جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي .. كلوب لا يفهم .. وبن عرفة مثل إبرا

كلوب، ليفربول

كلوب

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يلاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.                  

 

اسبانيا 

ماركا المدريدية

عودة النشاط 

تستأنف كرة القدم الإسبانية، نشاطها هذا الأسبوع بعد فترة توقف؛ بسبب عطلة نهاية العام، بمواجهات ذهاب ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا من الثلاثاء للخميس، التي تشهد لقائين قويين لريال مدريد، وبرشلونة أمام إشبيلية وأتلتيك بيلباو.

ريال مدريد، سيسعى لتحقيق انتصار جديد تحت قيادة مدربه زين الدين زيدان، بعدما قاد الفريق للتتويج بدوري الأبطال، وكأس السوبر الأوروبي، ومونديال الأندية.

وسيصطدم بسيفيل ، ثالث أفضل فريق في الليجا الاسبانية هذا الموسم، الذي سيحاول إيقاف سلسلة النتائج الجيدة للملكي، الذي لم يخسر منذ مباراة ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال أمام فولفسبورج في 6 أبريل 2016.

وأضاف ريال مدريد خلال تلك الفترة 3 بطولات، ويتصدر بلا منازع حتى الآن جولة ذهاب الليجا .

وسيسعى الريال، للحفاظ على هذا النسق الجيد في النتائج خلال مواجهة سيفيل  على ملعب سانتياجو برنابيو، الأربعاء أمام فريق المدرب خورخي سامباولي الذي يمني النفس بالاستمرار في البطولة.

رويواجه أتلتيكو مدريد الذي يحتل المركز السادس في الليجا، بعد تذبذب نتائجه في بداية الموسم، فريق لاس بالماس.تستأنف كرة القدم الإسبانية، نشاطها هذا الأسبوع بعد فترة توقف؛ بسبب عطلة نهاية العام، بمواجهات ذهاب ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا من الثلاثاء للخميس، التي تشهد لقائين قويين لريال مدريد، وبرشلونة أمام إشبيلية وأتلتيك بيلباو.

 

كوستا يروي السر 

كشف المهاجم دييجو كوستا، هداف الدوري الإنجليزي هذا الموسم مع تشيلسي، أنه كان قريبًا من العودة لناديه السابق، أتلتيكو مدريد.

كان كوستا، الذي سجل 14 هدفًا في الـ"بريميير ليج" حتى الآن، وصل للنادي اللندني في 2014 قادمًا من أتلتيكو مدريد مقابل 32 مليون إسترليني.

وقال كوستا، صاحب الأصول البرازيلية، في تصريحات صحفية: "هل كنت قريبًا من الرحيل في الصيف؟ الحقيقة نعم. كنت قريبًا، لكن أنا الآن سعيد، وهذا هو أهم شيء".

تابع اللاعب: "لأسباب عائلية كنت أرغب في تغيير بعض الأشياء، لكن لم تتم الأمور".

وأضاف كوستا: "كانت هناك فرصة للعودة لأتلتيكو، لعدة أسباب تتعلق بعائلتي، وحياتي هناك، وليس بسبب تشيلسي. الجماهير هنا تحبني كثيرًا وأنا سعيد".

وأشار اللاعب إلى أنه "سعيد للغاية" باللعب مع قيادة  الإيطالي أنتونيو كونتي، الذي قاد الفريق لتصدر الدوري بعد تحقيق سلسلة انتصارات متتالية في المسابقة، وصلت إلى 13 فوزًا.

وتابع كوستا: "الحقيقة هو مدرب يتعامل جيدًا مع اللاعبين، ويمزح، وهذا الأمر إيجابي دائما".

وأكمل المهاجم: "من المهم للاعبين العمل ليس فقط مع مدرب لا يظهر فقط كرئيس، بل شخص يمكنه الحديث ويمكن التحدث معه في اللحظات الصعبة".

 

اس المدريدية

فيجل معروض على الريال 

كشفت تقارير إخبارية إسبانية أن ممثلي الألماني جوليان فيجل لاعب خط وسط بوروسيا دورتموند، عرضوا خدماته على نادي ريال مدريد.وأن اللاعب ينظر بإيجابية لمستقبله في الريال .

كما ان ريال مدريد مهتم بفيجل ويرى أنه سيصبح في المستقبل أحد أبرز لاعبي خط الوسط في أوروبا، كما أنه مدرك أنه لن يكون الوحيد الذي يحاول ضمه بل إنه سيتنافس مع أندية أخرى للحصول على خدماته.

كنا ذكرنا مؤخرا أن برشلونة ومانشستر سيتي يسعيان أيضا لضم فيجل، ولكن المشكلة تكمن في أن اللاعب وقع مؤخرا على تمديد تعاقده مع دورتموند حتى عام 2021.

 الريال سيبدأ مساعيه لضم فيجل في صيف 2018 ، رغم انه لا يمتلك سوى كاسيميرو في مركز لاعب الارتكاز، إلا أنه سيستعيد لاعبه ماركوس يورينتي الذي ستنتهي إعارته لألافيس في 30 يونيو الصيف القادم .

يذكر أن فيجل من مواليد 8 سبتمبر من عام 1995 وهو أحد اللاعبين الواعدين في ألمانيا.

 

تصريحات دييجو سيميوني 

أكد دييجو سيميوني، أنه ما زال مرتبطا بعقد مع نادي أتلتيكو مدريد وأن لديه "طاقة كبيرة وحماس بالغ بخصوص كل ما هو قادم" في مستقبل الأتليتي، في الوقت الذي صرح فيه بأنه سيكون على "اللاعبين والجماهير" مواصلة دعمه أو تحمله.

و أوضح المدرب الأرجنتيني، في مؤتمر صحفي، "ما زال في عقدي عام آخر، ومن المؤكد أن الجماهير واللاعبين سيكون عليهم أن يواصلوا دعمهم لي، أو أن يتحملوني؛ سيكون عليهم اختيار أحد الأمرين".

وقال سيميوني إنه انعزل عن كل شئ في فترة أعياد الميلاد، مفيدا "لقد كنت مع عائلتي وأبنائي. لم أشاهد التلفزيون أو استمع إلى الراديو، ولذلك كانت إجازة رائعة. لقد عدت بطاقة كبيرة وبحماس بالغ لكل ما هو قادم، سواء ما تبقى لنا في هذا الموسم، أو فيما يتعلق بالحماس الكبير الذي ينتابنا مع اللعب في الاستاد الجديد (الذي سيتم افتتاحه موسم 2017-18)".

وتابع أن أولى تحديات عام 2017 سيكون لقاء ذهاب دور الـ16 لكأس ملك إسبانيا أمام لاس بالماس، والذي سيقام غدا، الثلاثاء، على ملعب جران كناريا، وقال "مسابقة الكأس جيدة لأن بها لقاءات كثيرة مشوقة. وهناك ريال سوسيداد وفياريال وإشبيلية وأثلتيك (بيلباو) ولاس بالماس، وهي فرق تلعب بشكل جيد".

وأضاف حول فريق لاس بالماس "من المؤكد طالما وصل لهذه المرحلة من البطولة، فسيكون منافسا قاسيا وصعبا. لاس بالماس فريق يعرف بوضوح ما يقدمه".

يذكر أن الروخيبلانكوس فازوا على لاس بالماس في مدريد منتصف الشهر الماضي بهدف نظيف في بطولة الدوري.

وأجاب حين سئل عن المهاجم دييجو كوستا وما يقدمه حاليا مع فريق تشيلسي بعد أن غادر الأتليتي في صيف 2014، "لا يمكنك أبدا أن تعرف إذا ما كانت المواقف ستكون مماثلة في هذا الجانب أو في الجانب الآخر، من المستحيل التفكير أن ذلك اللاعب الموجود في مكان آخر كان سيحرز نفس الأهداف إذا ما كان لا يزال متواجدا هنا".

 

سبورت  الكاتالونية

وصول الثلاثي 

وصل الثلاثي ليونيل ميسي، وخافيير ماسكيرانو، ولويس سواريز، نجوم برشلونة، إلى كاتالونيا  مساء امس  الإثنين، بعد قضائهم عطلة أعياد الميلاد في بلدانهم، الأسبوعين الماضيين.

إن الثلاثي، وصل إلى مطار إل برات بمدينة برشلونة على متن طائرة خاصة، بعد سفر، امتد لـ14 ساعة كاملة.

ويملك الثلاثي، بالإضافة إلى نيمار الذي وصل قبلهم، 72 ساعة من أجل التحضير لمباراة الفريق المقبلة، يوم الخميس، في كأس ملك إسبانيا، أمام أتلتيك بيلباو.

ومن المرجح أن ينضم اللاعبون، لتدريبات الفريق، اليوم  الثلاثاء؛ استعدادًا لخوض مباراة كأس ملك إسبانيا، أمام بيلباو.

 

برشلونه يستعد لكاس الملك

بدأ برشلونه  "حامل اللقب"، والمتوج بكاس ملك اسبانيا  مرتين تحت قيادة المدرب لويس إنريكي، الاستعداد لموقعة الخميس في ملعب سان ماميس.

وفاز البرسا، بهدف نظيف على ذلك الملعب في الجولة الثانية بالدوري الإسباني، وسيسعى عندما يعود إليه لضمان التأهل مبكرًا إلى دور الثمانية بكأس الملك.

ويلتقي الفريق الباسكي، الذي يحتل المركز السابع في جدول الليجا، البرسا للموسم الثالث على التوالي في كأس الملك.

وأطاح الفريق الكتالوني بأتلتيك من المسابقة في نهائي نسخة 2015، وفي ربع نهائي النسخة الأخيرة.

وترجح هذه النتائج، كفة البرسا الفائز بالمسابقة في 28 مرة، أمام بلباو الذي يحتل المركز الثاني في عدد الفوز بكأس الملك بـ23 مرة.

 

ميسي و الارقام  

حقق ليونيل ميسي،  العديد من الأرقام القياسية خلال مسيرته الحافلة رغم أنه في الـ29 من عمره، إلا أنه يواجه 10 تحديات خلال عام 2017.

واستعرض موقع برشلونة 10 أرقام يسعى ميسي لكسرها خلال العام الجديدة فيما يلي :

سجل ميسي 500 هدفًا مع برشلونة خلال المباريات الرسمية والودية، إلا أنه سجل 476 هدفًا في المباريات الرسمية، وهو على بعد 24 هدفًا فقط كي يصل إلى هذا الرقم.

بعد أدائه الرائع في مرحلة المجموعات وتسجيله 10 اهداف في 5 مباريات، بلغ الرصيد التهديفي لميسي 93 هدفًا خلال تاريخه مع دوري الأبطال، ولا يحول بين ميسي والوصول إلى الرقم 100 سوى 7 أهداف.

شارك ميسي في 551 مباراة بقميص الفريق الكتالوني حيث يأتي خلف كارلوس بويول وأندريس إنييستا وتشافي هيرنانديز من حيث عدد المشاركات، يفصله 49 مباراة للوصول إلى 600 مباراة مع البارسا.

حقق ليو ميسي لقب دوري أبطال أوروبا في 4 مناسبات مع الفريق الكتالوني (2006، 2009، 2011 و 2015)، كما سجل في نهائي 2009 أمام مانشستر يونايتد و2011 أمام الخصم نفسه، الحصول على اللقب الخامس هو بالتأكيد أحد التحديات الرئيسية هذا الموسم.

سجل ميسي 479 هدفًا مع فريق واحد (برشلونة)، ولا يسبقه سوى 3 لاعبين في الدوريات الأوروبية وهم أوفه زيلر (507 أهداف مع هامبورج)، وجيمي مكجروري (522 مع سيلتك الاسكتلندي) وجيرد مولر (525 مع بايرن ميونيخ).

يعد لاس بالماس الفريق الوحيد الذي لم يسجل فيه ميسي حتى الآن في الدوري الإسباني، وستكون أمامه الفرصة لفعل ذلك يوم 14 يناير الجاري في الكامب نو.

حتى الآن، أحرز ميسي 97 هدفًا ضد الفرق الأجنبية، وبالتالي فإن 3 أهداف تفصله عن الوصول إلى الرقم 100، وقد يكون ذلك متاحًا ضد باريس سان جيرمان، عندما يلتقي الفريقان في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

تمكن ميسي من تسجيل 71 هدفًا داخل الديار ببطولة الدوري الإسباني، خلف هوجو سانشيز الذي تمكن من تسجيل 76 هدفًا.

حقق ليونيل ميسي 390 فوزًا من أصل 551 مباراة بقميص برشلونة في المواجهات الرسمية، وهو على بعد 10 انتصارات فقط لبلوغ الـ400 فوز.

خاض ميسي 551 مباراة مع الفريق الكتالوني إلا أنه شارك كأساسي في 484 مباراة، البرغوث الأرجنتيني في حاجة إلى 16 مباراة فقط لبلوغ هذا الرقم.

 

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

شكوك 

قالت تقارير صحفية، إن هناك شكوكًا حول قبول داريو سرنا، مدافع شاختار دونيتسك، عرض نادي برشلونة، المقدم له، للانضمام لصفوف الفريق الكتالوني، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

 و نؤكد  أن العرض المقدم من برشلونة أقل ماديًا، مما يحصل عليه اللاعب الكرواتي في شاختار ، في الوقت الحالي.

  اللاعب متردد في  قبول العرض، حيث إن الضرائب في إسبانيا أكثر من أوكرانيا، لكن هذا الأمر لن ينكر رغبة وحماس اللاعب للعب في صفوف الفريق الكتالوني.

 روبرت فيرنانديز، السكرتير الفني لبرشلونة، قال للاعب إنه لن يدفع له يورو أكثر أو أقل من الراتب المعروض عليه، بل وسيكون موسمه الأول مع النادي براتب مختلف عن موسمه الثاني، خاصة وأن اللاعب وصل لعامه الـ34.

 

دير شتيجن 

تحدث مارك أندريه تير شتيجن، حارس مرمى فريق برشلونة ، عن الصعوبات والتحديات التي واجهته منذ الانتقال إلى الفريق الكتالوني في صيف 2014، قادمًا من صفوف بوروسيا مونشنجلادباخ.

وقال الألماني تير شتيجن،: "في بداية انتقالي إلى برشلونة عانيت لتعلم اللغة الإسبانية، لقد كلفتني الكثير، لقد وصلت إلى فريق يتكلم كله بلغة واحدة، وبالتالي كان تعلم اللغة في أسرع وقت مهمًا جدًا بالنسبة لي، من أجل الاندماج مع الفريق".

وأضاف: "أحاول بذل قصاري جهدي لتعبير عما أريد بالكتالونية، ولكن الناس يجب أن تتفهم أنه في بعض الأحيان لا أجد الكلمات المناسبة لقول ما أريد بالضبط، أنا لا أحب أن يُغيّر كلامي أو أن يساء فهمه".

وعن طريقة لعب حراس برشلونة، أوضح: "حراس المرمى الذين مروا على برشلونة وخاصة فيكتور فالديز لديهم صورة جيدة عن الكيفية التي يجب أن يكون عليها حارس البارسا، النادي أراد التوقيع مع حارس جيد جدًا مع قدرته على اللعب بقدمه، أفهم طريقة اللعب تلك، لذلك أشعر بالفخر لأنهم اختاروني".

وتطرق الدولي الألماني للحديث عن عام 2016، قائلاً: "هذا العام كان مليء بأشياء كثيرة مثيرة للاهتمام، لقد واصلنا التطور كفريق واحد، ولكن في الجزء الثاني من هذا العام وبالتحديد هذا الموسم (2016/17) تعرضنا لبعض التعثر نتيجة أننا ندافع بشكل مختلف أمام منافسينا".

وتابع الحارس البالغ من العمر 24 عامًا: "لقد تعاملنا مع الوضع والآن نحن في المركز الثاني، نحن نريد الفوز في المباريات، أعتقد أن فوزنا على إسبانيول 4-1 كان إنهاءً جيدًا لعام 2016".

وبسؤاله عن علاقته بلويس إنريكي، مدرب البارسا، أجاب: "هو يتحدث كثيرا مع اللاعبين ويعطينا شعورًا جيدًا في كل مرة ندخل فيها إلى أرض الملعب، وهذا يجعل الحياة أسهل، الدافع الذي يعطيه لنا يظهر خلال المباريات، كفريق واحد نحن نريد أن الفوز بكل شيء وكل واحد يعطي أفضل ما عنده".

 

المانيا        

بيلد

البايرن الى قطر 

يستعد فريق بايرن ميونيخ الألماني  للسفر بكامل نجومه اليوم  متوجها إلى قطر لإقامة معسكره التدريبي الشتوي استعدادا لما يعتبره المرحلة الحاسمة من الموسم .

وقال كارلو أنشيلوتي "سنستعد بأفضل شكل ممكن."

ويستمر المعسكر التدريبي لبايرن في العاصمة القطرية الدوحة حتى 11 يناير الجاري استعدادا لاستئناف منافسات الدوري الألماني بعدها بتسعة أيام حيث يواجه بايرن فريق فرايبورج .

ويمتلك أنشيلوتي الآن فترة أطول لإعداد الفريق مقارنة بالفترة التي سبقت الموسم هذا الصيف، حيث تأخر حينذاك وصول اللاعبين لبدء الاستعداد للموسم بسبب الانشغال مع المنتخبات في كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016).

ويغيب لاعب قلب الدفاع جيروم بواتينج عن صفوف البايرن بسبب عملية جراحية في صدره ولكن لا يزال من المحتمل التحاقه بالفريق خلال معسكر قطر، كما يواصل كينجسلي كومان العمل من أجل التعافي من إصابتيه في الركبة والكاحل.

ويحتل بايرن صدارة البوندسليجا بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب منافسيه لايبزج، ويسعى للتتويج باللقب للموسم الخامس على التوالي.

كذلك يتنافس البايرن في دور الستة عشر من كأس ألمانيا، حيث يلتقي فولفسبورج في السابع من شباط ، ودور الستة عشر بدوري الأبطال حيث يلتقي أرسنال الإنجليزي ذهابا وإيابا في 14 فبراير والسابع من مارس، على الترتيب، ويأمل الفريق البافاري في تكرار ثلاثية الدوري والكاس ودوري الأبطال التي حققها في 2013

 

ليكيب

سانشير مطلوب هنا 

أكدت تقارير إعلامية أن البي اس جي  بدأ مفاوضاته مع نادي أرسنال لندن  للتعاقد مع الدولي التشيلي أليكسيس سانشيز، مهاجم فريق المدفعجية، حيث يستعد النادي لتقديم عرض مالي سخي  لإرضاء الدولي المتألق.

مصادر صحفية اسبانية ذكرت  أن سانشيز (28 سنة) رفض تمديد عقده مع أرسنال علما بأن عقد المهاجم التشيلي الذي سجل 12 هدفا في 18 مباراة مع الجانرز هذا الموسم ينتهي في صيف العام المقبل 2018.

وأشارت إلى أن مسئولي أرسنال يجدون صعوبة شديدة في إقناع سانشيز بالتجديد والبقاء مع الفريق اللندني في الوقت الذي يطارد فيه باريس سان جيرمان اللاعب مع اغراءه بمضاعفة راتبه.

ويفاضل سانشيز في الوقت الحالي بين الموافقة على عرض فريق العاصمة الفرنسية أو الانتقال لإنتر ميلان الإيطالي أو قبول إغراءات الأندية الصينية التي ترغب أيضا في ضم مهاجم أرسنال.

 

فرانس فوتبول

بن عرفة = ابرا 

أكد كلود بويل، مدرب ساوثهامتون  الانجليزي ، أن حاتم بن عرفة، لاعبه السابق ولاعب باريس سان جيرمان الحالي، لا يقل خطورة عن زلاتان إبراهيموفيش، النجم الذي تألق في صفوف فريق العاصمة الفرنسية قبل أن ينتقل إلى مانشستر يونايتد.

وأشاد بويل، في تصريحات صحفية  بصانع اللعب بن عرفة، الذي دربه في صفوف نيس في وقت سابق.

وقال بويل "بن عرفة لاعب استثنائي، وماكينة أهداف لا تقل خطورة عن إبراهيموفيتش".

وأشار بويل إلى أن بن عرفة تألق في الموسم الماضي، لافتا إلى أنه سجل 18 هدفا، وصنع 10 لزملائه.

وشدد المدرب  على أن تراجع مستوى بن عرفة في الموسم الحالي يرجع إلى تعرضه للظلم في سان جيرمان، باستبعاده من صفوف الفريق، ثم مشاركته كبديل في المباريات الأخيرة.

و أعرب بويل عن ثقته في قدرات بن عرفة للتألق في الدور الثاني من الدوري الفرنسي.

 

انجلترا 

الصن 

ساندرلاند يوقف ليفربول 

حرم سندرلاند ضيفه ليفربول من تشديد الخناق على المتصدر تشيلسي بتعادله معه 2-2 الإثنين على ملعب الضوء في الجولة العشرين من الدوري.

وأحرز هدفي ليفربول كل من دانييل ستاريدج وساديو ماني في الدقيقتين (19 و72)، فيما سجل جيرمان ديفو هدفي سندرلاند من ركلتي جزاء في الدقيقتين 25 و84.

وارتفع رصيد ليفربول إلى 44 نقطة في المركز الثاني بفارق 5 نقاط عن تشيلسي الذي تنتظره مباراة صعبة أمام توتنهام مساء الأربعاء، وظل سندرلاند في المركز الثامن عشر برصيد 15 نقطة.

 

الافتتاح بفوز 

افتتح مانشستر يونايتد مبارياته في عام 2017، بالفوز في الملعب الاولمبي على مضيفه وست هام بهدفين دون رد في الجولة 20. 

أحرز ثنائية يونايتد، خوان ماتا وزلاتان إبراهيموفيتش في الدقيقتين 63 و78 من زمن المباراة. 

وحقق جوزيه مورينيو الفوز السادس على التوالي مع الشياطين الحمر في الدوري، كما احتفل الحارس دي خيا بمباراته رقم 250 مع الفريق الأحمر بالخروج بشباك نظيفة.

بهذا الفوز حافظ مانشستر يونايتد على المركز السادس برصيد 39 نقطة، بينما قبع وست هام في المركز الثالث عشر برصيد 22 نقطة. 

 

ميرور 

كلمات ساوثجيت 

قال جاريث ساوثجيت المدرب الجديد لمنتخب الاسود الثلاثة  في كلمة بمناسبة العام الجديد اليوم إنه يريد قيادة الاسود  إلى قمة اللعبة في العالم مهما طال الزمن.

وتحتل انجلترا المركز 13 في تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا) وفشلت في ترك أي بصمة في البطولات الكبرى منذ عقود لكن ساوثجيت يتطلع للمهمة المقبلة.

وقال ساوثجيت – الذي عين مدربا دائما في نوفمبر الماضي بعد أربع مباريات كمدرب مؤقت نحن في المركز 13 في التصنيف العالمي ولم نتجاوز في اخر بطولتين أي مباراة في أدوار خروج المهزوم. توجد بعض العقبات التي يجب تجاوزها لكن بالنسبة لي هي فرصة رائعة والطموحات كبيرة. ليس لدي أي مخاوف مما هو قادم لأني ما زلت أنظر فيما هو ممكن. كيف يمكن أن نصبح الفريق رقم واحد في العالم؟

يجب علينا تحقيق المطلوب والعمل بجدية وبذكاء. أبحث عما هو قابل للتحقيق ولا أفكر في أي شيء آخر.

وتولى ساوثجيت المهمة بعد فترة مضطربة للمنتخب الانجليزي. وبعد أداء متواضع لانجلترا في كأس العالم 2014 حيث خرجت من دور المجموعات جاء فشل كبير في بطولة اوروبا 2016 بالخروج أمام ايسلندا في دور الستة عشر ما أدى لاستقالة المدرب روي هودجسون.

ولم يخسر المنتخب الانجليزي تحت قيادة ساوثجيت – وإن كان الأداء لم يكن مقنعا تماما – في أربع مباريات ففاز على مالطا واسكتلندا وتعادل مع سلوفينيا واسبانيا.

ولفت ساوثجيت الأنظار بواقعيته ورؤيته للمستقبل لكنه لم يظهر أي رهبة من الحديث عما يجول بخاطره. و عند توليه المسؤولية تحدث عن الحاجة لبعض التواضع في تشكيلة تكتظ بلاعبين يربحون الملايين. 

وقال ساوثجيت في وقت سابق إن وين روني سيظل قائدا لانجلترا حتى إذا لم يشارك في التشكيلة الأساسية لمانشستر يوناتيد. ورغم ذلك يريد قائد ميدلسبره السابق المزيد من القادة داخل الفريق.

وأضاف في بعض الأحيان يجب عليك الاعتماد على أشخاص مختلفين لتولي القيادة سواء كان ذلك أن تملك الشجاعة الكافية لأخذ الكرة أو التحدث مع الآخرين واعادتهم للطريق الصحيح ذهنيا. 

وستكون مباراة انجلترا المقبلة على ملعبها أمام ليتوانيا في تصفيات كأس العالم 2018 يوم 26 مارس.

 

كلوب لا يفهم 

عجز يورجن كلوب، ، عن تفسير ما حدث لفريقه، الذي تعادل مع مضيفه ساندرلاند بنتيجة 2-2، مساء الإثنين، ضمن الدوري الإنجليزي الممتاز.

ليفربول، الذي قهر مانشستر سيتي، منافسه على مركز الوصافة، قبل يومين، فشل في الفوز على ساندرلاند، القابع في المراكز المؤدية للهبوط، ليفقد فريق الريدز نقطتين في سباق ملاحقة تشيلسي، المتصدر.

وقال كلوب، في تصريحات بعد المباراة ، "لا يمكنني شرح ما حدث، لقد رأيت لاعبي فريقي يقاتلون، لكني لم أكد متأكدا من أنهم قادرون على الفوز".

وأضاف الفني الألماني "أخبرت اللاعبين أنه لو لم يكن أحد منهم يريد اللعب فليخبرني، وبدوري لن أكشف ذلك أمام وسائل الإعلام، لكن لم يفعل منهم ذلك".

وأوضح كلوب "كان هناك خطأ لصالحنا قبل ضربة الجزاء الثانية لساندرلاند، كانت مباراة صعبة وكنا بحاجة لقليل من الحظ، لكن ساندرلاند عمل بجد، وربما يستحق التعادل".

 

ايطاليا

كورييرا ديلا سبورت- روما

ضربة لليوفي 

تلقى يوفنتوس ضربة جديدة مع بداية الميركاتو الشتوي، بتوصل إدارة إنتر ميلان إلى اتفاق مع إدارة أتلانتا لضم اللاعب الشاب روبيرتو جاليارديني وذلك بعد ساعات قليلة من انتقال أكسيل فيتسل لاعب زينت إلى الدوري الصيني بعدما كان المرشح الأول للانضمام إلى السيدة العجوز.

مصادرنا تفيد بأن الاتفاق تم بشكل نهائي، حيث سينضم اللاعب الشاب والذي يبلغ من العمر 22 عاماً فقط إلى صفوف الإنتر على سبيل الإعارة، مع أحقية الشراء بعدها بشكل نهائي.

ويعد جاليارديني هو أحد أبرز لاعبي أتالانتا هذا الموسم، حيث شارك في 13 مباراة وسجل خلالها هدفين، وكان هدفًا ليوفنتوس.

يُذكر أن يوفنتوس كان قد ضم توماس رينكون لاعب وسط جنوى بشكل رسمي قبل عدم أيام ولكن مسؤولي الفريق يبحثون عن إمكانية ضم لاعب وسط آخر خلال الميركاتو الشتوي.

 

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

انشيلوتي : رايت العجب 

قال  كارلو أنشيلوتي مدرب نادي ريال مدريد السابق، وبايرن ميونيخ الحالي، في حديثه  حول ريال مدريد  ومدربه زين الدين زيدان في دوري أبطال أوروبا حيث قال أنشيلوتي: "على الورق ريال مدريد هو المرشح وهذا ما سأقوله، لكن نابولي سوف يعرق من أجل الوصول لمبتغاه، النجاح دائمًا يكون في الميدان".

ويعتبر زيدان مدرب ريال مدريد، وأنتونيو كونتي مدرب تشيلسي وهما من يتصدران الترتيب في الدوري الإسباني والإنجليزي على الترتيب، من تلاميذ أنشيلوتي وتدربا تحت يديه في يوفنتوس سابقًا. وعلق أنشيلوتي عليهما وقال: "ما يقوم به كونتي في تشيلسي غير عادي، أنتونيو لديه خبرة وشخصية كبيرة هو مدرب ناضج وأنا سعيد لأجله".

و أوضح: "أما زيدان فلقد فاز بدوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية بينما كان البعض لا يعتقد أنه سيكون مدربًا ناجحًا، لقد أثبت الاثنان نجاحهما في الميدان".

وعن كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد قال: "رونالدو يجعل كل شيء سهلا هذا صحيح، ولكننا لم نفز فقط بسبب رونالدو، إنه ظاهرة ومهني لا يُصدق، يعيش من أجل كرة القدم ويعطيها كل شيء، عندما يكون لائقًا يمكنه فعل أي شيء".

وبشان الدوريات الخمس الكبرى وقال: "في إيطاليا كرة القدم مثل الدين وهناك الكثير من الضغوط، في إنجلترا الناس تذهب إلى المنزل بعد المباريات وتجري المناقشات حول المباراة".

وتابع: "في فرنسا هناك نمو كبير ولكن أحيانًا يفتقدون للتوازن التكتيكي، في إسبانيا كرة القدم تدفعهم للجنون مثل إيطاليا أحيانًا عندما كنت مدربا لريال مدريد كنت أشعر بالكثير من المسؤولية، في ألمانيا الأجواء رائعة في الملاعب هناك الكثير من المستوى العالي في التعليم".

 

اليوفي يرفض العرض الصيني 

رفض يوفنتوس، العرض الصيني المُقدَّم من نادي تيانجين كوانجيان، لضم ماريو ماندزوكيتش، مهاجم الفريق مقابل 28 مليون يورو .

و تذكر مصادر قريبة من النادي :  "يوفنتوس وماندزوكيتش، لم يكن لديهما أي رغبة في الموافقة على العرض المقدم من النادي، الذي يقوم الإيطالي فابيو كانافارو بتدريبه، ليتم حسم الأمور سريعًا في ظل توافق الرغبات بينهما".

كان النادي الصيني ذاته، أعلن مساء الأحد، ضم البلجيكي أكسيل فيتسل، لاعب زينت الروسي، وهو اللاعب الذي كان على رأس القائمة المطلوبة في يوفنتوس، خلال انتقالات يناير/كانون ثان؛ لدعم وسط ملعب الفريق.

و كان يوفنتوس، حاول ضم فيتسل، الصيف الماضي، لكن عدم حسم زينت للاعب بديل أوقف الصفقة، بالرغم من خضوع اللاعب للكشف الطبي مع يوفنتوس، وتوصل كل الأطراف إلى اتفاق.

وحاول مسئولو يوفنتوس حسم الصفقة مرة أخرى في انتقالات يناير، خاصة وأن عقد اللاعب سينتهي بنهاية الموسم، ما سيسهل عملية التفاوض، قبل أن يتم توجيه طعنة له. 

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg