جميع المباريات

إعلان

ويبر الأسرع في التجارب الأولى والثانية لسباق ماليزيا ومكلارين يتقدم

يللاكورة

(لإضافة نتائج جولة التجارب الحرة الثانية)

من جون اوبرايان

سيبانج (ماليزيا) 8 ابريل نيسان (خدمة رويترز الرياضية العربية) - واصل الاسترالي مارك ويبر سائق فريق رد بول أداءه الرائع وسجل أفضل زمن في التجارب الحرة الأولى والثانية لسباق جائزة ماليزيا الكبرى على حلبة سيبانج اليوم الجمعة.

وصادف ويبر خيبة أمل في السباق الافتتاحي لبطولة العالم لفورمولا 1 للسيارات في بلاده في الشهر الماضي حين احتل المركز الخامس مقابل فوز زميله الالماني سيباستيان فيتل بالسباق لكنه قام بعمل جيد لتحقيق وعده بالوصول إلى ماليزيا بسيارة قادرة على المنافسة.

وتصدر ويبر التجارب الحرة الأولى متقدما على أبرز منافسيه بفارق 1.665 ثانية وواصل تألقه وسط درجة حرارة عالية على المضمار بلغت 49 درجة ليسجل دقيقة واحدة و36.876 ثانية في الجولة الثانية.

وفي التجارب الحرة الثانية سجلت سيارتا فريق مكلارين أقرب منافس لرد بول أسرع لفة متأخرين معا بفارق 0.134 ثانية عن ويبر.

وكان جنسون باتون الفائز بسباق ماليزيا في إطار تتويجه باللقب عام 2009 متأخرا بفارق 0.005 ثانية عن ويبر بينما جاء زميله لويس هاميلتون صاحب ثاني أسرع زمن في التجارب الحرة الأولى بعيدا عن السائق الاسترالي بفارق 0.129 واحتل المركز الثالث بينما جاء فيتل رابعا.

وفي جولة التجارب الحرة الأولى سجل ويبرز أفضل زمن وقطع مسافة الحلبة في دقيقة واحدة و37.651 ثانية.

وأكمل ويبر 22 لفة في أجواء غائمة لكنها جافة وتفوق على البريطاني هاميلتون سائق مكلارين بفارق 1.665 ثانية مع اختيار غالبية الفرق الكبرى التعامل مع الجولة كإعداد لسياراتها بعد توقف لمدة أسبوعين.

وحقق الالماني مايكل شوماخر صاحب الألقاب السبعة في البطولة خامس افضل زمن في الجولة الثانية عندما سجل دقيقة واحدة و38.088 ثانية متقدما على سائق فيراري البرزيلي فيليبي ماسا والالماني نيكو روزبرج زميل شوماخر في فريق مرسيدس.

والسباق هو الحلقة الثانية في الموسم الحالي بعد الغاء سباق جائزة البحرين الكبرى.

أ خ ر - ف ع (ريض)

arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg