جميع المباريات

إعلان

بلباو يستعيد الذكريات وبرشلونة يسعى لتأكيد الجدارة بكأس السوبر الإسبانية

برشلونة - بلباو

إسبانيا (وكالة الأنباء الإسبانية)- يلتقي الأحد فريقا أتلتيك بلباو وبرشلونة في ذهاب بطولة كأس السوبر الإسبانية، ولكل فريق أحلامه وطموحاته بالظفر باللقب في بداية الموسم الجديد.

ويأمل بلباو، الذي يدخل اللقاء باعتباره وصيف الكأس، في الحصول على لقب السوبر للمرة الثانية في تاريخه بعد تتويجه باللقب للمرة الأولى والوحيدة منذ 25 عاما، خاصة وأن المباراة ستقام على ملعبه سان ماميس، قبل أن يتوجه إلى كامب نو في 23 من الشهر الجاري لخوض مباراة العودة.

وبالرغم من التاريخ العريض لنادي أتلتيك بلباو والذي يمتد لـ111 عاما، إلا أن آخر ألقابه كانت لقب الدوري والكأس المحليين في موسم 1983-1984 ، وهما ما منحاه لقب كأس السوبر بدون عناء في بداية موسم 1984-1985.

وكانت الفرصة الأخيرة لفريق بلباو الباسكي في الحصول على أحد هذه الألقاب في 13 مايو الماضي عندما خسر نهائي بطولة كأس الملك أمام برشلونة 1-4 ليظفر الفريق الكتالوني باللقب الـ25 في تاريخه.

ولم تحرم الهزيمة نادي أتلتيك بلباو من كونه يحتل المركز الثاني للفرق الأكثر فوزا ببطولة كأس الملك خلف برشلونة ولديه 23 لقبا، متقدما على ريال مدريد، 17 لقبا.

أما برشلونة بطل الأبطال في أوروبا وإسبانيا فيسعى لإحراز لقبه الأول في الموسم الجديد واستمرار هيمنته المحلية على اللعبة تحت قيادة مدربه الشاب بيب جوارديولا.

ويعيش برشلونة فترة مزدهرة في حقبة جوارديولا الذي يرغب في تأكيد ازدهارها في موسمه الثاني مع النادي الكتالوني.

وسيلعب بطل أوروبا وإسبانيا على الفوز الأحد بالرغم من الإصابات البارزة في صفوفه ومنها صانع ألعاب الفريق والمنتخب الإسباني أندرياس إنييستا، والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي أصيب بشد عضلي في ساقه اليمنى أثناء مشاركته في تدريبات المنتخب الأرجنتيني الأسبوع الماضي.

فيما سيغيب السويدي زلاتان إبراموفيتش، المنتقل حديثا من انترناسيونالي، والذي مازال يعاني من كسر في يده اليسرى.

وتأكدت مشاركة الفرنسي تيري هنري في اللقاء بعد تعافيه من الآلام التي ألمت به في وتر أكيليس .

كما يرغب الفريق الكتالوني في التساوي مع ريال مدريد في عدد ألقاب كأس السوبر، حيث يملك برشلونة 7ألقاب مقابل 8 للفريق الملكي.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg