إعلان

بعد ذهبية المنياوي ورحاب أحمد.. جوائز الميداليات في الألعاب البارالمبية 2024

رحاب  والمنياوي

رحاب أحمد ومحمد المنياوي - الألعاب البارالمبية 2024

حصدت البعثة المصرية في الألعاب البارالمبية 2024 ميداليتين ذهبيتين عن طريق محمد المنياوي ورحاب أحمد رضوان.

وتوج المنياوي بذهبية منافسات رفع الأثقال لوزن 59 كجم.

كما حققت رحاب أحمد رضوان بالميدالية الذهبية لوزن 55 كجم.

وتشارك البعثة المصرية في دورة الألعاب البارالمبية وتضم 54 لاعبًا ولاعبة في 10 رياضات مختلفة، وهم :(رفع الأثقال - ألعاب القوى - الكرة الطائرة جلوس - كرة الهدف - السباحة - تنس الطاولة - البوتشيا - التجديف - الباراتايكوندو).

وبالحديث عن جوائز الميداليات في بارالمبياد باريس 2024، كان أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أعلن من قبل عن المساواة في القيمة المالية بين الأولمبياد والبارالمبياد.

وتم وضع لائحة مالية جديدة، حيث تم رفع قيمة مكافأة الفوز بالميدالية الذهبية إلى 5 ملايين جنيه، و4 ملايين جنيه للميدالية الفضية، و3 ملايين للبرونزية.

وهذا ما تم تطبيقه مع الفائزين بالميداليات في الألعاب الأولمبية (أحمد الجندي، سارة سمير، ومحمد السيد)، وبالتالي سيتم تطبيق مثل هذه الجوائز في الألعاب البارالمبية. 

مكافأة فورية للثنائي رحاب رضوان ومحمد المنياوي

وبخلاف هذه الجوائز المالية، أعلن حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية المصرية عن صرف 1500 دولار مكافأة فورية للثنائي رحاب أحمد رضوان ومحمد المنياوي.

وذكر المركز الإعلامي للجنة البارالمبية، اليوم الخميس، أن المكافأة الفورية للثنائي رضوان والمنياوي، تأتي بعد تحقيقهما ذهبيتي دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، التي تجري منافساتها الآن في العاصمة الفرنسية.

 

 

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg