جميع المباريات

إعلان

ويبر يحقق أفضل زمن في جولة التجارب الأولى لسباق ماليزيا (سيارات)

يللاكورة

من جون اوبرايان

سيبانج (ماليزيا) 8 ابريل نيسان (خدمة رويترز الرياضية العربية) - قدم الاسترالي مارك ويبر سائق فريق رد بول أداء واعدا في جولة التجارب الحرة الأولى لسباق جائزة ماليزيا الكبرى اليوم الجمعة بعد أن سجل أفضل زمن وقطع مسافة الحلبة في دقيقة واحدة و37.651 ثانية متفوقا بفارق مهم على جميع منافسيه.

وصادف ويبر خيبة أمل في السباق الافتتاحي لبطولة العالم لفورمولا 1 للسيارات في بلاده في الشهر الماضي حين احتل المركز الخامس مقابل فوز زميله الالماني سيباستيان فيتل بالسباق لكنه قام بعمل جيد لتحقيق وعده بالوصول إلى ماليزيا بسيارة قادرة على المنافسة.

وأكمل ويبر 22 لفة في أجواء غائمة لكنها جافة وتفوق على البريطاني لويس هاميلتون سائق مكلارين بفارق 1.665 ثانية مع اختيار غالبية الفرق الكبرى التعامل مع الجولة كإعداد لسياراتها بعد توقف لمدة أسبوعين.

وحقق الالماني مايكل شوماخر صاحب الألقاب السبعة في البطولة ثالث أفضل زمن بفارق 2.140 ثانية وراء ويبر بعدما انطلق في المراحل الأخيرة من الجولة بينما أظهر الالماني نيكو هالكنبرج السائق الاحتياطي لفريق فورس انديا سرعة جيدة ليحتل المركز الرابع.

ولم يكمل فيتل بطل العالم والفائز بسباق ملبورن سوى 18 لفة واحتل المركز 17 في الترتيب بفارق أربع ثوان وراء ويبر.

واحتلت سيارتا فيراري بقيادة البرازيلي فيليبي ماسا والاسباني فرناندو الونسو المركزين السادس والتاسع على الترتيب.

وجاء البريطاني جنسون باتون زميل هاميلتون في مكلارين والفائز بالسباق الماليزي عام 2009 في المركز 15.

وقدم فريق وليامز أداء واثقا في حلبة سيبانج الصعبة وقضى سائقه الفنزويلي باستور مالدونادو معظم الجولة في مراكز متقدمة لينهيها في المركز الخامس.

لكن سائقين آخرين سيأملان في أن يحالفهما الحظ في الجولة الثانية في وقت لاحق من اليوم هما الروسي فيتالي بتروف سائق رينو والبلجيكي الصاعد جيروم دامبروسيو سائق فيرجين.

وقام بتروف بأفضل سباق في مسيرته حين احتل المركز الثالث في ملبورن لكنه أكمل أربع لفات فقط اليوم في حلبة سيبانج قبل أن تنزلق سيارته على المضمار.

أما دامبروسيو فبدا أنه يعاني من مشكلة في نظام التعليق بينما كان منطلقا في المسار المستقيم بالحلبة في طريقه نحو المنعطف الخامس عشر لتنحرف سيارته عن المسار.

س ب - ف ع (ريض)

arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

ما قبل المباراة
الزمالك

الزمالك

- -
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

3

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بانتصار الزمالك خارج ملعبه، على حساب الشرطة الكيني، بهدف نظيف، سجله عبدالله السعيد.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg