لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

باستثناء مصر.. تفوق عربي بالجولة الأولى من أولمبياد باريس 2024 (فيديو)

المغرب

منتخب المغرب الأولمبي

فرضت المنتخبات العربية كلمتها العليا خلال اليوم الأول من منافسات كرة القدم رجال بدورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024، في المباريات التي جرت اليوم الأربعاء.

وتنطلق دورة الألعاب الأولمبية يوم الجمعة القادم الموافق 29 يوليو الجاري وتستمر حتى 11 أغسطس، وتستضيف مدينة باريس النسخة الـ 33 على ضفاف نهر السين، بالإضافة إلى 16 مدينة أخرى.

بدأت منافسات كرة القدم اليوم الأربعاء الموافق 24 يوليو على الرغم من عدم انطلاق حفل الافتتاح المقرر له يوم الجمعة المقبل، وتضمنت المباريات ظهور لثلاث منتخبات عربية.

افتتح المنتخب المغربي مباريات الفرق العربية في كرة القدم أمام نظيره الأرجنتيني في لقاء كان الأغرب ليس اليوم فقط بل بتاريخ المنافسات في دورات الألعاب الأولمبية.

نجح منتخب المغرب في افتتاح التسجيل بشباك الأرجنتين بالدقيقة 45 عن طريق سفيان رحيمي، بعد تمريرة رائعة من بلال الخنوس سبقها بينية من إلياس أخوماش.

واصل إلياس أخوماش مسلسل تألقه مع المغرب في اللقاء بمنحه ركلة جزاء لفريقه عقب سقوطه بمنطقة الجزاء، ليلتقي رحيمي مع مرمى الأرجنتين مرة أخرى ليضيف ثانِ الأهداف لبلاده.

وقلص جوليانو سيميوني لاعب منتخب الأرجنتين الفارق لصالح فريقه بعد متابعة لتسديدة زميله التي كانت في طريقها إلى جوار قائم مرمى منير المحمدي بالدقيقة 68 من عمر وزمن المباراة.

أحرز كريستيان ميدينا لاعب الأرجنتين هدفًا قاتلًا للفريق في الدقيقة 90+15، ليتبعه أعمال شغب ونزول الجماهير إلى ملعب اللقاء، ليقرر الحكم توقف اللقاء لحين انتهاء الفوضى التي طرأت على المشهد.

شغب جماهير المغرب في مباراة الأرجنتين في أولمبياد باريس

توقف اللقاء قرابة الساعتين قبل أن يتم السيطرة على الجماهير وإخراجهم من ملعب المباراة ليتم استكمال المباراة، حيث عاد الحكم إلى تقنية الفيديو والتي أقرت عدم صحة هدف ميدينا ليطلق الحكم بعدها صافرة النهاية معلنًا فوز المغرب في مشهدي درامي نادر الحدوث.

وسقط منتخب مصر في فخ التعادل السلبي دون أهداف أمام جمهورية الدومينيكان، في اللقاء الذي جرى اليوم ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة بأولمبياد باريس.

وشهدت المباراة إهدار العديد من الفرص من لاعبي منتخب مصر وسط، ليضع الفريق نفسه في حسابات الصعود بشكل مبكر حيث سيلتقي بأوزبكستان وإسبانيا خلال الجولتين الثانية والثالثة.

ملخص مباراة مصر الأولمبي والدومينيكان

وحقق منتخب إسبانيًا فوزًا على أوزبكستان بنتيجة (2-1) وضعه على قمة المجموعة ليضع قدمًا نحو التأهل إلى دور ربع النهائي من أولمبياد باريس.

ولم يتمكن منتخب الفراعنة من هز الشباك رغم الفرص التي أتيحت له خلال أحداث اللقاء، ليواصل مسيرته السلبية مع المباريات الافتتاحية حيث لم يستطع تحقيق الفوز منذ 72 عامًا وبالتحديد أولمبياد 1952 عندما حقق انتصارًا أمام تشيلي بنتيجة (5-4).

ويحتاج منتخب مصر لتحقيق الفوز أمام أوزبكستان في الجولة الثانية من منافسات المجموعة، ليدخل مباراة إسبانيا حاملًا 4 نقاط تجعله مستقرًا دون وجود ضغوطات.

وتمكن المنتخب العراقي من الفوز على أوكرانيا بنتيجة (2-1)، ليتقاسم الصدارة مع نظيره المغرب الذي تخطى الأرجنتين بالنتيجة ذاتها في منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة.

وافتتح فالنتين روبشينسكي أهداف منتخب أوكرانيا في الدقيقة 53 من عمر المباراة، قبل أن يعادل أيمن حسين النتيجة للعراق في الدقيقة 57 من زمن اللقاء عن طريق ركلة جزاء.

هدف العراق الأول أمام أوكرانيا (أيمن حسين)

واختتم علي جاسم التسجيل لمنتخب العراق بتسجيله هدف التقدم في الدقيقة 75 من عمر اللقاء، لينتهي اللقاء بفوز أسود الرافدين بنتيجة هدفين مقابل هدف.

هدف العراق الثاني أمام أوكرانيا (علي جاسم)

لتتفوق المنتخبات العربية خلال الظهور الأول لها بأولمبياد باريس ضمن مواجهات الجولة الأولى من منافسات كرة القدم للرجال.

طالع أيضًا

جميع أخبار أولمبياد باريس أضغط هنا

مواعيد مباريات لاعبي مصر في أولمبياد باريس

لمطالعة جدول الميداليات أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg