لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

تخرج حديثا في مدرسة بيلسا.. مدرب "درجة رابعة" يقود الدومينيكان أمام مصر

إيباي جوميز

إيباي جوميز - خريج مدرسة بيلسا لكرة القدم

يبدأ منتخب مصر منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، باريس 2024، بمواجهة الدومينيكان، بعد غدٍ الأربعاء، 24 يوليو.

منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024 تستمر حتى موعد المباراة النهائية في 10 أغسطس المقبل، فيما يظهر المنتخب المصري ضمن المجموعة الثالثة إذ يبدأ بالدومينيكان، ثم أوزبكستان في 27 يوليو، قبل أن يلتقي إسبانيا في 30 من الشهر نفسه.

خريج مدرسة بيلسا يقود الدومينيكان أمام مصر

يبدو المنتخب القادم من أمريكا الشمالية منافسًا في المتناول بالنسبة إلى مصر، لكن ذلك ليس صحيحًا 100% بالنظر إلى أنه يملك مواهبًا واعدة من ريال مدريد وبرشلونة. (طالع قائمة الدومينيكان في أولمبياد باريس، من هنا)

إلى جانب لاعبيه المحترفين في كرة القدم الإسبانية، يقود منتخب الدومينيكان أيضًا مدرب إسباني، اسمه إيباي جوميز، وهو معروف نوعًا ما لدى قطاع من جماهير كرة القدم التي اعتادت مشاهدة مباريات الليجا الإسبانية بين 2010 و2021، إذ كان لاعبًا ضمن قادة أتلتيك بلباو، مع 3 مواسم لا بأس بها رفقة ديبورتيفو ألافيس.

البالغ من العمر 34 عامًا بدأ للتو -بالتحديد في 2023- مسيرته التدريبية بعد أن تخرج في مدرسة الأرجنتيني مارسيلو بيلسا لكرة القدم.

يقول جوميز في هذا الصدد في تصريحات لموقع "فيفا" الرسمي: "تعلمت من بيلسا الكرة الهجومية.. تدربت معه موسمين -في أتلتيك بلباو- وحصلت فيها على أساليبه التدريبية المميزة، وعندما فكرت في اعتزال اللعب، اتصلت به ليقدم لي النصيحة، وأتذكر أنه قال لي ذات مرة (أنت لاعب رائع، لكنك ستصبح مدربًا أفضل)".

ويستفيض بشأن أسلوبه الذي ينوي به لعب كرة القدم في أولمبياد باريس 2024: "سأحاول اللعب في نصف ملعب المنافسين، والضغط في منطقة عالية من الملعب، مع محاولة تمرير الكرة بكثافة، وقد يكون اللعب المباشر مناسبًا أيضًا في بعض الأوقات، لكن فكرتي الرئيسية هي الاحتفاظ بالكرة بنية الهجوم وإلحاق الضرر بالمنافس".

مدرب درجة رابعة

لا يعرف إيباي جوميز الكثير عن كرة القدم في الدومينيكان، حقيقة اعترف بها المدرب الإسباني في تصريحاته لفيفا، مضيفًا: "اضطررت إلى مشاهدة أكثر من 100 مقطع فيديو للاعبين لتقييم مستواهم، وأعتقد أننا نملك لاعبين مثيرين للاهتمام للغاية، ومن الرائع أنني سأتمكن من المشاركة في الأولمبياد".

إيباي جوميز بالطبع لا يمنح 100% من طاقته الذهنية والبدنية لمنتخب الدومينيكان، لأنه يتولى في الوقت نفسه -منذ 3 أسابيع فقط- تدريب نادي أريناس كلوب، وهو فريق إسباني ينشط في دوري الدرجة الرابعة.

اقرأ أيضًا: وديات الدومينيكان قبل مصر.. سباعية فرنسا ليست الهزيمة الثقيلة الوحيدة في 2024

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg