لا يوجد مباريات اليوم في يورو 2024

جميع المباريات

إعلان

أرقام اليورو.. تألق حارس هولندا وسيطرة ألمانيا وصلابة النمسا

تصدي بارت فيربروجن حارس منتخب هولندا

تصدي بارت فيربروجن حارس منتخب هولندا لفرصة جريزمان لاعب فرنسا

شهدت بطولة أمم أوروبا التي انطلقت في ألمانيا يوم 14 يونيو الجاري، تألق العديد من اللاعبين، كما قدمت عدة منتخبات مستويات مميزة حتى الآن، على رأسها أصحاب الأرض المنتخب الألماني.

ويتصدر منتخب ألمانيا الأكثر تهديفًا في البطولة، برصيد 7 أهداف، وخلفه منتخبي سويسرا وإسبانيا برصيد 4 أهداف لكلا منهما، ويتساوى جمال موسيالا نجم الماكينات وإيفان سكرانز لاعب سلوفاكيا صدارة هدافي اليورو برصيد هدفين.

ويمتلك منتخب البرتغال أعلى نسبة استحواذ في البطولة وصلت إلى 69% في مواجهته الأولى ضد التشيك، بينما يعد المنتخب الألماني صاحب أعلى دقة تمرير بنسبة 94% وخلفه المنتخب التركي بنسبة 91%.

ويتميز منتخب النمسا دفاعيًا فهو الأكثر استعادة للكرات في 88 مناسبة، ويأتي منتخب سلوفينيا في المركز الثاني برصيد 84 مرة.

ولم يحافظ سوى منتخبين فقط على نظافة شباكهما في أول مباراتين، وهما فرنسا وإسبانيا، ويعد المنتخب الصربي الأكثر إرسالًا للكرات العرضية برصيد 53 عرضية، وخلفه منتخبي ألمانيا والنمسا برصيد 46 عرضية لكلا منهما.

ويتساوى دينيس مان لاعب رومانيا وناثان أكي ظهير هولندا في صدارة صانعي الأهداف، برصيد تمريرتين حاسمتين لكلا منهما، بينما يتصدر كاي هافيرتز مع ألفارو موراتا وهويبيرج المحاولات على المرمى برصيد 4 كرات.

وتشهد بطولة يورو 2024 تألق العديد من الحراس، على رأسهم الهولندي بارت فيروبروجن، الأكثر تصديًا للكرات في أمم أوروبا، برصيد 9 تصديات، ويتساوى معه جانلويجي دوناروما حارس إيطاليا وبيتر جولاتشي حارس المجر بالرصيد ذاته.

وكان بارت فيروبروجن قد تصدى لعدة فرص خطيرة في لقاء هولندا مساء أمس مع فرنسا، ليحافظ على نظافة شباكة الطواحين، ويقودهم لتصدر مجموعتهم قبل الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

للتعرف على ترتيب مجموعات اليورو اضغط هنا

للتعرف على جدول مباريات اليورو اضغط هنا

أقرأ أيضًا

قبل صدام البرتغال وتركيا في يورو 2024.. المواجهة الرابعة وهيمنة ورونالدو يبحث عن هدفه الأول

أرقام يورو.. يوم الجمعة موعد تألق النمسا.. وفرنسا لا تنتصر بدون مبابي

"مباراة مفتوحة وتعادل سلبي".. كيف علّقت صحف فرنسا على التعادل مع هولندا في اليورو؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن