جميع المباريات

إعلان

مقابلة-ويبر سائق رد بول لا يطيق الانتظار للعودة الى سباقات السيارات

يللاكورة

من نيك مولفيني

سيدني (استراليا) 22 مارس اذار (خدمة رويترز الرياضية العربية) - لا يطيق الاسترالي مارك ويبر سائق فريق رد بول الانتظار من أجل العودة للمنافسات بعد تأجيل انطلاق موسم بطولة العالم للفورمولا 1 للسيارات ويعتقد انه "ربما" يملك أفضل فرصة له للفوز بجائزة بلاده الكبرى في ملبورن مطلع الاسبوع المقبل.

وأكد ويبر (34 عاما) عبر الهاتف من تسمانيا انه ليس لديه نية للتخلي عن ركوب الدراجات الجبلية رغم تعرضه لاصابتين بسببها في اخر ثلاث سنوات.

ومن المتوقع ان يكون ويبر صاحب المركز الثالث في العام الماضي وزميله الالماني سيباستيان فيتل بطل العالم هما أبرز المرشحين مرة أخرى للقب هذا الموسم والذي تأجل انطلاقه بعد الغاء سباق البحرين بسبب الاضطرابات التي اجتاحت البلاد.

وقال ويبر لرويترز اليوم الثلاثاء "حان الوقت للسباقات الان. نحن نقترب من ابريل الان وكنا نعمل بقوة منذ بداية يناير ولم نقطع لفة رسمية حتى الان."

واضاف "مستعد للسباقات الان وسئمت كل الحديث الذي يدور حول هذا الشأن. نحتاج فقط النزول الى أرض الحلبة ومشاهدة ما وصل اليه الجميع عندما يبدأ العمل."

وتابع "استمتعنا بموسم استثنائي في العام الماضي لذلك نحن أبرز المرشحين الان. بالطبع ستحاول فرق فيراري ومكلارين ومرسيدس ورينو مزاحمتنا الان حتى يجعلونا نعود الى مركز متأخر من جديد."

وهيمن رد بول على الصف الامامي للانطلاق في سباق استراليا في العام الماضي لكن فيتل فشل في الاستفادة من مركز أول المنطلقين واحتل ويبر المركز التاسع ووبخه المشرفون بعد اصطدامه بالبريطاني لويس هاميلتون سائق مكلارين.

وكانت أفضل نتيجة لويبر في ملبورن على حلبة البرت بارك هي احتلال المركز الخامس واعترف مطلع هذا الاسبوع انه "ربما" يكون لديه أفضل فرصة لكي يصبح أول سائق من بلاده يفوز بسباق استراليا.

وقال ويبر "نتمنى ان نحظى بسباق أفضل هذه المرة وان نبدأ الموسم بقوة. من الناحية الشخصية أريد الخروج من هناك بعد تقديم جولة خالية من الاخطاء وأتمنى ان يتكفل الباقي بنفسه."

واضاف "ان يريد المرء المزيد فهذه هي الطبيعة البشرية وسيكون من الرائع ان نضع الفوز بجائزة استراليا الكبرى مع لقبي سباقي موناكو وبريطانيا. من الواضح ان سباق استراليا مهم بالنسبة لي وهذا واضح."

وشهد الموسم الماضي منافسة شرسة بين ويبر وفيتل ويدرك السائق الاسترالي انه يحتاج لبداية قوية من أجل تجديد هذا الامر مع زميله الالماني.

وقال ويبر "القوة الدافعة مهمة دائما ولهذا السبب اعتقد انه كان من الجيد ان الامر جاء متوازنا طوال المشوار كله العام الماضي."

وأكد ويبر انه كان مسؤولا عن 48 بالمئة من نقاط رد بول في العام الماضي والتي قادت الفريق للقب بطولة العالم للصانعين.

وقال السائق الاسترالي "أضع تركيزي على تكرار هذا مرة أخرى وربما أزيد قليلا ويجب ان يحدث هذا منذ البداية."

واضاف "احتاج للفوز بسباقات أكثر قليلا. فزت باربعة سباقات لكن من أحرز اللقب فاز بخمسة سباقات وهذه هي الفوارق القليلة. يجب على المرء ان يواصل كل الامور الجيدة التي فعلها والعمل على التفاصيل."

ويعيش ويبر في بريطانيا واستغل رحلة العودة الى استراليا لاطلاق حدث خاص يحمل اسمه يتضمن منافسات رياضية متعددة في تسمانيا خلال ديسمبر كانون الاول القادم.

وقال ويبر "جمعنا الكثير من التبرعات للاعمال الخيرية كما ان الكثير من الناس في الخمس او الست تحديات الموجودة في الحدث حصلوا على نتائج ايجابية للغاية في ما حققوه."

م د ح - ف ع (ريض)

arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg