جميع المباريات

إعلان

مقابلة- لازاروني "سيقاتل" لقيادة قطر للمربع الذهبي بالدوري لثالث مرة

يللاكورة

من أسامة خيري

القاهرة 31 مارس اذار (خدمة رويترز الرياضية العربية) - تلقى البرازيلي المخضرم سيباستياو لازاراوني مدرب نادي قطر دفعة معنوية بتمديد تعاقده هذا الاسبوع لمدة ثلاث سنوات ويتمنى أن يقود الفريق للمربع الذهبي في دوري النجوم القطري لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي.

وأنهى لازاروني الموسمين الماضيين مع قطر في المربع الذهبي الذي يؤهل صاحبه للمشاركة في كأس ولي العهد كما يضعه مباشرة في دور الثمانية لكأس أمير قطر ويحلم بتكرار ذلك هذا الموسم رغم أنه يحتل المركز الخامس في الدوري قبل ثلاث جولات على الوصول لخط النهاية.

وقال لازاروني في مقابلة مع رويترز عبر الهاتف "أتمنى جمع تسع نقاط من المباريات الثلاث المقبلة بداية من لقاء الوكرة (بعد غد السبت) وهو فريق جيد ونتمنى أن نكون في أفضل حالاتنا في هذه المباريات."

وأضاف مدرب منتخب البرازيل السابق "سنستمر في المحاولة ونقاتل على المراكز الأربعة الأولى. هناك منافسة بين فريقين أو ثلاثة على اللقب وهناك منافسة بين أربعة أو خمسة فرق على انهاء المسابقة في المراكز الأربعة الاولى.. أتمنى أن يحافظ اللاعبون على تركيزهم حتى النهاية لانهاء الموسم في المربع الذهبي."

ويتصدر لخويا الدوري القطري برصيد 45 نقطة متفوقا بسبع نقاط على الريان صاحب المركز الثاني.

ويحتاج لخويا الوافد الجديد على المسابقة للفوز على السد غدا الجمعة لإحراز اللقب للمرة الأولى في تاريخه. وقبل هذه الجولة يتأخر قطر بنقطة واحدة عن العربي صاحب المركز الرابع.

وأبدى لازاروني سعادته الكبيرة بتمديد تعاقده مع قطر لكنه تفادى الحديث عن أي عروض تلقاها مؤخرا أو عن أحلامه في أن يصبح مدربا لمنتخب قطر أو العودة لتدريب منتخب بلاده.

وقال لازاراوني "أنا مدرب محظوظ والإدارة تحبني وأنا أحب النادي وهذا مهم. أنا سعيد الان والإدارة سعيدة وقررنا تمديد التعاقد."

وأكد المدرب أنه كان يتوقع تمديد التعاقد مع قطر وقال "أسعى لمزيد من التطوير في النادي وأنتظر ان يتحسن مستوى الفريق.. نحاول دائما تكوين مجموعة واحدة قادرة على اللعب لموسم كامل وليس لمباراة واحدة."

وردا على سؤال حول علاقته القوية بمهاجمه ونجمه سيباستيان سوريا قال لازاروني "إنها علاقة احترافية في المقام الأول وأطالب كل اللاعبين دائما بالاستمتاع بالحياة والاستمتاع بالمباريات وأقول لهم دائما العبوا بقوة وحماس لكن استمتعوا بالحياة واللعب."

واستبعد لازاروني إمكانية العودة لتدريب منتخب البرازيل وقال " أعتقد انه يجب مساندة المدرب الوطني الحالي مانو مينيزيس والوقوف بجواره لأن هذا وقته."

وردا على سؤال بشأن ترشيحه أحيانا في وسائل الإعلام لقيادة منتخب قطر قال لازاروني في دعابة "الاعلام يريد الحصول على منصبي."

وكان الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد ال ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم أشاد في نهاية العام الماضي بالمدرب لازاروني قبل أن ينفصل منتخب قطر في وقت سابق هذا العام عن المدرب الفرنسي برونو ميتسو ويتعاقد مؤخرا مع الصربي ميلوفان رايفاتش.

وقال لازاروني (60 عاما) "أشعر بالسعادة والفخر عند ترشيحي لتدريب المنتخب لكني أعمل الآن في نادي قطر وهذه وظيفتي وأبذل فيها قصارى جهدي."

وسبق للازاروني الذي درب أيضا في البرازيل وايطاليا وتركيا واليابان والسعودية والكويت أن قاد فريق قطر لإحراز كأس ولي العهد عام 2009 وسيتطلع بكل تأكيد للاستفادة من الدفعة المعنوية بتمديد تعاقده لمحاولة الصعود لمنصات التتويج من جديد.

أ خ ر - م ف غ (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg