لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

المغرب يرافق مصر إلى ثمن النهائي والعراق يودع باريس 2024

منتخب مصر الأولمبي

منتخب مصر الأولمبي

أنهت المنتخبات العربية المشاركة في دورة ألعاب باريس 2024 منافسات دور المجموعات بنجاح ملحوظ بعد تأهل منتخبي المغرب ومصر إلى دور الـ 8 عقب تصدرهما المجموعتين الثانية والثالثة على الترتيب.

وشهدت النسخة الحالية من دورة الألعاب الأولمبية المقامة في باريس وجود 3 منتخبات عربية هم: مصر، المغرب والعراق، وأسفرت القرعة عن وقوع الفراعنة على قمة المجموعة الثالثة، بينما التقى أشود الأطلس بالرافدين بالمجموعة الثالثة.

الفراعنة في الصدارة

وحسم منتخب مصر تفوقه في أولمبياد باريس 2024 بعد صدارته للمجموعة الثالثة التي شهدت تواجد كل من: إسبانيا، أوزبكستان والدومينيكان إلى جانب الفراعنة.

واحتل منتخب مصر صدارة المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط حصدها من انتصارين وتعادل، وجاءت نتائج الفراعنة خلال دور المجموعات كالتالي:

فرض منتخب الدومينيكان التعادل السلبي على مصر في إطار منافسات الجولة الأولى من مواجهات المجموعة الثالثة من أولمبياد باريس 2024، ليخسر الفراعنة فوز أول كان في الإمكان.

ونجح منتخب مصر في تحقيق فوز غالي على أوزبكستان بنتيجة (1-0)، في اللقاء الذي جمع بينهما لحساب مواجهات الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة، وسجل أحمد نبيل كوكا هدف الفراعنة الوحيد في اللقاء.

وجاء هدف أحمد نبيل كوكا لمنتخب مصر بعد تشتيت خاطيء من دفاعات أوزبكستان لتصطدم الكرة بلاعب الفراعنة قبل أن تغالط الحارس وتسكن الشباك.

واختتم منتخب مصر مواجهاته بدور المجموعات بمواجهة إسبانيا خلال الجولة الختامية بمنافسات المجموعة الثالثة بفوز كبير حققه الفراعنة على لاروخا بنتيجة هدفين مقابل هدف.

ونجح إبراهيم عادل في افتتاح التسجيل في شباك إسبانيا عن طريق تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء بعد تمريرة من أحمد سيد زيزو، ليعلن لاعب بيراميدز عن تقدم الفراعنة في اللقاء.

عزز إبراهيم عادل من أهداف مصر بتسجيله الهدف الثاني للفراعنة بعد خطأ في التمرير من دفاعات منتخب إسبانيا ليستغله اللاعب معلنًا عن الهدف الثاني له ولفريقه أمام لاروخا.

وسجل منتخب إسبانيا الهدف الوحيد له في الدقيقة الأخيرة من زمن اللقاء عن طريق صامويل أوموروديون لتنتهي المباراة بفوز مصر بنتيجة (2-1).

ليتصدر منتخب مصر المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، بينما حلت إسبانيا في الوصافة برصيد 6 نقاط، بينما ودع منتخبي أوزبكستان والدومينيكان باريس 2024.

تصدر أسود الأطلس

تمكن منتخب المغرب الأولمبي من التأهل إلى دور الـ 8 بعد تصدره المجموعة الثانية التي تضم كل من: الأرجنتين، أوكرانيا والعراق، في منافسات باريس 2024.

وافتتح منتخب المغرب مشواره في أولمبياد باريس بفوز هام على حساب الأرجنتين بنتيجة (2-1)، في لقاء شهد جدلًا تحكيميًا على نطاق واسع بعد الأحداث التي صاحبته.

وتقدم منتخب المغرب عن طريق سفيان رحيمي بعد عرضية متقنة من بلال الخنوس، قبل أن يعزز من تقدم أسوط الأطلس بهدف ثانِ سجله من علامة الجزاء، إلا إن الأرجنتين عادت سريعًا بهدف تقليص الفارق عن طريق جوليانو سيميوني.

وأحرز كريستيان ميدينا هدف التعادل للأرجنتين في الدقيقة 90+16 من زمن اللقاء، ليشهد ملعب المباراة اقتحام الجماهير بصورة واسعة ليقرر الحكم إيقاف اللقاء.

توقف اللقاء قرابة الساعتين قبل أن يقرر استئنافه عقب مغادرة الجماهير ليعود إلى تقنية الفيديو والتي أقرت بعدم صحة الهدف المسجل ليطلق حكم المباراة صافرة النهاية معلنًا فوز أسود الأطلس بأولى مبارياته.

فوز المغرب المثير على الأرجنتين منحه الثقة الكافية التي أثرت عليه بالسلب في الجولة الثانية والتي أقيمت أمام أوكرانيا حيث تمكن الأخير من تحقيق فوز غالي بنتيجة (2-1).

وسجل دميترو كريسكيف الهدف الأول لأوكرانيا، لكن سفيان رحيمي يعيد المباراة لنقطة البداية بعد تسجيله التعادل للمغرب من ركلة جزاء، قبل أن يحسم إيهور كراسنوبير المباراة للفريق الأوروبي في الوقت القاتل.

ليتأجل حسم الصعود إلى الجولة الأخيرة أمام العراق، ونجح منتخب المغرب في تحقيق فوز هام على حساب أسود الرافدين بنتيجة 3 أهداف نظيفة.

وسجل أمير ريتشاردسون الهدف الأول لمنتخب المغرب في الدقيقة 19 من رأسية قوية بعد كرة عرضية من أشرف حكيمي، وعزز سفيان رحيمي من تقدم أسود الأطلس بتسجيله الهدف الثاني.

واختتم عبد الصمد الزلزولي أهداف المغرب في شباك العراق بالدقيقة 36 من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

لينهي منتخب المغرب مبارياته في دور المجموعات بأولمبياد باريس في صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، وجاءت الأرجنتين في الوصافة بنفس الرصيد من النقاط.

وداع أسود الرافدين

ودع منتخب العراق منافسات باريس 2024 بعد 3 جولات قدم خلالها المستحيل الذي لم يكن كافيًا.

وحقق منتخب العراق فوزًا وحيدًا على حساب أوكرانيا بنتيجة هدفين مقابل هدف، وسجل أيمن حسين وعلي جاسم أهدف أسود الرافدين.

وتلقى منتخب العراق هزيمة بالجولة الثانية أمام الأرجنتين بنتيجة (3-1) لترتكز أمال الأسود أمام المغرب في الجولة الثالثة والأخيرة.

ولم ينجح العراق في تحقيق نتيجة إيجابية أمام المغرب التي استطاعت الفوز بثلاثية نظيفة لتتأهل إلى الدور المقبل.

وتذيل منتخب العراق ترتيب مجموعته برصيد 3 نقاط بعد أداء مشرف في أولمبياد باريس 2024.

ليتأهل منتخبي مصر والمغرب إلى ثمن النهائي كممثلين للفرق العربية في منافسات كرة القدم رجال بأوامبياد باريس 2024.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg