جميع المباريات

إعلان

لاعبو سيراليون في الكومنولث يرفضون العودة لبلادهم بسبب الإيبولا

الكومنولث

بعثة سيراليون في حفل افتتاح دورة ألعاب الكومنولث

جلاسجو - (د ب أ):

يخشى رياضيو دولة سيراليون المشاركون في دورة ألعاب الكومنولث في مدينة جلاسجو الاسكتلندية العودة مرة أخرى إلى بلادهم بسبب تفشي مرض الإيبولا المميت في غرب أفريقيا في الآونة الأخيرة.

وقال أونيسا ديين كارجبو رئيس البعثة الرياضية السيراليونية في تصريحات لصحيفة "التايمز" البريطانية: "الجميع يشعر بالقلق والكثير منهم لا يريدون العودة إلى ديارهم مرة أخرى بسبب الإيبولا".

وأضاف: "لقد عقدنا العديد من الاجتماعات معهم إلا أنهم لا يزالون قلقين .. الفيروس ينتشر في البلاد والجميع يخشى الإصابة بالعدوى".

وتابع: "المشكلة تتمثل في إذا ما أرادوا المكوث هنا بعد انتهاء دورة ألعاب الكومنولث من سيتحمل عبئهم؟ .. ليس لديهم مكان للإقامة أو عمل .. كيف لهم أن يوفوا باحتياجاتهم؟ .. كيف سيحصلون على فرصة عمل؟".

وأشار إلى: "كل هذه الأسئلة ليست لها إجابات شافية .. إذا لم تتوافر كل العوامل سابقة الذكر فسيجد الرياضيون أنفسهم مضطرين للعودة إلى سيراليون".

وكان إيرنيست باي كوروما رئيس سيراليون قد أعلن حالة الطوارئ في البلاد بعد انتشار فيروس الإيبولا الذي حصد أرواح ما لا يقل عن 700 شخص في غرب أفريقيا بالإضافة إلى انتقال العدوى لمئات أخرين.

وخضع كلا من الدراج السيراليوني موس سيساي ومواطنه صامويل موريس لاعب تنس الطاولة للاختبارات الطبية بعد شعورهم بالإعياء أثناء دورة ألعاب الكومنولث المقامة حاليا في اسكتلندا، إلا أنهما تماثلا للشفاء مؤخرا وأصبحا جاهزين لخوض المنافسات بشكل طبيعي.

وعلى خلفية القلق من انتشار الفيروس القاتل، أعربت السلطات الاسكتلندية عن قلقها من فرار الدراج السيراليوني محمد سولي الذي تغيب عن خوض سباقات دراجات المضمار "ضد الساعة" يوم الخميس الماضي.

وبرر كارجبو اختفاء اللاعب بأنه مفقود، إلا ان المتحدث الرسمي باسم البطولة جاكي بروك دويلي أنكر على رئيس البعثة السيراليونية قصته تلك، وقال: "لقد تحدثنا مع رئيس بعثة سيراليون هذا الصباح .. هو يعلم موقع اللاعب الهارب تحديدا".

وكان من المفترض أن يخوض كلا من سولي وسيساي سباقا جديدا للدراجات الأحد، رغم أن الأخبار السيئة القادمة من البلاد ألقت بظلالها الثقيلة على مشاركات جميع رياضي سيراليون في جلاسجو.

وأوضح كارجبو مـتأسفا: "الفريق يقضي اليوم بكامله داخل الغرف .. لا يبرحون المبني أبدا ولا يذهبون حتى إلى صالة الطعام .. إنهم يفكرون فقط في الموقف في بلادهم".

وأكد المتحدث الرسمي بروك دويلي أن مشاركة بعثة سيراليون في الدورة الرياضية ستنتهي بختامها يوم الأربعاء المقبل، على أن تغادر الأراضي الاسكتلندية في اليوم التالي.

وأضاف: "لقد تحدثنا مع رئيس البعثة الذي أكد أن خطته هي الرجوع إلى سيراليون مع الفريق بأكمله بعد انتهاء البطولة".

ومن جانبها، ألمحت صحيفة "التايمز" إلى أن البعثة الأفريقية لديها تأشيرات سارية المفعول تمنحها حق الاقامة في المملكة المتحدة لستة أشهر إضافية.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg