جميع المباريات

إعلان

هوساوي: الفرصة ليست سهلة في أندرلخت.. وسأعيد اكتشاف نفسي في أوروبا

أسامة هوساوي

هوساوي لم يشارك في السوبر

جدة – أسامة فاروق:

نفى المحترف السعودي أسامة هوساوي نجم دفاع أندرلخت البلجيكي ما تردد عن عودته مرة أخرى إلى الهلال مطالبا الإعلام بتحري الدقة في نشر الأخبار عنه ومساندته في مشواره مع الفريق الفائز بالسوبر البلجيكي مؤخرا.

وقال هوساوي في مداخلة هاتفية مع "ديوانية لاين سبورت" إنه يصوم لفترة طويلة جدا في بلجيكا لكن جودة الأجواء تساعده على ذلك مشيرًا إلى أنه يتمرن وهو صائم بدون أي مشاكل ولو شعر بأي تعب يخرج من المران وسط تفهم كبير من مسؤولي النادي الذي ارتدى قميصه العديد من اللاعبين المسلمين من قبل كأحمد حسن قائد منتخب مصر والمغربي مبارك بوصوفة.

وأكد ذو الـ28 عاما أنه في تحد مع نفسه لكي يثبت ذاته مع فريقه حتى يعيد اكتشاف موهبته من جديد ليتجنب هبوط مستواه مثلما يحدث دائما مع اللاعب السعودي بعد فترة معينة نظرا لتشبعه وعدم وجود تحديات أمامه.

وأضاف "لا شيء يأتي بسهولة ولا أتخيل أنني سألعب أساسيا بدون عناء أو باستمرار لأن أندرلخت ليس ناديا في الدرجة الثانية أو الثالثة، وقبل أن أذهب لبلجيكا كنت أعلم أنه لا بد أن أبذل جهدا مضاعفا عما كنت أبذله في السعودية".

وتابع "وجدت بعض الصعوبات في أول أسبوعين وتأقلمت بعد ذلك ولكن الأمور لن تكون سهلة فالفريق يملك العديد من اللاعبين المميزين في نفس مركزي مثل لاعب منتخب بولندا (فاسيلفسكي) ومدافع منتخب السنغال (كوياتي) ونجم منتخب المجر (جوهاش) والنادي يريد أيضًا جلب لاعبين آخرين في الدفاع بعد التعاقد معي".

ولفت هوساوي إلى أنه احتاج بعض الوقت لكي يقنع زملاءه في أندرلخت بوجود احترافية في الكرة السعودية، حيث أوضح "هنا لم يكونوا على علم بوجود احتراف في السعودية وتمكنت من إقناعهم من خلال الحضور في مواعيد التمارين بدقة والجدية خلال التدريبات حتى بدأوا يسألونني عن المدربين واللاعبين الذين جاؤوا للدوري السعودي وأكدت لهم أن أنديتنا ضمت العديد من الكبار، وهذه نقطة إيجابية أقنعتهم بها".

وحدّد مدافع المنتخب السعودي أسباب تفوق الكرة الأوروبية عن المحلية بقوله "هنا وجدت ثقافة جديدة وريتما سريعا لم نعتد عليه، واستغرابي من تفوّق اللاعب الأوروبي على السعودي زال بعدما رأيت كيف أن اللاعب يتأسس من سن خمس سنوات داخل الأكاديميات حتى ما إن يصل لسن 20 عامًا يصبح متكاملا، فالفرق يكون في المجهود المبذول".

وتابع "اللاعب عندنا يصل لمرحلة معينة ويهبط مستواه لأنه لا يملك الطموح فيلعب تأدية واجب وهذه النقطة الأولى التي أقنعتني بالرحيل إلى أوروبا، أما النقطة التانية فكانت رغبتي في معرفة سبب تفوق الكرة الأوروبية وهل ذلك بالفطرة أم بالعمل وتأكدت أنه بالعمل فعندما تدربت لأول مرة شعرت أنني مبتديء بعكس ما كنت أشعر به في السعودية بأنني وصلت لأعلى مستوى يمكن للاعب الوصول إليه، والمهمة صعبة جدا والتنافس قوي والله يقدّرني".

عودتي شائعة

وبخصوص شائعات عودته للهلال مرة أخرى، فنّد هوساوي كل ما تم نشره في هذا الأمر شارحًا " اعتدت على مثل هذه الشائعات منذ وجودي في الهلال خلال العامين الأخيرين وأحب أن أطمئن محبي أسامة بأن هذا الكلام غير صحيح فالنادي دفع مبلغا كبيرا حتى يتعاقد معي ولا يمكن أن أعود بعد شهر واحد لكوني ظهرت بمستوى سييء في البداية، ولدينا أمثلة كثيرة مع محترفين في السعودية بعد أربعة أشهر تأقلموا مع أنديتهم".

وأضاف "لعبنا مباراة ودية قبل 4 أيام سألني المدرب بعدها عن سبب ما يكتب عني بخصوص هذا الأمر في السعودية وكان في غاية الدهشة هو وإداري الفريق لأنه من المفترض أن يدعموني ولا يهاجموني لأنني أمثل الوطن".

وتابع "عندما كنت لاعبا في الهلال كان هجوم الصحف عليّ مبرر لأن بعض الأقلام متعصبة لفرق أخرى غير الهلال لكن الآن أنا لا أمثل نفسي وأتمنى أن يمنحوني الدعم حتى لو لم تنجح التجربة فأنا لم أقتل قتيلا، وهناك العديد من اللاعبين الكبار الذين لم ينجحوا وعادوا بعد شهرين من تجربتهم أيضًا".

يذكر أن أندرلخت حقق لقب كأس السوبر البلجيكي مساء الأحد بعد فوزه على لوكيرين بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة لم يشترك فيها هوساوي وظل حبيسا لدكة البدلاء حتى انتهت.

شاهد أهداف السوبر


تابع أخبار ياللاكورة ارابيا علي تويتر من خلال هذا الرابط

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg