جميع المباريات

إعلان

انتخابات للجنة الاولمبية في افغانستان للمرة الاولى بعد سقوط طالبان

طفل يمر امام شعار الالعاب الاولمبية في بكين في 6 ا

دبي (ا ف ب) - تجري الاثنين انتخابات اللجنة الاولمبية في افغانستان للمرة الاولى عقب سقوط نظام طالبان وذلك بعد اعتماد نظام اساسي حسب الميثاق الاولمبي، وستكون باشراف المجلس الاولمبي الاسيوي واللجنة الاولمبية الدولية.

وقال عضو لجنة القوانين في المجلس الاولمبي الاسيوي، الكازاخستاني اندري كيرياكوف ل"فرانس برس" اليوم السبت "ستجري انتخابات اللجنة الاولمبية الافغانية في 28 ايلول/سبتمبر الجاري للمرة الاولى بعد سقوط نظام طالبان".

واضاف "هناك منافسة على منصب رئيس اللجنة بين شخصين، واخرى ايضا على منصب امين السر العام". واوضح "تمت الموافقة على اجراء انتخابات اللجنة الاولمبية الافغانية بعد ان وافقت الحكومة الافغانية والاتحادات الرياضية على تعديل النظام الاساسي واعتماد نظام جديد حسب الميثاق الاولمبي وذلك قبل نحو اسبوعين وتحديدا في الرابع عشر من الشهر الجاري".

واعتبر كيرياكوف ان "الموافقة على النظام الاساسي الجديد بما يتماشى مع الميثاق الاولمبي وقوانين الاتحادات الدولية كانت شرطا من اللجنة الاولمبية الدولية لاجراء الانتخابات". وسيشرف الايراني رضا كريم على الانتخابات ممثلا المجلس الاولمبي الاسيوي واللجنة الاولمبية الدولية.

وكان رياضيو افغانستان منعوا من المشاركة في الالعاب الاسيوية او الاولمبية ايام حكم حركة طالبان على البلاد، لكنهم شاركوا بعد سقوطها في اسياد بوسان 2002 والدوحة 2006. وحصلت افغانستان على ميدالية برونزية في التايكواندو في اولمبياد بكين الصيف الماضي.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg