جميع المباريات

إعلان

مارادونا وآلاف المشجعين يودعون باليرمو في "لا بومبونيرا"

يللاكورة

بوينوس آيرس، 13 يونيو/حزيران (إفي): ودع النجم الارجنتيني دييجو أرماندو مارادونا مع آلاف المشجعين، الهداف التاريخي لفريق بوكا جونيورز، مارتين باليرمو، في آخر لقاء له على ملعب "لا بومبونيرا" بمظاهر حب حارة قابلها الأخير بالدموع في مرات عدة.

وعقب مباراة بوكا جونيورز وبانفيلد التي انتهت بالتعادل بهدف لمثله في الجولة قبل الاخيرة بإياب مرحلة الدوري الارجنتيني لكرة القدم (كلاوسورا) هتف مارادونا مع الجماهير باسم باليرمو، ما تسبب في انهمار دموع اللاعب.

يذكر ان مارادونا مدرب منتخب الأرجنتين السابق خلال مونديال 2010 بجنوب أفريقيا اتفق مؤخرا على تدريب الوصل الإماراتي لموسمين.

ورفع النادي أحد مرميي معقله "لا بومبونيرا" الملعب الأرجنتيني التاريخي وقدمه هدية لهداف الفريق على مر الازمنة.

وقال باليرمو أمام الجماهير الغفيرة التي أتت لتوديعه "اشياء عديدة تلوح في ذاكرتي حاليا أمام هذا المشهد".

وأضاف وهو يحتضن والديه "اشكركم من كل قلبي على ما قدمتموه لي. أتذكر حصولي على العديد من الألقاب، وكذلك العديد من اللاعبين الذين كانوا إلى جانبي يشكلون جزءا من تاريخي مع النادي، ولكنني أذكر الجماهير بالأخص، فبدونكم لما كان بوكا جونيورز أحد ابرز الفرق".

واستخدم النادي جرارا لرفع المرمى وأهداه للاعب المخضرم، ورد باليرمو "سأضعه في مكان ما. هذا شيء خاص بالنسبة لي. سأستمتع به ولن أنسى أبدا هذا الملعب".

ويعد باليرمو هداف بوكا جونيورز التاريخي حيث أحرز له 129 هدفا منذ انضمامه لصفوفه عام 1997، فيما بلغ إجمالي أهدافه بالدوري الأرجنتيني 227 هدفا ليعد خامس أفضل هداف في تاريخ الدوري المحلي.

وفشل الهداف المخضرم (37 عاما) في التساوي مع رابع هدافي البطولة المحلية التاريخي، مانويل بيليجرينا، مهاجم استوديانتيس واوراكان السابق، والذي أحرز 229 هدفا، بعدما لم ينجح في هز شباك بانفيلد.

واثار قرار باليرمو بخوض آخر مباراة له في معقل فريقه المعروف بقلعة كرة القدم في العالم، جدلا كبيرا في الاوساط الرياضية الأرجنتينية، حيث طالبه الكثيرون بالتراجع عن القرار، خاصة وانه اتخذ بشكل متسرع بعد استياء الجماهير من عدم إحرازه لأية أهداف طوال عشر مباريات، رغم عودته لهز الشباك في مرمى الغريم ريفر بليت ليسجل هدفه السادس هذا الموسم.

وشهد ملعب "لا بومبونيرا" الأسطوري توديع لاعبين فقط على مدار تاريخه منذ انشائه قبل 71 عاما، وهما لاعب الوسط أنطونيو راتين في عام 1970 ومارادونا قبل عقد.

وتوج باليرمو مع بوكا بستة ألقاب للدوري وثمانية في بطولات إقليمية، وقد لعب لصفوفه في الفترة من 1997 وحتى 2000، قادما من استوديانتيس، قبل ان يحترف في إسبانيا حيث لعب لصفوف فياريال وبيتيس، ثم عاد من جديد لبوكا في عام 2004 واستمر حتى هذا الموسم. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg