جميع المباريات

إعلان

ديفو ينتزع التعادل لإنجلترا من عرين هولندا.. وكانافارو عميدا للاعبي إيطاليا

فابيو كانافارو

عواصم(وكالة الانباء الاسبانية) شهدت العواصم الأوروبية الأربعاء سلسلة من المباريات الودية استعدادا لاستئناف التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا، كان أبرزها تعادل إنجلترا مع مضيفتها هولندا 2-2 بينما كان قائد منتخب إيطاليا فابيو كانافارو يعيش يوما تاريخيا بعدما أصبح عميدا للاعبي بلاده.

ففي ملعب أمستردام أرينا، استغل الهولنديون أخطاء دفاعية من زوارهم الإنجليز ليدخلوا الاستراحة متقدمين بهدفين حملا توقيع ديرك كاوت (ق10) ورفائيل فان دير فارت (ق38)، حيث وجه الأخير رسالة إلى ناديه الإسباني ريال مدريد تحمل دعوة لعدم إخراجه من حسابات الفريق.

ولكن في الشوط الثاني دفع الإيطالي فابيو كابيللو مدرب إنجلترا بالبديل جيرمين ديفو الذي تقمص دور سوبرمان بتسجيله هدفي التعادل (ق49 و77) ليحفظ ماء وجه المنتخب الإنجليزي الذي افتقد جهود لاعب وسط ليفربول ستيفن جيرارد للإصابة.

وتعادلت إيطاليا بطلة العالم مع مضيفتها سويسرا دون أهداف، إلا أن قلب دفاع الأتزوري فابيو كانافارو احتفل بمباراته الدولية رقم 127 ليتخطى الرقم القياسي المسجل باسم المدافع الأسطوري باولو مالديني (126) ويصبح عميدا للاعبي بلاده.

وعلى الرغم من غياب ليونيل ميسي عن صفوف المنتخب الأرجنتيني في مباراته الودية أمام روسيا، إلا أن أبناء المدرب دييجو مارادونا نجحوا في العودة من موسكو فائزين بنتيجة 3-2.

وتقدم أصحاب الأرض (ق17) عبر إيجور سيمشوف، واستطاع سيرخيو أجويرو التعادل للأرجنتين قبل نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني أضاف ليساندرو لوبيز وخيسوس داتولو هدفين للأرجنتين (ق47 و60)، قبل أن يحرز رومان بافليوتشنكو هدف تقليص الفارق للروس (ق78).

ومن جهة أخرى، كانت العاصمة الإستونية تالين شاهدة على اكتفاء المنتخب البرازيلي بهدف وحيد في شباك أصحاب الأرض من توقيع لويس فابيانو (ق45)، في عرض غير مطمئن لأبناء المدرب دونجا قبل اللقاء المرتقب مع الأرجنتين في تصفيات المونديال في الخامس من الشهر المقبل.

وتعرض المنتخب البوسني لهزة عنيفة في سراييفو بعدما نجح ضيفه الإيراني في قلب التأخر بهدفين لإدين دجيكو (ق53 و65) إلى فوز بثلاثية من توقيع مسعود شجاعي (ق79) وأراش برهاني (ق86) وأندرانيك تيموريان (ق90).

وفي سيناريو مشابه، حول المنتخب الإسباني تأخره بهدفين إلى فوز بثلاثة على مضيفته مقدونيا حيث تقدم أصحاب الأرض عبر جوران بانديف (ق8و34) قبل أن ينجح بطل أوروبا في تصحيح أوضاعه في الشوط الثاني عبر كل من فرناندو توريس (ق52) وجيرارد بيكيه (ق54) وألبرت رييرا (ق56).

وحقق المنتخب البرتغالي دون نجمه كريستيانو رونالدو فوزا سهلا على مضيفته ليشتنشتاين بثلاثية بيضاء سجلها هوجو ألميدا (ق16 و28) وراؤول ميراليش (ق24).

وفي مباراة اسكندنافية خالصة تغلبت السويد على جارتها فنلندا بهدف من توقيع يوهان إلماندر (ق42)، بينما عادت تركيا بفوز عريض من أوكرانيا بثلاثية لتونجاي شانلي (ق58) وثروت جتين (ق62) وحميد ألتينتوب (ق66).

وسجل بيير ويبو هدفين للكاميرون (ق28 و35) كفلا لها فوزا للذكرى على النمسا في عقر دارها، بينما فاجأ الأستراليون مضيفتهم أيرلندا بفوز بثلاثية سجلها تيم كاهيل (ق38 و44) وديف كارني (ق90).

وفي بقية المباريات، تغلبت بولندا على اليونان بهدفين، وعادت تشيلي بفوز من الدنمارك 2-1 وتفوقت مونتنجرو على ويلز بالنتيجة ذاتها، بينما تغلبت التشيك على بلجيكا 3-1.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg