لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

بطل الأزمات "القاتلة".. من هو حكم مباراة مصر وباراجواي في الأولمبياد؟

جلين نيبيرج

جلين نيبرج - حكم مباراة مصر مع باراجواي

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 عن حكام مباراة منتخب مصر الأولمبي مع باراجواي، في ربع نهائي منافسات كرة القدم.

وتأهل منتخب مصر الأولمبي لربع نهائي أولمبياد باريس، بعدما تصدر المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، إذ تعادل سلبيا مع الدومينيكان، ثم انتصر بهدف دون رد على أوزبكستان، وفاز على إسبانيا بنتيجة 2-1 في الجولة الثالثة.

أما منتخب باراجواي فتواجد في المركز الثاني من المجموعة الرابعة، برصيد 6 نقاط، بعدما تلقى هزيمة من اليابان، ومن ثم انتصر في الجولة الثانية والثالثة على الكيان الصهيوني ومالي.

من هو السويدي جلين نيبرج حكم مباراة مصر وباراجواي؟

مباراة استمرت 3 ساعات

وما جذب الانتباه في إعلان حكام مباراة مصر وباراجواي، هو حكم الساحة السويدي جلين نيبرج، الذي سيدير اللقاء. (للتعرف على باقي الحكام اضغط هنا)

وبالنظر إلى ما قدمه الحكم صاحب الـ 35 عامًا، سنجد مسيرة طبيعية، لكن هناك مباراتين لم ينساهم الحكم السويدي نفسه، بسبب الأخطاء الكارثية أخرهما كانت في لقاء المغرب والأرجنتين، في الجولة الأولى من دور المجموعات لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

هذه المباراة شهدت جدلًا تحكيميًا كبيرًا، إذ احتسب الحكم السويدي 15 دقيقة وقت بدل ضائع وكان المغرب متقدم بنتيجة 2-1، بعدها سجل "التانجو" هدف التعادل القاتل في الدقيقة 90+16 عن طريق الألبي سيليستي "أي بعد انتهاء الوقت بدل الضائع"، لتقتحم الجماهير المغربية أرضية الملعب اعتراضًا على أداء الحكم.

ومن ثم انتظر حكم المباراة لخروج الجماهير من أرضية الملعب، لأكثر من 90 دقيقة، قبل عودته إلى تقنية الفيديو وألغى هدف الأرجنتين المتأخر بداعي التسلل وتم استكمال المباراة لمدة 3 دقائق فقط وبعدها انتصر منتخب المغرب بنتيجة 2-1.

"فضيحة" تحكيمية

وخلال مباراة أرسنال الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني التي أقيمت في ذهاب ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا في نسختها الأخيرة، كان جلين نيبرج، بطل أزمة تحكيمية خلال اللقاء الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2.

بقدوم الدقيقة 64 من أحداث مباراة بايرن ميونخ وأرسنال، قام جابرييل، مدافع أرسنال، بإمساك الكرة داخل منطقة الجزاء بشكل غير طبيعي، وذلك رغم عودة الكرة من حارس مرماه، وتم استكمال اللعب رغم اعتراضات من لاعبي بايرن ميونخ.

ومثلت هذه اللعبة سقطة تحكيمية كبيرة، بالأخص بعدما قرر حكم المباراة استكمالها، واشتعلت الأزمة التي استمرت لمدة كبيرة لعدم تصديق ما حدث خلال أرضية الملعب.

طالع أيضا

جميع أخبار أولمبياد باريس اضغط هنا

مواعيد مباريات لاعبي مصر في أولمبياد باريس

لمطالعة جدول الميداليات اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg