لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

حيلة لجأ لها الديوك.. كيف يحل هنري أزمة فرنسا قبل مواجهة منتخب مصر بالأولمبياد؟

تيري هنري

تيري هنري مدرب منتخب فرنسا الأولمبي

مباراة مرتقبة ستكون مساء اليوم الإثنين على ملعب "جروباما ستايديوم"، هنا سيواجه المنتخب المصري نظيره الفرنسي في مرحلة نصف النهائي بدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".

وصعد المنتخب المصري لدور نصف النهائي للمرة الثالثة في تاريخه عقب الفوز على منتخب باراجواي بركلات الترجيح (5-4)، عقب نهاية المباراة في الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة (1-1).

بينما تأهل المنتخب الفرنسي للمربع الذهبي بالفوز على منتخب الأرجنتين بهدف دون رد، هنا ستكون مباراة فرنسا ومصر في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

وقبل مباراة الإثنين المقبل، سيدخل المنتخب الفرنسي وسط عدد من الضربات المتتالية أبرزها غياب لاعب الوسط إينزو ميلوت والذي يُعد أحد الأوراق الأساسية في كتيبة وسط منتخب "الديوك".

وتعرض متوسط ميدان فريق شتوتجارت الألماني للطرد عقب نهاية المباراة، حيث اشتبك مع عدد من لاعبي المنتخب الأرجنتيني.

تيري هنري المدير الفني للمنتخب الفرنسي، علّق على غياب ميلوت في تصريحات عقب المباراة، قائلاً: "أخبرني الحكم أن إنزو حصل على بطاقة حمراء، ولكن لا يمكنك وضع فريقك في هذا الموقف بهذه الطريقة".

وأضاف: "تصرفات ميلوت تسببت في حرمان الفريق من لاعب مهم في نصف النهائي، لقد أزعجني ولم يعجبني المشاهد عقب نهاية المباراة".

لاعب آخر سيغيب عن منتخب فرنسا في لقاء المنتخب المصري، وهو لاعب وسط الفريق "الأزرق" وهو مانو كوني لاعب فريق بوروسيا مونشنجلادباخ.

ويأتي غياب مانو كوني بسبب حصوله على الإنذار الثاني في مباراة الأرجنتين، كما سبق وأن نال بطاقة صفراء في مباراة غينيا والتي انتهت لصالح منتخب فرنسا بنتيجة (1-0).

وبخلاف غياب ثنائي الوسط المؤكد سواء "ميلوت" أو "كوني"، هناك أزمة أخرى قد يتعرض لها المنتخب الفرنسي تتمثل في الجبهة اليسرى وتحديدًا احتمالية غياب اللاعب أدريان تروفيرت بسبب الإصابة.

وتعرض الظهير الأيسر لفريق رين الفرنسي للإصابة في لقاء المنتخب الأرجنتيني، ليشارك بدلاً منه برادلي لوكو لاعب فريق بريست في الدقيقة (63).

هذه الأزمة قد تجعل أسطورة كرة القدم الفرنسية تيري هنري يلجأ إلى حيلة سبق وأن قام بها وتحديدًا في لقاء نيوزيلندا، عندما قام بالدفع بخدمات المدافع كريسلين ماتسيما، رغم تواجده بين الرباعي في قائمة الاحتياطي.

ويتواجد في المنتخب الفرنسي أربعة لاعبين احتياط، وهم: ثيو دي بيرسين (حارس أوكسير) - أندي ضيوف (لانس) - كريسلين ماتسيما (مدافع موناكو) - ليزلي أوغوشوكو (جناح تشيلسي).

وهنا أصبح في حكم المؤكد تواجد ثلاثة لاعبين في قائمة الاحتياطي للدخول ضمن القائمة الرئيسية في مباراة مصر لتعويض الغيابات في صفوف المنتخب الفرنسي.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، كشف في وقت سابق أن بإمكان كل منتخب مشارك في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" استبدال أي لاعب في القائمة الرسمية، في حال تعرض أي لاعب للإيقاف أو الإصابة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg