لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

هدف صابر التاريخي وهزيمة ثانية.. أرقام من خسارة منتخب مصر الأولمبي أمام فرنسا بالأولمبياد

حسام عبدالمجيد

منتخب مصر والأولمبي

خسر منتخب مصر الأولمبي أمام نظيره الفرنسي (1-3) موقعة نصف نهائي أولمبياد باريس 2024 في منافسات كرة القدم، بالمباراة التي أقيمت على ملعب ليون.

منتخب مصر الأولمبي سقط أمام منتخب فرنسا، بعد أداء رجولي وفي مباراة ماراثونية امتدت إلى الأشواط الأضافية و120 دقيقة لعب، حيث انتهت الوقت الأصلي بالتعادل (1-1)، لكن الديوك سجلوا ثنائية بالوقت الإضافي حسمت الأمور.

وتحولت رحلة منتخب مصر الأولمبي إلى المنافسة على الميدالية البرونزية للمرة الثالثة تاريخيًا، بعد لعبها هذه المواجهة مرتين في نسخ أمستردام 1928 وطوكيو 1964 وحصولها على المركز الرابع.

ويلعب منتخب مصر الأولمبي مع شقيقه المغربي، في تمام السادسة يوم الخميس المقبل الموافق 8 أغسطس، على ملعب لا بوجوار في مدينة نانت، للدفاع عن حلم الميدالية البرونزية.

ونستعرض لكم أبرز الأرقام والحقائق من مباراة منتخب مصر الأولمبي وفرنسا بالأولمبياد:

- محمود صابر يسجل أول هدف لمنتخب مصر في نصف نهائي منافسات كرة القدم بالأولمبياد.

- تلقى المنتخب الفرنسي للرجال هدفه الأول في دورة الألعاب الأولمبية لكرة القدم 2024.

- جان فيليب ماتيتا يصبح ثاني لاعب فرنسي يسجل هدفين في مرحلة خروج المغلوب من الألعاب الأولمبية لكرة القدم منذ فترة ما بعد الحرب بعد دانييل زويريب ضد مصر في 5 أغسطس 1984.

- أصبح جان فيليب ماتيتا أول لاعب أوروبي يسجل هدفين في الدور نصف النهائي لدورة الألعاب الأولمبية في كرة القدم للرجال منذ أندريه زارماش مع بولندا ضد البرازيل في 27 يوليو 1976.

- مايكل أوليس يصبح أول لاعب فرنسي يشارك في إحراز 6 أهداف في دورة الألعاب الأولمبية لكرة القدم للرجال (هدفين، 4 تمريرات حاسمة).

- ديزيري دوي (19 عامًا و63 يومًا) يصبح أصغر لاعب يقدم تمريرة حاسمة مع فرنسا في دورة الألعاب الأولمبية في كرة القدم للرجال.

- للمرة الثانية.. منتخب مصر الأولمبي يخسر أمام نظيره الفرنسي في تاريخ الأولمبياد، منذ أول هزيمة في 5 أغسطس 1984 في أولمبياد لوس أنجلوس بربع النهائي (2-0).

- تأهلت فرنسا إلى نهائي كرة القدم للرجال في دورة الألعاب الأولمبية للمرة الثانية بعد عام 1984.

- حقق المنتخب الفرنسي فوزا في مباراة إقصائية بدورة الألعاب الأولمبية لكرة القدم للرجال بعد أن تأخر بهدف لأول مرة في تاريخه.

- فرنسا ستواجه إسبانيا في مباراة بمنافسات كرة القدم بالأولمبياد لأول مرة منذ مواجهتهم في دور المجموعات في أولمبياد 1996، خسرت فرنسا بنتيجة (1-0).

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg