جميع المباريات

إعلان

فيتل يقود تفوق رد بول في التجارب الحرة لسباق الصين (سيارات)

يللاكورة

(لاضافة جولة التجارب الثانية)

من الان بولدوين

شنغهاي 15 ابريل نيسان (خدمة رويترز الرياضية العربية) - قدم بطل العالم الالماني سيباستيان فيتل سائق فريق رد بول اشارة الى امكانية تحقيقه الفوز الخامس على التوالي في سباقات فورمولا 1 للسيارات اليوم الجمعة عندما تفوق في جولتي التجارب الحرة لسباق جائزة الصين الكبرى.

وقطع فيتل (23 عاما) الساعي لتحقيق انتصاره الثالث على التوالي في سباقات بطولة العالم هذا الموسم مسافة حلبة شنغهاي في دقيقة واحدة و37.688 ثانية في اجواء ضبابية وحضور جماهيري محدود.

وتأخر البريطاني لويس هاميلتون سائق مكلارين بفارق بلغ 0.166 ثانية عن فيتل ليحتل المركز الثاني في الجولة الثانية من التجارب في تحسن واضح عن الجولة الاولى التي تخلف خلالها باكثر من ثانيتين عن فيتل.

ورغم انه جاء في المركز الثاني في جولة التجارب الاولى الا ان الاسترالي مارك ويبر زميل فيتل في رد بول احتل المركز العاشر في الجولة الثانية.

وتألق سائقا رد بول في الجولة الاولى بينما احتل هاميلتون المركز الثالث لكن بفارق كبير بلغ 2.106 ثانية.

وجاء البريطاني جنسون باتون بطل العالم عام 2009 وزميل هاميلتون في مكلارين والفائز بالسباق الصيني في العام الماضي متخلفا بفارق 2.201 ثانية عن المتصدر في الجولة الاولى بعد معاناة الفريق من مشاكل في نظام استعادة الطاقة الحركية (كيرز) الا انه حقق تقدما كبيرا ليحتل المركز الثالث في الجولة الثانية من التجارب وبفارق 0.247 ثانية عن صاحب الصدارة.

وجاء سائق رينو الالماني نيك هايدفيلد المنتشي بحصوله على المركز الثالث في سباق ماليزيا يوم الأحد الماضي في المركز الخامس في الجولة الاولى رغم خروجه عن المسار وتعرضه لحادث تصادم بعد الساعة الأولى من الجولة التي استمرت لمدة 90 دقيقة. وجاء السائق الالماني في المركز الثامن في جولة التجارب الثانية رغم تعرضه لحادث ايضا.

واحتل البرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري المركز السادس في جولتي التجارب بينما يجري فريقه اختبارات على نظام مقاومة الهواء في محاولة للتعرف على أسباب بطء السيارة في حين أنهى زميله الاسباني فرناندو الونسو الجولة الاولى في المركز الثاني عشر واحتل المركز الرابع عشر في الثانية.

وجاء سائق مرسيدس الالماني مايكل شوماخر بطل العالم سبع مرات سابقا في المركز الخامس في الجولة الثانية في تحسن كبير عن الجولة الصباحية على حلبة شهدت آخر انتصاراته في البطولة مع فيراري عام 2006.

ولم يشارك سائق فورس انديا الصاعد بول دي ريستا في جولة التجارب الثانية بسبب وجود مشكلات تتعلق بضغط الوقود في سيارته التي تستخدم محرك مرسيدس.

ف ع (ريض)

arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

ما قبل المباراة
الزمالك

الزمالك

- -
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

3

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بانتصار الزمالك خارج ملعبه، على حساب الشرطة الكيني، بهدف نظيف، سجله عبدالله السعيد.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg