جميع المباريات

إعلان

أياكس يقصي تفينتي من الصدارة ويتوج على حسابه بلقب الدوري الهولندي

اياكس بطل هولندا

أياكس أمستردام بطل الدوري الهولندي الممتاز لموسم 2010-2011

القاهرة - (وكالة الأنباء الإسبانية):

توج نادي أياكس أمستردام الأحد بلقب الدوري الهولندي ، بفوزه على ضيفه تفينتي الذي كان يتصدر المسابقة بنتيجة 3-1، في الجولة الـ34 والأخيرة من المسابقة، ليصعد لمركز التتويج ولينتقم من خسارته أمامه الأسبوع الماضي في نهائي كأس هولندا.

وكان تفينتي بحاجة للتعادل من أجل الفوز بلقب الدوري المحلي ، لكن حلم الثنائية التاريخية والفوز بلقب الدوري المحلي للعام الثاني على التوالي تبدد في ملعب أمستردام أرينا.

افتتح سيم دي يونج التهديف لأصحاب الأرض في الدقيقة 23 ، وجاء الهدف الثاني لأياكس ، عبر المخضرم داني لاندزات الذي أحرز في مرماه عن طريق الخطأ مع بداية الشوط الثاني في الدقيقة 46.

وحاول الضيوف العودة إلى اللقاء بهدف أحرزه ثيو يانسن في الدقيقة 48 ، لكن سيم دي يونج أنهى بهدفه الثالث للفريق والثاني له في الدقيقة 78 على آمال تفينتي ووسط فرحة عارمة من جماهير أياكس ، وليصبح هداف الفريق بواقع 12 هدفا.

ورفع أياكس رصيده من النقاط إلى 73 نقطة ، بفارق نقطتين عن تفينتي ، ليقتنص الصدارة واللقب.

وكان تفينتي قد توج الأحد الماضي بلقب كأس هولندا بفوزه 3-2 أمام أياكس ، الذي كان متقدما خلال اللقاء بهدفين ، ليقتنص منه لقب الكأس الذي توج به أياكس الموسم الماضي.

ويعد لقب الدوري هو الأول لأياكس منذ ستة مواسم ، حيث كان آخر لقب أحرزه في موسم 2003-2004 ، وسيطر آيندهوفن بعدها على اللقب لأربعة مواسم متتالية ، حتى اقتنص ألكمار اللقب في موسم 2008-2009.

كما يعد اللقب هو الـ30 في تاريخ أياكس ، ليلعب الموسم المقبل في دوري أبطال أوروبا، فيما تأهل تفينتي لملحق البطولة الاوروبية.

ومن المنتظر ان يلعب آيندهوفن ، الذي خرج من السباق على اللقب منذ اسبوعين ، والذي انهى البطولة بتعادل سلبي امام جرونينجين ليحتل المركز الثالث ، إلى جانب إيه زد ألكمار، صاحب المركز الرابع، في بطولة دوري أوروبا.

وتمكن فيتيسه أرنهيم من البقاء في البطولة رغم خسارته امام إكسيلسيور 1-4 ليحجز الاخير المركز الـ16، ليخوض مع صاحب المركز قبل الاخير، فينلو، مباراتين لتحديد الفريق الذي سيلعب في الأضواء ، مع صاحبي المركزين الثاني والثالث بدوري الدرجة الثانية.

وخسر صاحب المركز الاخير فيليم تيلبورج من جديد امام ناك بريدا 0-1 ليهبط لدوري الدرجة الثانية.

انضم الي صفحة ياللاكورة الرسمية للكرة السعودية علي الفيس بوك

تابع أخبار ياللاكورة على تويتر

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg