جميع المباريات

إعلان

ويبر يعاني من لعنة نظام استعادة الطاقمة الحركية (سيارات)

يللاكورة

من الان بولدوين

شنغهاي 16 ابريل نيسان (خدمة رويترز الرياضية العربية) - لاحقت لعنة نظام استعادة الطاقة الحركية (كيرز) السائق الاسترالي مارك ويبر للسباق الثاني على التوالي في جائزة الصين الكبرى اليوم السبت.

وبينما احتفل بطل العالم الالماني سيباستيان فيتل زميل ويبر في رد بول باحتلال مركز أول المنطلقين للمرة 18 في مسيرته فإن نفس هذا الرقم سبب ألما لويبر الذي سيبدأ السباق الصيني غدا الأحد من المركز 18.

ولم يشارك ويبر في معظم فترات جولة التجارب الحرة الأخيرة صباح اليوم حين تعطل نظام كيرز في سيارته تماما مثلما حدث في ماليزيا يوم الأحد الماضي. وبعد ذلك خرج ويبر مبكرا من التجارب الحرة بسبب خطأ في اختيار الإطارات.

فبدلا من اختيار إطارات من شأنها منح السيارة سرعة أكبر انطلقت سيارة ويبر في اللفة السريعة الأخيرة وهي تسير على إطارات تمنح سرعة أقل.

ورغم ذلك بقي ويبر هادئا وقال للصحفيين الذي التفوا حوله في حلبة شنغهاي "زحامكم حولي يتجاوز ما يمكن أن يحدث لو حصلت على المركز الأول."

وأضاف "في لفة واحدة في الجزء الثالث من التجارب التأهيلية لم يكن هذا مفيدا لي. ارتكبنا خطأ."

وحين سئل ويبر إن كان يشعر بلعنة تلاحقه بينما يسعى فيتل لتحقيق انتصاره الخامس على التوالي في البطولة بعد أن حصل على مركز أول المنطلقين للمرة الرابعة على التوالي هز السائق الاسترالي البالغ من العمر 34 عاما رأسه.

وقال "هناك كثير من الأشخاص في الحياة يعانون أكثر مني.. لذا لن أبالغ في تقدير ما يحدث لي."

س ب - ف ع (ريض)

arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg