لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

لاعب من ريال مدريد وآخر سابق في برشلونة.. الدومينيكان تتسلح بـ17 محترفا أمام مصر

الدومينيكان

الدومينيكان تتسلح بالمحترفين أمام مصر

يتسلح منتخب جمهورية الدومينيكان في منافسات كرة القدم بأولمبياد باريس 2024، بـ17 محترفًا، أبرزهم لاعب حالي في ريال مدريد، وآخر سبق له الدفاع عن ألوان برشلونة.

منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024 تنطلق 24 يوليو، على أن تستمر حتى موعد المباراة النهائية في 10 أغسطس المقبل.

ويظهر المنتخب المصري ضمن المجموعة الثالثة في أولمبياد باريس 2024، إذ يبدأ بالدومينيكان في 24 يوليو، ثم أوزبكستان في 27 من الشهر نفسه قبل أن يلتقي إسبانيا في 30 من هذا الشهر.

الدومينيكان تتسلح بالمحترفين أمام مصر

وتضم قائمة منتخب الدومينيكان في أولمبياد باريس، 18 لاعبًا، إضافة إلى ثلاثي احتياطي.

- حراسة المرمى: زافيير فالديز (هيوستن دينامو الأمريكي)، إنريكي بوسل (إنجولشتات الألماني)

- الدفاع: فرانسيسكو ماريزان (فولندام الهولندي)، جونيور فيربو (ليدز يونايتد الإنجليزي)، إدجار بويول (ريال مدريد الإسباني)، لوي دي لوكاس (آيل ليماسول القبرصي)، جواو أوربايز (ليجانيس الإسباني)، نيلسون ليمير (يونيون سانت جيلواز البلجيكي)

- الوسط: هاينز مورشيل (أوجبيست المجري)، أنخيل مونتيس دي أوكا (سيباو الدومينيكاني)، عمر دي لا كروز (بينيا ديبورتيفا الإسباني)، فابيان ميسينا (إف إس في فرانكفورت الألماني)

- الهجوم: أوسكار أورينا (ليجانيس الإسباني)، رافاييل نونيز (إلتشي الإسباني)، إديسون أزكونا (لاس فيجاس لايتس الأمريكي)، بيتر جونزاليس (خيتافي الإسباني)، خوسيه دي ليون (ديبورتيفو ألافيس الإسباني)، نويند لورينزو (أوساسونا الإسباني)

لاعب من مدريد وآخر سابق في برشلونة

وكما يتضح، ينشط 8 من أصل 18 لاعبًا من منتخب الدومينيكان الأولمبي في كرة القدم الإسبانية، بين الدرجات الأولى والثانية والثالثة، ربما لأن الدولتين يتحدث شعبهما بلغة واحدة، أو لأن المنتخب القادم من أمريكا الشمالية يتولى تدريبه الإسباني إيباي جوميز.

واستدعى مدرب الدومينيكان 3 لاعبين فوق سن الـ23 عامًا، أبرزهم دون شك الظهير الأيسر جونيور فيربو -29 عامًا- الذي ارتدى قميص الفريق الأول في برشلونة بين 2019 و2021، إلى جانب دي لوكاس -29 عامًا- وهاينز مورشيل -26 عامًا- الأول محترف بالمجر والأخير في قبرص.

ويظهر اسم إدجار بويول ضمن قائمة منتخب الدومينيكان في مركز قلب الدفاع، لكن المفارقة الطريفة أن صاحب الـ19 عامًا يلعب لريال مدريد وليس لبرشلونة مثل الأسطورة الإسبانية كارلوس بويول، علمًا بأنه لم يصل بعد إلى الفريق الأول لكرة القدم.

بين الأسماء الأخرى التي تعول عليها الدومينيكان أمام مصر، الجناح بيتر جونزاليس -21 عامًا- الذي انضم هذا الصيف إلى خيتافي، مقابل مليوني يورو، مع التنويه بأن صاحب القدم اليسرى تعلم كرة القدم في ريال مدريد ثم خاض تجربة جيدة جدًا مع فالنسيا.

يشار إلى أن منتخب الدومينيكان يخوض لأول مرة في تاريخه منافسات كرة القدم في الأولمبياد.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg