لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

صاحب الميدالية الوحيدة للأردن ليلا كورة: تنظيم الأولمبياد لم يكن جيدًا.. ومصر تمتلك المواهب

الأردن

زيد مصطفى - صاحب فضية أولمبياد باريس 2024

كتب - محمود صبري

تُوج الأردني زيد مصطفى بفضية دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 في منافسات التايكوندو وزن تحت 68 كجم، ليمنح بلاده ميداليتها الوحيدة في باريس.

وتوج اللاعب الأردني بالميدالية بعد الفوز في نصف النهائي على حامل فضية أولمبياد طوكيو البريطاني برادلي سيندين بعد مباراة ماراثونية.

ومن ثم صعد زيد مصطفى إلى الدور النهائي لكنه خسر من الأوزبكستاني أولوغبيك راشيتوف، ليحرم اللاعب العربي من الميدالية الذهبية ويكتفي بالفضية.

وهنا كان "ليلا كورة" حديث خاص مع زيد مصطفى، الذي حصد الميدالية الثالثة للأردن في منافسات التايكوندو والرابعة بشكل عام في تاريخ مشاركاتها في دورة الألعاب الأولمبية.

إذ بدأ زيد مصطفى حديثه مع "يلا كورة" قائلًا: "الحلم الآن أصبح حقيقة، الطريق نحو الميدالية الأولمبية لم يكن سهلًا على الإطلاق، المنافسة كانت على أشدها نظرًا لكون الأولمبياد حدث عالمي يشارك به نخبة لاعبي العالم في كل رياضة".

وأضاف: "أنا سعيد للغاية بإهداء بلادي بشكل خاص والعرب بشكل عام هذا الإنجاز المميز، وكنت أتمنى لزملائي في البعثة حصد الميداليات فجميعهم ذوي موهبة ويستحقون التتويج، ولكنه النصيب والقادم سيكون أفضل بكل تأكيد".

وأوضح: "عائلتي هم سر نجاحي، وأي لقب أحققه أهديه لهم، وأتوجه بالشكر للاتحاد الأردني للتايكوندو واللجنة الأولمبية على مجهوداتهما في دعم البعثة، ولمدربي فارس العفاس ولكل طاقم المدربين على ما بذلوه".

وعن صعوبة المنافسات.. قال صاحب الإنجاز الأردني: "القرعة كانت صعبة، لقد بدأت مشواري بالبطولة بمواجهة اللاعب البرازيلي بونتيس إديفال المتوج بفضية بطولة العالم، وفي ربع النهائي واجهت حامل برونزية أولمبياد طوكيو وبطل العالم في نسختها الأخيرة، التركي هاكان رتشبر، وتمكنت من العبور للدور نصف النهائي".

وواصل: "بلغت نهائي منافسات التايكوندو لوزن تحت 68 كجم بفوزي على حامل فضية أولمبياد طوكيو البريطاني برادلي سيندين، وفي المباراة النهائية كنت قريبًا للغاية من التتويج بالميدالية الذهبية بعدما قدمت مباراة قوية ضد الأوزبكي أولوغبيك راشيتوف، حامل ذهبية طوكيو 2021 والمصنف الأول عالميًا".

ومن ثم كشف اللاعب الأردني عن رأيه في نتائج البعثات العربية في أولمبياد باريس: "البعثة العربية بجميع ممثليها قدمت أداءً جيدًا في العرس الأولمبي بباريس، والأبطال العرب لا يستحقون الهجوم، والعرب سيبقون دائمًا في القمة رغمًا عن الغرب".

وعن التواجد المصري في الأولمبياد.. قال: "البعثة المصرية من وجهة نظري من أقوى البعثات العربية والعالمية، وبالحديث عن التايكوندو فمصر تمتلك كم من المواهب المميزة وعلى رأسهم سيف عيسى، أتمنى لهم التوفيق دائمًا".

وأنهى زيد مصطفى: "تنظيم الأولمبياد لم يكن بالشكل المطلوب إطلاقًا، ولا يليق بحدث عالمي كهذا، باريس لم تتمكن من تنظيم الدورة الأولمبية بشكل جيد والجميع رأى ذلك".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg