لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

ياسر إدريس: فريدة عثمان مصدومة بعدم تأهلها إلى الأولمبياد.. وتبرر ذلك من أجل الرعاة

ياسر إدريس

ياسر إدريس رئيس اتحاد السباحة

علق ياسر إدريس رئيس الاتحاد المصري للسباحة، واللجنة الأولمبية على ما تم تداوله بشأن اللاعبة فريدة عثمان وعدم تأهلها إلى دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024.

ونشرت السباحة فريدة عثمان مقطع مرئي عبر صفحتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي معلقة: "الفيديو دة مش عشانى خالص لانى فى الآخر أنا اللى اتضريت، دة لمصلحة الجيل الجديد، الاتحادات لازم تتحاسب مش الرياضيين لأنهم لازم يركزوا فى التمرين مش فى الإداريات، مجهود سنين بيضيع بسبب اللقطة وعدم معرفة اللوائح و القوانين، أنا بتكلم على مستقبل الرياضة فى مصر. لأنى واثقة ان عندنا كوادر من الشباب قادرين على القيادة".



واستهل ياسر إدريس حديثه عبر قناة صدى البلد قائلًا: "فريدة عثمان مصدومة بعدم تأهلها إلى الأولمبياد وتحاول أن تظهر أن المشكلة ليست منها، وهي غير موفقة في الفيديو الذي تحدثت فيه عن الأمر، هي سباحة عالمية، لكن لديها مشكلة في الأولمبياد".

تابع: "بطولة العالم يوجد بها بعض السباقات لا توجد في الأولمبياد، وفريدة عثمان بطلة مصر في سباقات 50 متر فراشة وحققت الكثير، لكن السباق غير موجود في الأولمبياد، وفي دورتي الأولى بلندن 2012 حملت الموضوع على عاتقي وأشركتها لأن ضروري وجود بنت في حال عدم تأهل أحد".

وأضاف: "وتأهلت في الدورة الثانية في سباق 100 متر فراشة وحصلت على مركز غير متقدم، لأن تخصصها 50 متر، ولم تصل إلى نصف النهائيات، وفي دورة طوكيو تمكنت من التأهل عالميًا".

واصل: "وخلال أشهر سيوجد على الفور البطولات المؤهلة إلى لوس أنجلوس 2028، ففترة التأهل هي ما بين الأولمبياد، وأول سباح تأهل هو مروان القماش بعد أولمبياد طوكيو مباشرة، قبل باريس بسنتين، وفريدة طوال الـ 3 سنوات تحاول أن تتأهل، وهي متواجدة في أمريكيا بسبب التدريب والدراسة".

واستكمل: "الاتحاد يتحمل مصاريف كبيرة جدًا لوضع خطة من أجل منحها فرصة التدريب في الولايات المتحدة الأمريكية، لأن تلك هي نقطة عمل، وهي صرحت بأن الأموال ليست كل شئ لأنها تعرف أنها تم صرف عليها مبالغ طائلة بدعم من الدولة".

وزاد: "أخبرت فريدة عثمان بوجود بطولة مؤهلة في إيطاليا لأنها كانت المحاولة الأخيرة في يونيو الماضي، وسافرت بالفعل، وإذا كانت تسير ببرنامجها التدريبي بشكل منتظم فمتى من المفترض أن تتأهل؟وكان آخر موعد في 30 يونيو".

وأردف: "هي تبرر أمام الرعاة عدم تأهلها وأخبرتني بذلك الأمر في وجود مدربها ووالدها، لم أخبرها ما قالته في الفيديو، ونفترض أن أحد أخبرها بأي أمر فما علاقتي، وأنا قلت لها سافري لإيطاليا فكيف أطلب ذلك وهي متأهلة".

وأتم: "شريف العريان هو من أخبرها بمقاسها من أجل ملابس البعثة وهذا ضمن قائمة طويلة، لأن الملابس تحتاج إلى وقت للتحضير لمدة شهور، وهو من دعاها لحضور الجلسة بحسن نية، وكيف غادرت لإيطاليا هي رحلت لأن تلك هي محطتها الأخيرة للتأهل".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg