جميع المباريات

إعلان

باتون سعيد بالانطلاق من المركز الثاني في سباق الصين (سيارات)

يللاكورة

شنغهاي 16 ابريل نيسان (خدمة رويترز الرياضية العربية) - باستثناء أحلام خاصة بالسائق جنسون باتون مكلارين تعهد فريقه مكلارين بأن يسعى اليوم السبت للفوز بسباق جائزة الصين الكبرى للسيارات الجولة الثالثة في بطولة العالم لفورمولا 1.

وسينطلق باتون من الصف الأول إلى جانب بطل العالم الالماني سيباستيان فيتل سائق رد بول بينما سيبدأ لويس هاميلتون السباق من المركز الثالث.

ولم يحقق باتون بطل العالم 2009 مركزا أفضل من الثاني في التجارب التأهيلية لأي سباق في البطولة منذ جائزة إيطاليا الكبرى في سبتمبر ايلول الماضي ولن يحتاج السائق البريطاني لمن يذكره بأنه حقق الفوز بالسباق الصيني العام الماضي رغم انطلاق فيتل من المركز الأول.

وقال مارتن ويتمارش مدير مكلارين "نحن في وضع معقول للمنافسة. لو لم يذهب سائقانا إلى النوم هذه الليلة وهما يحلمان بالفوز بالسباق غدا (الأحد) فسيعني هذا وجود خطأ بالنسبة لنا."

وأضاف وهو يتحدث إلى الصحفيين وإلى جواره باتون وهاميلتون "يجب أن نخوض السباق ونحن نعتقد أننا يجب أن نحقق الفوز.. وأننا قادرون على الفوز."

ونظر ويتمارش إلى باتون ثم نظر إلى نفسه وهو يذكر بأن صديقة سائقه عارضة الأزياء جيسيكا ماتشيباتا حضرت إلى شنغهاي هذا الصباح بشكل مفاجيء.

وقال ويتمارش بابتسامة "حسنا باستثناء حضور صديقة جنسون اليوم. ربما يحلم بشيء آخر بالفعل." وابتسم باتون أيضا.

وأكد باتون أن كل شيء على ما يرام بعد أن أشارت التجارب الحرة أمس الجمعة إلى أن الفريق لم يقلص الفارق مع سيارتي رد بول.

وسجل باتون زمنا يقل بسبعة أعشار من الثانية عن فيتل في التجارب التأهيلية لكن في السباقات يبدو مكلارين الذي يستخدم نظام استعادة الطاقة الحركية أكثر كفاءة ويعتقد باتون أنه قادر على اللحاق بفيتل.

وقال باتون "هذا هو أفضل مركز عند الانطلاق بالنسبة لي هذا العالم. بالنظر لما كنا عليه يوم الجمعة لا أعتقد أن أيا منا كان سعيدا بالتوازن وأعتقد أننا أدخلنا تحسينات كثيرة على السيارة ويجب أن نشعر بالسعادة بما حققناه اليوم."

س ب - م ف غ (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg