جميع المباريات

إعلان

"الأسطورة" شوماخر يعلن اعتزال الفورمولا-1 نهائيا

مايكل شوماخر

مايكل شوماخر

(أفي)

أعلن أسطورة سباقات سيارات الفئة الأولى "فورمولا1" الألماني مايكل شوماخر، عزمه الاعتزال بشكل نهائي بمجرد انتهاء الموسم الجاري.

وقال شوماخر في بيان أصدره على هامش الاستعدادات لسباق الجائزة الكبرى الياباني على حلبة سوزوكي اليوم الخميس: "قررت اعتزال الفورمولا 1 بنهاية الموسم رغم قدرتي على التنافس مع أفضل السائقين على مستوى العالم".

ونفى شوماخر (43 عاما) أن يكون شاعرا بالندم بسبب عودته إلى المضمار منذ عام 2010 مع فريق مرسيدس، بعد أن اعتزل للمرة الأولى في 2006 حينما كان النجم الأول لفيراري.

وقال: "أنا فخور بقدرتي على المنافسة حتى الآن ومن ثم لا أشعر بالندم مطلقا على قرار العودة.. ولكن حان وقت الوداع".

واعترف شوماخر بأن نتائجه لم تكن على المستوى المطلوب خلال المواسم الثلاثة الأخيرة، كما لم ينكر صعوبة أن يكون ضمن الخطط بعيدة المدى لأي فريق بالنظر إلى تقدمه في العمر.

ولم يصعد شوماخر، بطل العالم السابق سبع مرات، سوى مرة واحدة إلى منصة التتويج مع مرسيدس هذا الموسم حين حل ثالثا في السباق الأوروبي على حلبة فالنسيا الإسبانية.

وكانت إدارة مرسيدس قد قررت عدم تمديد عقد شوماخر الذي ينتهي بنهاية العام وأعلنت في المقابل ضم السائق البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم عام 2008 من فريق مكلارين.

ويتبقى لشوماخر مع مرسيدس ستة سباقات هذا الموسم في كل من اليابان وكوريا الجنوبية والهند وأبو ظبي والولايات المتحدة والبرازيل.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

ما قبل المباراة
الزمالك

الزمالك

- -
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

3

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بانتصار الزمالك خارج ملعبه، على حساب الشرطة الكيني، بهدف نظيف، سجله عبدالله السعيد.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg