد "سانتياجو برنابيو"، اللقاء شهد احتفالية رونالدو بالكرة الذهبية وسط جماهير النادي. وسجل النجم البرتغالي "الذهبي" كريستيانو رونالدو هدف النادي الملكي الأول من تسديدة قوية في الدقيقة (56) ، وأضاف الفرنسي كريم بنزيمة الهدف الثاني (ق74) محرزا هدفه رقم 102 مع ريال مدريد ليتجاوز زامورانو (101 هدف) ويصبح الهداف 18 في تاريخ ريال مدريد .وانتزع الريال  صدارة "الليجا" من برشلونة واتلتيكو مدريد المتصدرين السابقين ،واللذين يخوضان مباراتين اليوم  امام مالاجا ورايو فاليكانو على التوالي، رافعا رصيده الى (53 نقطة) بفارق نقطتين "مؤفتا" عن برشلونة واتلتيكو (51 نقطة).

اس المدريدية:

اجواء احتفالية في البيرنابيو

طغت الأجواء الاحتفالية على مباراة ريال مدريد وغرناطة بملعب "سانتياجو برنابيو"، والتي انتهت بفوز الريال  بهدفين لقد قامت  جماهير الريال بتنظيم "داخلة" رائعة غطت أرجاء الملعب بالكامل، عبارة عن "تيفو" باسم "ك ر 7" باللون الأزرق على أرضية ذهبية اللون للاحتفال بفوز النجم البرتغالي بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم في 2013. وقد حضر كريستيانو رونالدو بالكرة الذهبية إلى أرض الملعب، وأهداها إلى زملائه وجماهير الفريق، كما سجل هدفًا ليقود فريقه للفوز واحتلال صدارة "الليجا" لأول مرة منذ سبعة أشهر.

سبورت الكاتلونية:

البارسا يقترب من تجديد عقد ميسي براتب اكبر 

اقترب برشلونة من  تجديد عقد ليو ميسي وتغيير بند الراتب السنوي له  ليصل الى 18 مليون يورو في الموسم متساوياً مع كريستيانو رونالدو بعدما كان يحصل على 13 مليون يورو في وقت سابق علاوة على 3 ملايين اضافية في حالة الفوز بالبطولات. جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة الجديد بعد استقالة روسيل ، أكد أن تجديد التعاقد مع ميسي قريباً جدا وفي خلال أيام. وكان ميسي وبرشلونة ممثلا في رئيسه المستقيل ساندرو روسيل قد اتفقا على كل بنود تجديد العقد، ونظرا لان بارتوميو كان متواجدا كنائب رئيس النادي وبعد توليه مسؤولية النادي الكتالوني يضع في اولوليات جدول اعماله انهاء ازمة تجديد التعاقد مع ميسي وزيادة دخله السنوي الى 18 مليون يورو. وسيشهد عقد ميسي تحسن بشكل ملحوظ بالدخل الخاص به حيث يحصل حاليا على 13 مليون يورو علاوة على 3 ملايين في حالة التتويج بالبطولات، وسوف يكون عقده الجديد مساويا لراتب كريستيانو رونالدو  (18 مليون يورو) بالإضافة إلى غيرها من المتغيرات الثابتة والرعاية الاعلامية والتجارية. وقد تم بالفعل الموافقة على العقد الجديد بين الرئيس السابق روسيل ووالد اللاعب.. الا ان التوقيع لم يحدث وهو الامر الذي تحتاج ادارة النادي الجديد تحويله الى واقع مملوس في الايام القليلة المقبلة بالحصول على توقيع ميسي الثمين خصوصا بعد تجديد تعاقد نجم وسط الفريق اندريس انييستا وبدء المفاوضات مع بيكيه للتجديد ايضا. وحفل مسلسل التجديد لميسي بالعديد من المطبات حيث قال خافيير فاوس احد اعضاء ادارة برشلونة المعارضة أن تغيير عقد ميسي وتعديل راتبه امر يحدث كل 6 شهور وهو أمر مربك ومثير للشكوك، مما اضطر ميسي لمهاجمة فاوس قائلا بأنه لا يفهم شيئا في كرة القدم. ويسعى برشلونة لانهاء الجدل بتوقيع ميسي في الايام القليلة المقبلة نظرا لان العروض الخرافية والارقام الفلكية التي اطلقها وسائل الاعلام مؤخرا قد تؤدي الى إعادة تفكير اللاعب في العروض المُغرية  التي تنهال عليه علاوة ان الصحف المدريدية بدأت حملتها بالاصطياد في الماء العكر وتأكيد ان عقد نيمار المثير للجدل قد يتجاوز الارقام التي يحصل عليها ميسي. وبعد إستقالة روسيل ، تجديد عقد ميسي هو الآن أولوية وسينفذ قريبا لان النادي الكتالوني لا يريد إطالة المسلسل وحسمه مبكرا قبل ان تتصيد وسائل الاعلام المعادية لبرشلونة من صناعة ازمة قبل استئناف دوري ابطال بمواجهة مثيرة ومرتقبة مع مانشستر سيتي .

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

اداء برشلونه سيرد على التخبط الاداري

قال جيراردو مارتينو إن أداء اللاعبين بشكل جيد في أرض الملعب سيساعد برشلونة على تجاوز المشاكل الحالية على رأس الجهاز الاداري للمؤسسة. واستقال ساندرو روسيل  يوم الخميس من منصبه وسط علامات استفهام حول الشفافية ومزاعم حول معاملات سرية تتعلق بصفقة ضم المهاجم البرازيلي نيمار. وقررت محكمة فتح تحقيق في صفقة انتقال نيمار من سانتوس الى برشلونة بنهاية الموسم الماضي بعد مزاعم بإساءة استخدام اموال النادي وينفى روسيل ارتكاب أي خطأ وقال إنه استقال لحماية صورة النادي وزعم انه تلقى تهديدات له ولأسرته. وكان برشلونة مترددا في الافصاح عن تفاصيل الصفقة بسبب ما يقول إنه اتفاق للسرية لكن بعد اجتماع لمجلس الادارة قال الرئيس الجديد جوسيب ماريا بارتوميو في مؤتمر صحفي إن والد نيمار منحه تصريحا باعلان التفاصيل. وقال مارتينو في مؤتمر صحفي قبل مباراة الفريق اليوم  في الليجا  امام ضيفه ملقة انه لا يشعر بان موقفه ضعف لرحيل روسيل. وتوقع ألا يؤثر الجدل بشأن صفقة نيمار على اللاعب في أرض الملعب. وتابع "ليس هذا الوضع المثالي الذي نرغب ان نكون فيه." وتابع المدرب الارجنتيني الذي يمضي اول مواسمه مع الفريق بعدما تولى المسؤولية خلفا لتيتو فيلانوفا "اللاعبون يشعرون بالحزن لكنهم يعلمون جيدا ان افضل شيء يفعلونه لللسير الى الامام هو الاداء بشكل جيد في ارض الملعب." واستطرد "الوضع الداخلي للفريق في أفضل حال بالنسبة لي. يستمتعون بوقتهم في برشلونة ويرغبون في الفوز مثل كل عام ويحترمون اسلوب لعب النادي وطريقته في الفوز بالالقاب."

الصحف الانجليزية:

ميل اون صانداي:

جلسة استماع لانيلكا

أكدت صحيفة "ذا جارديان" ، وفقاً لمصادرها أن جلسة الاستماع لنيكولاس أنيلكا مهاجم وست بروميتش ألبيون في اتهامه بالقيام بإشارة عنصرية ومعادية للسامية خلال احتفاله بهدفه في مرمي وستهام نهاية الشهر الماضي ، من المرجح أن تعقد نهاية فبراير القادم. وأوضحت  أن الإجراءات في مثل هذا النوع من الاتهامات التي توجه من اللاعبين تستغرق وقتاً طويلاً ، مستشهدة بما سبق وأن حدث لسواريز وجون تيري حينما وجهت له اتهامات مماثلة ، في ظل إنكار اللاعبين للتهم التي توجه إليهم.  وكانت جماعات مناهضة التمييز قد عبرت عن إحباطها بسبب عدم قيام الإتحاد الإنجليزي بمعاقبة أنيلكا حتى الآن بالرغم من مرور وقت طويل من وجهة نظرها علي الواقعة. وكان الإتحاد الإنجليزي قد عين ثلاثة أشخاص مستقلين للنظر في الواقعة ، استمرت تحقيقاتهم في الأمر ثلاثة أسابيع، وسيتم منح فريق الدفاع الخاص باللاعب وقت مماثل لبناء دفاعه تجاه وثيقة الاتهام المكونة من (34) صفحة. أنيلكا الذي نفي الاتهامات التي وجهت إليه وقال أن ما قام به ما هو إلا مداعبة لصديقه الممثل الفرنسي ديدوني ، قد يواجه عقوبة الإيقاف لخمس مباريات أو ربما فترة أطول مع تحذيره من تكرار الإشارة.

تيري بالطريق الى تركيا

أكدت صحف تركية امس، أن جون تيري بات قريباً من الرحيل عن البريمييرليج والإنضمام لنادي جالتا سراي التركي. وكان جون تيري ، قائد البلوز، قد أعلن عن رغبته في تجديد عقده لثلاث مواسم أخري مع نادي تشيلسي وليس لعام واحد مخالفة لسياسة النادي تجاه اللاعبين الذين تخطوا سن الثلاثين. ورغم إشارة إدارة تشيلسي أن مستقبل جون تيري  يبدوا إيجابيا ،إلا أن الأوضاع داخل النادي اللندني تدل علي أن تجديد تيري سيثير مشاكل خاصة مع لامبارد وأشلي كول. وتردد أن العاجي ديديه دروجبا، لاعب تشيلسي السابق ، والهولندي شنايدر يلعبان دوراً كبيراً في ترك فريق مورينيو والرحيل الى تركيا لجالاتا سراي وتحت قيادة الإيطالي روبيرتو مانشيني. وأشارت التقارير أن جون تيري  البالغ ثلاثة و ثلاثون عاما  سوف يحصل علي 100 الف جنية إسترليني إسبوعياً خالية الضرائب.يذكر أن جون تيري يحصل حاليا علي 165 الف جنية إسترليني إسبوعياً منذ توقيعه لتشيلسي عام 2009.

صانداي  ميرور:

ماتا اخيرا الى اولد ترافورد

استكمل خوان ماتا صانع لعب منتخب اسبانيا إجراءات انتقاله من تشيلسي إلى مان  يونايتد مقابل مقابل 37.1 مليون جنيه إسترليني في أكبر صفقة في تاريخ حامل لقب الدوري الممتاز لكرة القدم وقال ماتا (25 عاما) لموقع يونايتد على الانترنت "أنا سعيد جدا بالانتقال إلى يونايتد. قضيت سنوات سعيدة جدا في تشيلسي لكن حان الوقت لخوض تجربة جديدة. يونايتد هو المكان المثالي بالنسبة لي." وتوج ماتا بجائزة أفضل لاعب في تشيلسي في أول موسمين مع الفريق وقاد النادي اللندني لإحراز لقب دوري أبطال اوروبا 2012 وكأس الأندية الاوروبية العام الماضي لكنه خرج من حسابات المدرب جوزيه مورينيو في معظم مباريات الموسم الجاري. وفضل مورينيو الاعتماد على الثنائي البرازيلي أوسكار وويليان والجناح البلجيكي إيدن هازارد خلف المهاجم الوحيد في خطة لعب 4-2-3-1 ليصبح ماتا مطالبا بالرحيل حتى يحافظ على مكانه في تشكيلة منتخب اسبانيا في نهائيات كأس العالم. وقال ماتا صاحب الشعبية الكبيرة في ستامفورد بريدج "تشيلسي من فرق القمة ولدي العديد من الأصدقاء هناك لكن لا يمكن رفض فرصة الانتقال إلى مانشستر يونايتد." وأضاف اللاعب الذي انتقل إلى تشيلسي في اغسطس 2011 من فالنسيا الاسباني مقابل 23.5 مليون جنيه استرليني "أتطلع إلى مساعدة المدرب (ديفيد مويز) والفريق في السنوات المقبلة."  وتعد هذه الصفقة بمثابة دفعة كبيرة ليونايتد الذي خرج من كأس انجلترا وكأس رابطة الأندية المحترفة  هذا الموسم ويبدو بعيدا عن المنافسة على لقب الدوري. ويحتل فريق مويز المركز السابع في الدوري متأخرا بفارق 14 نقطة عن أرسنال المتصدر لكنه يبقى ينافس في دوري أبطال اوروبا. وقال مويز "خوان من أفضل اللاعبين الذين يشغلون مركز صانع اللعب ونحن فخورون بضمه." ولن يكون بوسع ماتا اللعب في بطولة اوروبا هذا الموسم لكنه يمكن أن يخوض مباراته الأولى مع يونايتد أمام كارديف سيتي في اولد ترافورد يوم الثلاثاء.وكسرت قيمة ضم ماتا الرقم القياسي لصفقات يونايتد بعدما كان البلغاري ديميتار برباتوف صاحب أغلى صفقة عندما انضم للفريق قادما من توتنهام هوتسبير مقابل 30.75 مليون جنيه استرليني في 2008.

مان يونايتد يريد شو باي طريقة

 رصد مان  يونايتد 22  مليون جنيه إسترليني للحصول علي خدمات لوكا شو الظهير الأيسر الشاب لفريق ساوثهامبتون. وجاء تحديد هذا المبلغ بعد علم ديفيد مويز أن تشيلسي قدم عرضاً بقيمة (21) مليون إسترليني لضم اللاعب لخلافة آشلي كول الذي أقترب من الرحيل عن ستامفورديريدج. ويأمل مانشستر يونايتد أن ينهي الصفقة لصالحه نهاية الأسبوع ، ليكون اللاعب الشاب امتداداً لقائد الفريق المخضرم باتريس إيفرا. كان النادي الغني  قد كسر الرقم القياسي في تاريخ إنتقالاته بدفع 37 مليون إسترليني لشراء عقد خوان ماتا من تشيلسي، وكان الرقم بقيمة 30.75  مليون إسترليني دفعها عام 2008  لشراء عقد  البلغاري ديمتار برباتوف من توتنهام.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg