جميع المباريات

إعلان

سيارتا مكلارين تتصدران التجارب في ملبورن

يللاكورة

(لتحديث الخبر بعد جولة التجارب الثانية)

من نيك مولفيني

ملبورن (استراليا) 25 مارس اذار (خدمة رويترز الرياضية العربية) - وضع ثنائي مكلارين جنسون باتون ولويس هاميلتون صعوبات تجارب الشتاء وراء ظهريهما ليتصدرا جولة التجارب الثانية لسباق جائزة استراليا الكبرى اليوم الجمعة في افتتاح بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات.

وكان الثنائي البريطاني بطلا العالم السابقان واللذان فازا بسباق استراليا في السنوات الثلاث الاخيرة يتوقع ان يواجها صعوبات بعد مشاكل فنية في السيارة خلال التجارب التي سبقت انطلاق الموسم.

وسجل باتون دقيقة واحدة و25.854 ثانية وهو افضل زمن تحقق هذا اليوم في جولة التجارب الثانية بينما جاء هاميلتون خلفه بفارق 0.132 ثانية.

واحتل الاسباني فرناندو الونسو وصيف بطل العالم في العام الماضي المركز الثالث مع فريق فيراري مسجلا دقيقة واحدة و26.001 ثانية ليتفوق على بطل العالم الالماني سيباستيان فيتل سائق رد بول الذي أنهى جولة التجارب الثانية في المركز الرابع بزمن بلغ دقيقة واحدة و26.014 ثانية.

وجاء زميل فيتل في رد بول مارك ويبر - الذي يأمل ان يصبح أول استرالي يفوز على ارض بلاده في سباق بعد غد الاحد واحتل الصدارة في جولة التجارب الأولى صباح اليوم - في المركز الخامس متقدما على مايكل شوماخر سائق مرسيدس وبطل العالم سبع مرات.

وبعد تأجيل انطلاق الموسم لمدة أسبوعين إثر إلغاء السباق الافتتاحي في البحرين التي تعاني من اضطرابات داخلية بدأت فرق البطولة وعددها 12 فريقا موسمها أخيرا في ظل هطول للأمطار في حلبة البرت بارك.

وهطلت الأمطار قرب نهاية جولة التجارب الثانية ويتوقع هطول المزيد غدا السبت لكن التوقعات تشير لسماء صافية في السباق يوم الأحد.

وحقق المكسيكي سيرجيو بيريز مركزا لافتا للنظر وهو الثامن في الجولة الثانية في سيارة فريقه ساوبر ليسجل أفضل زمن بين السائقين الاربعة الجدد.

وجاء أفضل خبر هذا اليوم عندما خرج الايطالي فيتانطونيو ليوتسي من مرآب فريق اتش.ار.تي. في أول ظهور لفريقه على الحلبة هذا الموسم قبل نحو دقيقتين من نهاية جولة التجارب الثانية.

وقام ليوتسي الذي يضم فريقه السائق الهندي نارين كارثيكيان بلفة واحدة فقط قبل ان يعود بالسيارة الى حارة الصيانة.

ولم تستمر أول تجربة للسائق الهندي كارون تشاندوك مع لوتس لأكثر من دقيقة واحدة قبل أن تدور السيارة حول نفسها وتصطدم بحاجز ويتحطم جناحها الأمامي.

أ م أ - ف ع (ريض)

arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg