جميع المباريات

إعلان

المشكلة النووية في اليابان تشتت تركيز شارابوفا في بطولة انديان ويلز

يللاكورة

من مارك لامبورت ستوكس

انديان ويلز (كاليفورنيا) 15 مارس اذار (خدمة رويترز الرياضية العربية) - تأثر تركيز لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا في بطولة انديان ويلز بالولايات المتحدة بسبب متابعتها لجهود اليابان للتعافي من آثار الزلزال المدمر وموجات المد البحري التي ضربتها نهاية الأسبوع الماضي.

وأثارت الهزات الارتدادية للزلزال والتسرب الإِشعاعي في مفاعلات نووية في اليابان مخاوف من حدوث كارثة نووية وهو تطور مخيف يأتي في الذكرى 25 لكارثة مفاعل تشيرنوبل التي وقعت في الاتحاد السوفيتي السابق بلد شارابوفا.

وقالت شارابوفا التي سبق لها تصدر التصنيف العالمي للمحترفات في تصريحات للصحفيين بعد فوزها على الفرنسية ارافان رضائي المصنفة 20 بنتيجة 6-2 و6-2 في الدور الثالث من البطولة أمس الاثنين "إنه جنون وشيء لم يمكن أبدا الاستعداد له. مثل هذه الأشياء تحدث ونشاهد تغطية الموضوع ومقاطع الفيديو وهو أمر غير معقول أن يحدث مثل هذا في العالم. هل يمكنكم أن تصدقوا حدوث كارثة قبل 25 عاما.. والآن كارثة أخرى."

وأضافت "يدفعنا هذا الأمر للانتباه وأن يكون لنا رؤية في حياتنا. إنها (اليابان) بلد لي فيه ذكريات رائعة. بدأت اللعب هناك حين كنت صغيرة جدا ولطالما أحببت تجربة وجودي هناك."

وكانت شارابوفا وهي تتحدث للصحفيين ترتدي قميصا كتب عليه عبارة تتحدث عن الذكرى 25 لكارثة تشيرنوبل.

وتسبب أكبر حادث نووي في العالم في تسرب سحب هائلة من الغبار الذري لتنتشر في أنحاء مختلفة من اوروبا وروسيا وخاصة في روسيا البيضاء لتجعل مناطق واسعة منها غير صالحة لاقامة البشر.

وفي عام 2007 أصبحت شارابوفا سفيرة للنوايا الحسنة تعمل لصالح صندوق الأمم المتحدة التنمية وتبرعت بمئة ألف دولار لمساعدة ضحايا كارثة مفاعل تشيرنوبل.

س ب - ف ع (ريض)

arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg