جميع المباريات

إعلان

سيمينيا خضعت لفحوص الانوثة قبل بطولة العالم في برلين

كاستر سيمينا في لقاء برلين 19 آب/اغسطس 2009

جوهانسبورغ (ا ف ب) - اعترف المسؤولون في الاتحاد الجنوب افريقي لالعاب القوى ان العداءة كاستر سيمينيا التي كان جنسها محط جدل، خضعت في آب/أغسطس لفحوص طبية قبل بطولة العالم الاخيرة في برلين لم تعرف نتائجها بعد.

واوضح رئيس الاتحاد الجنوب أفريقي ليونارد شوين خلال مؤتمر صحافي "أجريت الفحوص في 7 آب/أغسطس بعد توصية من طبيب الاتحاد ولم نعرف بعد نتائجها".

وكان شوين أكد في وقت سابق أنه لم يتم اجراء أي فحوص للعداءة الشابة البالغة 18 عاما والتي أثارت جدلا باحرازها الميدالية الذهبية في سباق 800 م في بطولة العالم.

وقد أعلن الاتحاد الدولي لالعاب القوى في 19 آب/أغسطس قبل نهائي السباق الذي هيمنت عليه سيمينيا من البداية حتى النهاية، أنه سيبدأ تحقيقا حول جنس العداءة الشابة.

وأضاف شوين "لو لم نسمح لتلك الشابة بالجري لكنا حرمناها من ميدالية وافترضنا أنها غير سوية".

واضاف أنه لم يكن يستطيع أن يسحب سيمينيا من البطولة دون دليل طبي، واكد "لا أحد يعرف النتائج (لهذه الفحوص). لقد قرأنا في الاعلام أنها خنثى."، موضحا أن الاتحاد الجنوب أفريقي تصرف بما يخدم مصلحة العداءة".

وكانت صحف أسترالية اكدت استنادا الى مصدر مجهول مشارك في فحوص الاتحاد الدولي أن كاستر ميسينا "خنثى".

واثار هذا المقال وهذه التسريبات الرأي العام الجنوب أفريقي ودعت الحكومة في بريتوريا الأمم المتحدة الى القيام بتحقيق حول انتهاك حقوق العداءة التي، بحسب الحكومة، كانت ضحية الاتحاد الدولي.

وستتخذ الامم المتحدة قرارا بهذا الشأن في تشرين الثاني/نوفمبر.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg