جميع المباريات

إعلان

فورمولا 1: وليامز ترفض قيام شوماخر بتجارب على سيارته

مايكل شوماخر

رفض فريق وليامز البريطاني خلافا لباقي الفرق المشاركة في بطولة العالم لسيارات الفئة الاولى السماح لسائق فيراري الالماني مايكل شوماخر بتجربة سيارته التي سيستأنف عليها المنافسات في 23 اغسطس/ آب الحالي في فالنسيا.

وبحسب قانون هذه الرياضة فان التجارب خلال الموسم ممنوعة، الا ان الاوضاع الاستثنائية الطارئة وبسبب اصابة سائق فيراري فيليبي ماسا مؤخرا، طلبت فيراري من باقي الفرق المشاركة بالبطولة السماح لشوماخر استثنائيا بالمشاركة في يوم كامل من التجارب بسيارته فيراري اف 60 التي سيقودها مكان ماسا.

يشار الى ان شوماخر البالغ من العمر 40 عاما كان قد اعتزل هذه الرياضة عام 2006 ولكنه بقي مستشارا لدى فيراري منذ ذلك الحين.

واوضح فريق ويليامز في بيان اصدره الاثنين انه في الوقت الذي يرحب بعودة شوماخر الى سباقات الفورمولا واحد، هناك قانون واضح اعده الاتحاد الدولي للسيارات ووافقت عليه جميع الفرق يمنع منعا كليا اي نوع من التجارب خلال الموسم .

وتابع الفريق البريطاني انه برر قراره بمثال السائق الشاب الاسباني خايمي الغيرسواري الذي خلف الفرنسي سيباستيان بورديه في فريق تورو روسو قبل سباق المجر منذ نحو اسبوعين .

وختم البيان قائلا: لهذا السبب لم يحصل الغيرسواري الذي شارك في سباقات الفورمولا واحد للمرة الاولى في مسيرته في المجر على فرصة لتجربة سيارته والتأقلم مع تورو روسو قبل بداية السباق/ ولذلك فليس هناك أي فرق بين الغيرسواري وشوماخر. ولو كانت حالة طارئة كهذه قد داهمت ويليامز، لكان الفريق قد لجأ الى خدمات احد سائقي التجارب في صفوفه والذي يعرفون جيدا السيارة/ لذلك نحن نعارض طلب فيراري .

ماسا غادر المستشفى

على صعيد آخر، غادر ماسا مستشفى في العاصمة المجرية بودابست وهو يمشي على قدميه يوم الاثنين عقب تسعة أيام قضاها هناك للعلاج واستقل طائرة خاصة للعودة الى بلاده.

وشوهد ماسا الذي أُصيب بكسر في الجمجمة وهو يبتسم ويصافح مسؤولين في مطار فريهيجي الدولي.

وبدت على عين ماسا اليسرى آثار كدمات شديدة.

وأمضى ماسا، الذي حل ثانيا في ترتيب السائقين خلال بطولة العام الماضي والبالغ من العمر 28 عاما، عدة أيام في غيبوبة اصطناعية وكان يتنفس بواسطة جهاز اصطناعي، الا انه خرج من وحدة العناية الفائقة يوم الاربعاء الماضي.

وتوقع دينو التمان طبيب ماسا ان يتعافى السائق البرازيلي بشكل كامل لكنه قال انه يحتاج الى راحة ولا يوجد جدول زمني لعودته الى سباقات فورمولا 1.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

ما قبل المباراة
الزمالك

الزمالك

- -
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

3

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بانتصار الزمالك خارج ملعبه، على حساب الشرطة الكيني، بهدف نظيف، سجله عبدالله السعيد.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg