جميع المباريات

إعلان

كفيتوفا: سأستغرق عدة أيام كي أستوعب الأمر

يللاكورة

لندن، 2 يوليو/تموز (إفي): قالت التشيكية بيترا كفيتوفا، المصنفة الثامنة عالميا بين لاعبات التنس اليوم أنها في حاجة الى بعض الوقت كي تستوعب تحقيقها لقب بطولة ويمبلدون للمرة الأولى في تاريخها.

وفي مؤتمر صحفي عقد اليوم بعد مباراة النهائي التي جمعتها بالروسية ماريا شارابوفا، المصنفة السادسة عالميا، أوضحت كفيتوفا "حتى الان لا أعرف شعوري على وجه الدقة، انه شعور لا يصدق، أعتقد أنني سأستغرق غدة أيام كي أتمكن من استيعاب هذا الأمر".

وأشارت التشيكية (21 عاما) "والدي (الذي دفعها للعب التنس منذ الصغر) لم يكف عن البكاء حتى الان".

يشار الى أن كفيتوفا حققت أول ألقابها في إحدى بطولات جراند سلام لأربع الكبرى اليوم بعد تغلبها على الروسية، حيث أنها ودعت بطولة ويمبلدون العام الماضي من دور نصف النهائي بعد خسارتها أمام الأمريكية سيرينا ويليامز التي توجت بلقب البطولة.

وأوضحت "العام الماضي لم أشعر أن لدي فرص للفوز، فقد قدمت سيرينا مستوى جيد للغاية، وأنا كنت صغيرة جدا، ولم أثق في قدراتي، ولكن هذا العام كان الأمر مختلفا، فقد كنت أعرف أن بامكاني الفوز".

وفي تعليقها على المباراة التي جمعتها بالروسية اليوم، قالت كفيتوفا انها خرجت الى الملعب الرئيسي مستعدة لأخذ المبادرة تولي زمام الأمور في المباراة، واللعب بأسلوب هجومي.

وتابعت "كنت أعرف أن علي اللعب بشكل أقوى منها، والفوز بنقاط أكثر، وقد حاولت وانتهت الأمور على نحو جيد، وعلى الرغم من أن ارسالي لم يكن على نحو جيد في بعض لحظات المباراة، ولكني تمكنت من الحفاظ على تركيزي في الملعب".

وأكدت التشيكية أنها تمكنت من الفوز بـ"النقاط الهامة" في المباراة، كما أنها تمكنت من اعادة ارسالات منافستها بشكل جيد.

وأشارت "كنت أعرف أنها ترد الارسالات بشكل جيد للغاية، وكذلك الحال معي، كما أنني كنت على يقين من أنها سترتكب بعض الأخطاء المزدوجة، وكنت مستعدة لمباراة سريعة كتلك التي واجهت فيها (فيكتوريا) أزارينكا في نصف نهائي البطولة".

ولتجاوز ضغط ما قبل أول نهائي تخوضه في إحدى بطولات الجراند سلام، أخذت التشيكية في التفكير بالمباراة على أنها "ثمن نهائي"، بناء على نصيحة من مدربها.

وأوضحت "لقد استعددت كما لو كانت مباراة عادية، وفاجأني الشعور الذي انتابني في الملعب، لأن تركيزي كان ينصب فقط على النقاط واللعب، ولم أفكر للحظة في النهائي أو البطولة".(إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
موناكو

موناكو

1 1
برشلونة

برشلونة

38

خطأ لصالح برشلونة في وسط الملعب

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg