جميع المباريات

إعلان

دوري ابطال أوروبا: ميلان يخرج من الباب الضيق وشالكه الى ربع النهائي

يللاكورة

خرج فريق ميلان الايطالي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بعد تعادله بدون أهداف مع مضيفه توتنهام الانجليزي اليوم الاربعاء في اياب ثمن النهائي الذي شهد أيضا تأهل شالكه الالماني بفوزه على فالنسيا الاسباني 3-1.

وكان توتنهام حقق فوزا ثمينا على ارض ميلان بهدف لصفر منذ ثلاثة اسابيع بهدف لمهاجمه الفارع الطول بيتر كراوتش، في حين تعادل شالكه في فالنسيا 1-1.

وعجز ميلان الذي يحمل لقب البطولة سبع مرات عن فك عقدة الملاعب الانجليزية، اذ فاز في مباراة واحدة من أصل 15 زيارة له حتى الان وكانت على حساب مانشستر يونايتد 1-صفر في الدور الثاني ايضا من موسم 2004-2005 (فوز واحد و6 تعادلات و8 خسارات).

وهذه المرة الاولى التي يبلغ فيها توتنهام ربع نهائي المسابقة القارية الاولى منذ وصوله الى نصف النهائي في موسم 1961-1962، في حين عجز ميلان عن الوصول الى ربع النهائي مرة اخرى بعد احرازه لقب 2007، ليخرج من ثمن النهائي امام فريق انجليزي للمرة الثالثة في اخر اربعة أعوام بعد خسارته أمام مانشستر يونايتد الموسم الماضي وارسنال عام 2008.

واستعاد جمهور ملعب وايت هارت لاين في شمال لندن ذكرى المناسبات الاوروبية الكبرى، لاسيما نهائي كأس الاتحاد الاوروبي عام 1984 عندما تغلب توتنهام على أندرلخت البلجيكي في اياب النهائي بركلات الترجيح.

وكان هذا الملعب استضاف مواجهة الفريقين سابقا في ذهاب نصف نهائي كاس الاتحاد الاوروبي لموسم 1971-1972 عندما فاز توتنهام 2-1 بهدفين لستيف بيريمان.

وبات ميلان ثاني فريق ايطالي يودع المسابقة من ثمن النهائي بعد روما الذي خسر امام شاختار دانييتسك صفر-3 ايابا امس الثلاثاء بعد سقوطه 2-3 في العاصمة الايطالية قبل 3 اسابيع.

وتواجه الاندية الايطالية خطر عدم تواجد اي ممثل لها في الدور المقبل حيث بقيت امالها معقودة على انتر ميلان حامل اللقب الذي يحل ضيفا على وصيفه بايرن ميونيخ الثلاثاء المقبل علما بانه خسر صفر-1 ذهابا في جوزيبي مياتزا.

وفي المباراة الثانية، حجز شالكه بطاقته الى ربع النهائي للمرة الثالثة في تاريخه بفضل تألقه نجمه البيروفي جيفرسون فارفان الذي سجل ثنائية وحارس مرماه الدولي مانويل نوير الذي تألق في الدفاع على شباكه خصوصا في الشوط الثاني الذي كانت فيه الافضلية للضيوف.

وخاض شالكه المباراة في غياب هدافه الدولي الهولندي يان كلاس هونتيلار ولوكاس شميتس بسبب الاصابة.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg