جميع المباريات

إعلان

ريفر بليت يمر بأصعب فترة حرجة في تاريخه

يللاكورة

بوينوس أيرس، 6 يونيو/حزيران (إفي): يمر فريق ريفر بليت الأرجنتيني بواحده من أصعب الفترات الحرجة منذ تأسيسه عام 1901 ، باقترابه من منطقة الترقي، التي ستجبره على خوض مباراة مصيرية مع فريق من الدرجة الثانية يتوقف على أساسها بقائه في دوري الدرجة الأولى.

ويواصل الفريق تقديم آداء ونتائج مخيبة للموسم الثالث على التوالي، حيث لم يتمكن من تحقيق أي فوز خلال المباريات الخمسة الأخيرة في مرحلة إياب الدوري الارجنتيني (كلاوسورا 2011).

وخسر ريفر بليت في مباراتيه الماضيتين أمام المتواضع أول بويز ومنافسه التاريخي بوكا جونيورز وتعادل على التوالي مع كل من سان لورنزو وأوليمبو وأخيرا على أرضه أمام كولون (1-1) يوم الأحد في إطار الجولة الـ17 من البطولة.

وتقدم كولون في اللقاء عبر اللاعب بيتشي فويرتيس (ق57) وكاد ريفر أن يخسر المباراة، إلا أن لاعبه لياندرو كاروسو تمكن من تسجيل هدف التعادل (ق81).

وبهذه النتيجة يمتلك ريفر 25 نقطة في المركز الثامن خلف أرخنتينوس جونيورز وأمام بانفيلد بفارق الأهداف، فيما يحتل كولون المرتبة الـ15 برصيد 21 خلف سان لورنزو بفارق الأهداف.

وتعرض مدرب الفريق خوان خوسيه لوبيز للإهانة والشتائم من جماهير الفريق عقب المباراة، ما اضطره لإلغاء المؤتمر الصحفي الذي اعتاد على تقديمه.

وقبل جولتين من انتهاء مرحلة (كلاوسورا) وموسم 2010/2011 ، بات مصير ريفر بليت وعدم دخوله منطقة الترقي، التي يتحدد على أساسها الفرق الهابطة في الدوري، معلقا بأقدام الآخرين.

ويتواجد في منطقة الترقي حاليا أوليمبو وأوراكان ويقترب منهما للغاية ريفر بليت، في حين تضم منطقة الهبوط المباشر خيمناسيا لابلاتا وكيلميس.

وسيدخل ريفر بليت منطقة الترقي لا محالة في حال فوز أرسنال ساراندي وأوليمبو في مبارياتهم المقبلة بجولتي البطولة المتبقيتين.

ويعد ريفر بليت وبوكا جونيورز وإندبيندينتي، الفرق الثلاثة الوحيدة التي لم تهبط مطلقا إلى دوري الدرجة الثانية.

ويزور الفريق الاسبوع المقبل استوديانتس، فيما سيواجه لانوس، الذي يقدم آداء مبهرا خلال مرحلة الإياب، في الجولة الأخيرة من البطولة التي ينفرد بصدارتها حاليا فيليز سارسفيلد برصيد 30 نقطة.(إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg