جميع المباريات

إعلان

موراي وفيرير يودعان انديان ويلز مبكرا ونادال يفوز (تنس)

يللاكورة

(لاضافة فوز سودرلينج)

من مارك لامبورت ستوكس

انديان ويلز (كاليفورنيا) 13 مارس اذار (خدمة رويترز الرياضية العربية) - سقط اندي موراي المصنف الخامس وديفيد فيرير المصنف السادس وايفان لوبتشيتش حامل اللقب في يوم من المفاجآت في بطولة انديان ويلز للتنس أمس السبت.

وودع البريطاني موراي المصنف الخامس عالميا البطولة بالهزيمة 7-6 و6-3 أمام الامريكي دونالد يانج المتأهل من التصفيات كما خرج الاسباني فيرير بعد خسارته 7-6 و6-3 أمام الكرواتي ايفو كارلوفيتش وانهزم لوبتشيتش على يد الارجنتيني خوان مارتن ديل بوترو 5-7 و6-4 و6-2.

وفي المقابل لم يواجه الاسباني رفائيل نادال المصنف الأول صعوبات في مباراته الافتتاحية بالبطولة وسحق الجنوب افريقي ريك دي فوست 6-صفر و6-2 في نحو ساعة على الملعب الرئيسي في انديان ويلز.

وقال نادال الفائز باللقب في 2007 و2009 للصحفيين "لقد كان انتصارا جيدا. أعتقد أن المنافس لعب بتوتر أكثر قليلا من المعتاد."

وأضاف "لهذا السبب لم تكن من نوعية المباريات التي احتجت فيها لتقديم أفضل ما عندي. قدمت ما تعين علي تقديمه من أجل الفوز."

وخروج موراي المبكر كان أكبر مفاجأت اليوم رغم حقيقة أن اللاعب الاسكتلندي البالغ عمره 23 عاما لم يشارك في أي مباراة رسمية منذ ما يزيد على شهر.

واستمتع موراي دائما باللعب في انديان ويلز حيث جاء في المركز الثاني في 2009 لكنه واجه صعوبات أمام منافسه المصنف 143 عالميا والذي فاز باكبر مباراة في مسيرته بعد عرض اتسم بالقوة.

وقال موراي الذي خسر المباراة في نحو ساعة ونصف الساعة " أغلب اليوم لم يكن جيدا. لم أسدد ضربات الارسال جيدا ولم أتحرك بشكل جيد."

وأضاف "سدد العديد من الضربات الناجحة وحصل على ثقة. اعتقد ان هذا يرجع لتسديده المزيد من الضربات الحاسمة."

وسدد كارلوفيتش (32 عاما) الذي لعب لمدة ستة أشهر فقط في موسم 2010 بسبب عملية جراحية في وتر العرقوب تسع ضربات ارسال ساحقة قبل أن يكمل انتصاره على فيرير في 95 دقيقة.

وفاز اللاعب الكرواتي البالغ طوله 2.08 متر بالشوط الفاصل للمجموعة الأولى 7-3 ثم كسر ارسال منافسه في الشوط الرابع بالمجموعة الثانية قبل أن ينهي اللقاء بارسال ساحق.

وقال كارلوفيتش المصنف 239 عالميا الان لرويترز "كنت ألعب جيدا.. رددت الكرات جيدا ولعبت ضربة الارسال الثانية جيدا. اليوم كان رائعا حقا."

وسيلتقي اللاعب الكرواتي - الذي كسر الرقم القياسي لأسرع ضربة ارسال في التاريخ وهو 251 كيلومترا في الساعة في مواجهة بلاده ضد المانيا في زغرب ضمن منافسات كأس ديفيز الأسبوع الماضي - في الدور الثالث مع الفرنسي جيل سيمون الذي فاز على الالماني راينر شوتلر 6-3 و7-6.

وفاز الكرواتي لوبتشيتش الذي فاجأ الامريكي اندي روديك في نهائي البطولة العام الماضي بالمجموعة الأولى المتكافئة ضد ديل بوترو قبل أن يفقد ارساله مرة واحدة في المجموعة الثانية ومرتين في المجموعة الثالثة.

وقال لوبتشيتش متحدثا عن منافسه الارجنتيني المصنف الرابع عالميا سابقا والذي شارك في ثلاث بطولات فقط العام الماضي بسبب اصابة في المعصم "لم تكن القرعة سهلة بالطبع. إنه لاعب رائع. قدم ديل بوترو أداء قويا كالمعتاد. كان الامر مرهقا لي كثيرا اليوم."

وسيلعب ديل بوترو الفائز ببطولة ديلراي بيتش الشهر الماضي في الدور القادم ضد الاوكراني الكسندر دولجوبولوف الذي تغلب على الروماني فيكتور هانيسكو 6-4 و6-4.

وفي مباريات أخرى قمع السويدي روبن سودرلينج المصنف الرابع انتفاضة الالماني مايكل بيرير ليفوز 6-3 و7-6 بينما حقق الهندي سومديف ديفارمان فوزا مفاجئا على المصنف 19 القبرصي ماركوس بجداتيس 7-5 و6-صفر.

ا ع ل - ا ح ع (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg