جميع المباريات

إعلان

بطولة استراليا: نادال وفيدرر يؤكدان سعيهما للقب وكلايسترز تجدد فوزها على وصيفتها

فيدرير ونادال

نادال وفيدرر

ملبورن (أستراليا) (ا ف ب) - اكد الاسباني رافايل نادال المصنف ثالثا سعيه لاحراز اللقب في بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب، اولى بطولات الغراند سلام، ببلوغه ربع النهائي اثر فوزه على مواطنه فيليسيانو لوبيز الثامن عشر 6-4 و6-4 و6-2 الاحد في ملبورن.

قدم الاسباني عرضا قويا كما فعل منذ بداية البطولة التي لم يهدر فيها اي مجموعة حتى الان، ففاز على لوبيز للمرة التاسعة في 11 مباراة جمعت بينهما في مسيرتهما الاحترافية.

لم يتح نادال الفرصة لمواطنه للدخول في اجواء المباراة فأجبره على ارتكاب 52 خطأ مباشرا، ونجح في كسر ارساله مبكرا في كل مجموعة محكما سيطرته على المجريات تماما، وخسر ارساله مرة واحدة فقط.

يلتقي نادال في دور الثمانية التشيكي توماس برديتش السابع الذي تغلب على الاسباني الاخر نيكولاس الماغرو العاشر 4-6 و7-6 (7-5) و7-6 (7-3) و7-6 (7-2).

وقال الاسباني "كان الطقس حارا جدا واعتقد انه من الجيد ان افوز بثلاث مجموعات في ظل هذه الظروف".

ويبحث نادال، الذي فقد في تموز/يوليو الماضي الماضي صدارة التصنيف العالمي لمصلحة الصربي نوفاك ديوكوفيتش، عن لقبه الحادي عشر في البطولات الاربع الكبرى، والثاني في بطولة ملبورن بعد عام 2009 حين تغلب على السويسري روجيه فيدرر في المباراة النهائية.

يذكر ان الاسباني لم يكن محظوظا في البطولة الاسترالية في النسختين الاخيرتين، اذ خرج من ربع النهائي عام 2010 امام مواطنه دافيد فيرر بعد ان تعرض الى اصابة في الفخذ في بداية المباراة، ثم انسحب من الدور ذاته امام البريطاني اندي موراي عام 2011 في بداية المجموعة الثالثة بسبب اصابة في الركبة.

وفي حال سارت الامور جيدا، فان نادل يتجه الى مواجهة فيدرر منافسه التقليدي في الدور نصف النهائي بعد ان واصل الاخير عروضه الرائعة وكللها اليوم ايضا بفوز سهل وسريع على الاسترالي برنارد توميك 6-4 و6-2 و6-2.

احرز فيدرر (30 عاما) اربعة القاب في بطولة استراليا بعد اعوام 2004 و2006 و2007 و2010، ويملك الرقم القياسي في بطولات الغراند سلام (16 لقبا)، لكنه فشل بالفوز في اي من البطولات الاربع الكبرى في العام الماضي قبل ان ينهيه بطريقة مثالية باحرازه بطولة الماسترز للاعبين الثماني الاوائل في العالم.

وانسحب السويسري من نصف نهائي دورة الدوحة مطلع العام الحالي بسبب الام في الظهر.

مباراة فيدرر المقبلة ستكون من العيار الثقيل في مواجهة الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو الحادي عشر والذي حقق فوزا سهلا ايضا على الالماني فيليب كولشرايبر 6-4 و6-2 و6-1، مؤكدا بدوره استعادته مستواه السابق الذي خوله الفوز ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة عام 2009 قبل ان تبعده الاصابات المتعددة اشهرا عدة ادت الى تراجعه في التصنيف العالمي.

واوضح فيدرر "كان علي تقديم اداء جيد في هذه المباراة لعدم اتاحة الفرصة لتوميك للعب براحة"، مشيرا الى ان "مواجهته المقبلة مع دل بوترو ستكون مثيرة كونه من اللاعبين الكبار في دوري المحتربين حاليا".

وجددت البلجيكية كيم كلايسترز حاملة اللقب والمصنفة حادية عشرة فوزها على وصيفتها الصينية لي نا الخامسة لكنها احتاجت الى ثلاث مجموعات 4-6 و7-6 (8-6) و6-4 للتغلب عليها وبلوغ ربع النهائي.

وتوجت البلجيكية بطلة في النسخة الاخيرة بفوزها على لي نا في المباراة النهائية التي كانت الاولى للصينية في بطولات الغراند سلام، والتي منحتها الثقة الكافية لتكرار ذلك في بطولة رولان غاروس الفرنسية واحراز لقبها الاول في البطولات الكبرى.

وتلتقي البلجيكية في مباراتها المقبلة الدنماركية كارولين فوزنياكي الاولى او الصربية يلينا يانكوفيتش الثالثة عشرة.

عانت كلايسترز كثيرا للفوز على نا وتأثرت باصابة في كاحلها وانقذت اربع كرات للاخيرة لحسم المباراة في الشوط الفاصل من المجموعة الثانية، اذ تأخرت 2-6 قبل ان تفوز به 8-6 وتفرض مجموعة ثالثة انتهت في صالحها.

وقالت البلجيكية "لم يكن الامر سهلا بالنسبة لنا معا"، مضيفة "لعبت لي جيدا وفازت بالمجموعة الاولى ولكنني حاولت بعد ذلك عدم الاستسلام".

وتابعت "ارتكبت لي بعض الاخطاء خصوصا في بداية المجموعة الثالثة بعد ان اثرت الكرات الحاسمة للفوز بالمباراة التي اهدرتها على تركيزها، وحاولت بدوري الاستفادة من الامر والتقدم".

تأثرت كلايسترز بالتواء في كاحلها في الشوط السابع، اذ انها توجهت الى كرسيها وربطته وعادت لاكمال المباراة.

وعلقت الصينية على الخسارة قائلة "لم العب جيدا وعاندني الحظ وكنت متوترة قليلا"، مضيفة "لا يهم ان كانت النتيجة متقاربة اما لا، ففي النهاية خسرت المباراة".

وتأهلت الى ربع النهائي ايضا البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا المصنفة ثالثة بفوزها على التشيكية ايفيتا بينيسوفا 6-2 و6-2.

وحذت البولندية انييسكا رادفانسكا الثامنة حذوها بفوزها السهل على الالمانية يوليا جورج الثانية والعشرين 6-1 و6-1.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg