جميع المباريات

إعلان

جوهرة ميلان التي حافظ عليها مالديني.. بين يدي إبراهيموفيتش

لياو

رفائيل لياو

واصل رفائيل لياو نجم إي سي ميلان الإيطالي خطف الأضواء، بمستواه المعهود منذ ظهوره باليوم الأول في صفوف الروسونيري أي قبل نحو 5 سنوات قضاها البرتغالي في صفوف الفريق.

ظهور رفائيل لياو الأول كان في شباب فريق سبورتينج لشبونة الذي قدم رفقته مستويات هائلة، ليستغل ليل الفرنسي عدم دراية الفريق البرتغالي الكافية بالموهبة التي يمتلكها ليضمه إلى صفوفه في صيف 2018 حين كان يبلغ اللاعب حينها 19 عامًا فقط.

قضى لياو موسمًا وحيدًا رفقة ليل الفرنسي، مَكَنَهٌ من اكتمال نضجه بمواصلة مستواه الذي ظهر به في البرتغال على الرغم من خروجه مبكرًا من الدوري الذي برز خلاله، حيث شارك في 26 مباراة، ونجح في تسجيل 8 أهداف، ونجح في تقديم تمريرتين حاسمتين.

خلال تلك الفترة عين نادي إي سي ميلان أسطورته باولو مالديني بمنصب المدير التقني للفريق، في يونيو 2019، ليبدأ الإيطالي الذي اعتاد خدمة الروسونيري مهمته سريعًا بالتعاقد مع البرتغالي لياو الذي لمع بريقه في الدوري الفرنسي خلال موسمه الوحيد مع ليل.

بدأ عهد جديد لرفائيل لياو بالدوري الإيطالي في تجربته الثانية خارج البرتغال، أثبت خلالها اللاعب قدرته على مواصلة ما بدأه عندما خرج شابًا من البرتغال في عمر الـ 19 عامًا .

موسم لياو الأول مع ميلان تمثل في خوضه 33 مباراة بواقع 1478 دقيقة فقط مع الفريق، إلا إنه سجل 6 أهداف، وقدم 3 تمريرات حاسمة.

زادت مشاركة لياو مع ميلان بعد أن ظهر بشكل ملحوظ خلال الدقائق التي شارك فيها، حيث تواجد في 40 مباراة بواقع 2507 دقيقة تضمنت مشاركته في بطولة الدوري الأوروبي، ونجح في تسجيل 7 أهداف، وقدم 6 تمريرات حاسمة.

جاء موسم 2021/2022 والذي كان بمثابة انفجار اللاعب كرويًا والذي منح من خلاله ميلان لقب الدوري الإيطالي الغائب منذ سنوات، حيث شارك في 42 مباراة، وسجل 14 هدفًا، وقدم 12 تمريرة حاسمة، إلى جانب ظهوره في كأس العالم مع البرتغال وتسجيله هدفين أمام غانا وسويسرا.

واصل لياو نضجه بموسم 2022/2023 الذي تواجد خلاله مع فريقه بدوري أبطال أوروبا، وشارك البرتغالي في 48 مباراة، وسجل 16 هدفًا وقدم 15 تمريرة حاسمة.

ازدادت رغبة الأندية في التعاقد مع البرتغالي لياو خاصة مع اقتراب نهاية عقده، وسط اهتمامات من باريس سان جيرمان لضم اللاعب، قبل أن يقطع الروسونيري الطريق أمام تلك العروض بتجديد عقده في حضور مالديني والذي أعاد الظهور بجانب لاعبه من جديد ومنح الثقة لمشجعي الفريق الإيطالي.

ليواصل لياو مسيرته مع ميلان بعقد ممتد حتى 2028، قبل أن يبدأ الروسونيري موسمه الماضي أقال الفريق الإيطالي مديره التقني مالديني الذي حافظ على الجوهرة البرتغالية من الرحيل بأي شكل، ليخلفه زلاتان إبراهيموفيتش ولكن في منصب المستشار الخاص بالنادي، والمرتبط بفريق الكرة.

خاض لياو موسمًا قويًا شارك فيه بـ 47 مباراة، ونجح في تسجيل 15 هدفًا، وقدم 14 تمريرة حاسمة، إلى جانب تواجده في بطولة كأس أمم أوروبا مع البرتغال إلا إنه لم يقدم المنتظر منه رفقة أصدقاء رونالدو.

زادت رغبة الأندية في ضم رفائيل لياو صاحب الـ 25 عامًا، وعلى رأسها برشلونة، الذي يريد التعاقد معه بعد أن أخفق في ضم العديد من اللاعبين بالسوق الحالي، من بينهم لويس دياز لاعب ليفربول، ونيكو ويليامز نجم أتليتيك بلباو، ويرى مسئولو البلوجرانا أن التعاقد مع البرتغالي، سيمنح مدرب الفريق هانسي فليك مزيدًا من الخيارات في خطته.

أصبح إبراهيموفيتش أمام مهمة صعبة وهي الحفاظ على لياو،و استمرار تواجده في الوقت ذاته الذي يطمح لجلب المزيد من اللاعبين لتشكيل باولو فونسيكا، خاصةً أن ميلان قد وضع 90 مليون يورو لرحيل نجمه بالانتقالات الجارية، وهو ما قد يتيح العديد من الخيارات التعاقدية للفريق.

ويبلغ الشرط الجزائي للاعب ميلان رفائيل لياو نحو 175 مليون يورو، وهو ما يشكل صعوبة أمام برشلونة حتى في حال نجح في التوصل إلى اتفاق مع البرتغالي، بسبب الوضع المالي للفريق الكاتالوني.

لذا سيتعين على إبراهيموفيتش أن يتوصل إلى اتفاق مع لياو لاستمراره مع ميلان خلال الوقت الجاري، وتأجيل خروجه في الوقت الحالي إلى برشلونة.

 

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg