عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

مبانجولا.. حقبة موتا في يوفنتوس تبدأ حيث لا يهم اسمك أو تاريخك (فيديو)

يوفنتوس

مبانجولا يبدأ أساسيا في حقبة موتا مع يوفنتوس

لا يهم اسمك أو تاريخك.. على الأرجح، هذا ما قاله المدرب الإيطالي تياجو موتا في أولى محاضراته داخل غرفة ملابس نادي يوفنتوس، أو على الأقل، هذا ما يمكننا استنتاجه بالنظر إلى مشاركة اللاعب سامويل مبانجولا، أساسيًا، في افتتاحية الكالتشيو الإيطالية ضد كومو، مساء أمس الإثنين.

اسم مبانجولا سيطر على عناوين تقارير الصحف الرياضية في إيطاليا عقب قيادته يوفنتوس إلى الفوز بثلاثية نظيفة على كومو في أولى مباريات المدرب الجديد تياجو موتا.

مبانجولا يبدأ حقبة موتا في يوفنتوس

سجل مبانجولا هدفًا كما صنع آخر في ثلاثية يوفنتوس ضد فريق المدرب الإسباني سيسك فابريجاس، وهذا بالطبع أكثر بكثير مما حلم به اللاعب البلجيكي ذو الأصول الكونغولية، لأن المشاركة أساسيًا، بل مجرد الانضمام إلى قائمة موتا من الأساس لم يكن متوقعًا، لا بالنسبة له ولا بالنسبة إلى جماهير السيدة العجوز.

في الواقع لم أكن أعرف من هو اللاعب سامويل مبانجولا، قبل لقاء كومو، وأغلب الظن أن الشيء نفسه انطبق على القطاع الأكبر من جماهير يوفنتوس، حتى تلك التي تابعت وديات موتا الصيفية.

بالبحث الأولي، كان من الصعب الوصول إلى أي حقائق عن مبانجولا لأن اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا ليس له وجود أساسًا في قائمة الفريق الأول لكرة القدم في يوفنتوس، إذ قيد هذا الموسم ضمن قائمة الفريق الرديف المنافس في الدرجة الثالثة، أو ما يعرف بـ"نيكست جينيريشن" أي الجيل المقبل، بالعربية.

وسلط موقع "فوتبول إيطاليا" الضوء على مسيرة اللاعب التي تبدأ للتو مع كرة القدم، ليتيبن أنه بلجيكي قادم من أكاديمية أندرلخت في 2023، فيما خاض مع "نيكست جينيريشن" 25 مباراة فقط، سجل خلالها هدفين وقدم أربع تمريرات حاسمة.

الجناح الأيسر، طوله 1.71 م، لكنه يتمتع بسرعة فائقة مع قدم يمينية قوية يمكنه بها أن يسجل أهدافًا من خارج منطقة الجزاء أو من على حافتها، كما فعل أمس الإثنين ضد كومو.

واقتحم مبانجولا تاريخ الدوري الإيطالي بهدفه في كومو إذ أشارت شبكة "أوبتا" للأرقام والإحصائيات إلى أنه جاء من تسديدته الأولى على الإطلاق في المسابقة المحلية.

وقال موتا الذي فضل البدء بمبانجولا على حساب دوجلاس لويز على سبيل المثال: "لدي مشاعر جيدة.. لقد توقعت الكثير منه، وأشركته لأنه يستحق ذلك، وسعيد من أجل ومن أجل الفريق".

لم ينتظر موتا -تمامًا مثلما كان مع بولونيا- إلى اسم اللاعب أو تاريخه مع كرة القدم، وكان يكفيه فقط أن يقدم مبانجولا أداءً جيدًا في الحصص التدريبية حتى يستحق المشاركة 90 دقيقة كاملة في أول مباراة رسمية على الإطلاق مع يوفنتوس في الدوري الإيطالي ليكافئ مدربه بـ"هدف وأسيست".

وعلق مبانجولا في أول تصريح له بعد المشاركة الأولى مع يوفنتوس، بقوله: "شعور خاص.. كانت المرة الأولى لي في الدوري الإيطالي، وعندما سجلت الهدف اعتقدت أنه مجرد حلم، وبعدها سمعت الملعب يهتف باسمي، وهذا لا يصدق".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg