جميع المباريات

إعلان

ستونر أول المنطلقين في سباق جائزة اسبانيا الكبرى (نارية)

يللاكورة

(لاضافة تفاصيل ومقتبسات)

خيريس (اسبانيا) 2 ابريل نيسان (خدمة رويترز الرياضية العربية) - واصل كيسي ستونر متصدر بطولة العالم لسباقات الدراجات النارية للفئة الأولى انطلاقته القوية للموسم بحصوله على مركز أول المنطلقين في سباق جائزة اسبانيا الكبرى اليوم السبت.

وقطع الاسترالي ستونر متسابق فريق ريبسول هوندا الفائز بسباق قطر في افتتاح الموسم الشهر الماضي مسافة حلبة خيريس في دقيقة واحدة و38.757 ثانية متقدما بفارق 0.158 ثانية على زميله الاسباني داني بيدروسا الذي حل ثانيا.

وأكمل الاسباني خورخي لورينزو بطل العالم ومتسابق ياماها الصف الأمامي للانطلاق في السباق المقرر غدا الاحد في تكرار لما حدث في قطر بعدما جاء في المركز الثالث خلال التجارب التأهيلية بفارق 0.003 ثانية فقط وراء مواطنه بيدروسا.

وقال ستونر الذي نال مركز أول المنطلقين في خيريس عام 2009 إن كل المتسابقين واجهوا صعوبات في السيطرة على دراجاتهم تحت سماء الأندلس الملبدة بالغيوم حيث يتوقع هطول أمطار في السباق.

ومضى المتسابق الاسترالي بطل العالم في 2007 قائلا في مقابلة تلفزيونية "حاولت القيام بلفة أخرى لكني ارتكبت خطأ بسيطا في استخدام المكابح وكدت أصطدم بالحائط."

وأضاف ستونر (25 عاما) الذي كان ضمن صفوف فريق دوكاتي العام الماضي "بالتأكيد هذه ليست حلبتي المفضلة. لكننا نشعر باننا مستعدون للسباق غدا."

وانزلق الايطالي فالنتينو روسي بطل العالم سبع مرات وأكثر المتسابقين نجاحا في خيريس من على دراجته في بداية التجارب التأهيلية واكتفى بالحصول على المركز الثاني عشر.

ولا يزال المتسابق الايطالي يعاني من اثار اصابة في الكتف اثرت على استعداداته للموسم قبل أن يخوض سباقه الثاني مع دوكاتي بعد انتقاله اليه من ياماها.

وحل الامريكي بن سبايز متسابق ياماها رابعا متقدما على الايطاليين ماركو سيمونشيلي واندريا دوفيزيوسو متسابقي هوندا اللذين جاءا في المركزين الخامس والسادس على الترتيب.

وانتزع الالماني ستيفان برادل مركز أول المنطلقين في منافسات الفئة الثانية وجاء مواطنه ساندرو كورتيسي في المركز الأول بالتجارب التأهيلية لفئة 125 سنتيمترا مكعبا.

أ م أ - م ف غ (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg