جميع المباريات

إعلان

روديك يستعد لقيادة أمريكا ضد تشيلي في كأس ديفيز..

لاعب التنس الامريكي اندي روديك في مباراة في ملبورن

سانتياجو (رويترز) - أوقعت القرعة يوم الخميس لاعب أمريكا الاول اندي روديك في مواجهة نيكولاس ماسو بينما تستعد الولايات المتحدة لمواجهة مضيفتها تشيلي في لقاء بالدور الاول للمجموعة العالمية لكأس ديفيز للتنس لفرق الرجال.

ورغم اللعب على أراض رملية في ملعب المنافس فان الولايات المتحدة تعد المرشح الاوفر حظا للفوز على حساب تشيلي التي لا تضم تشكيلتها أي لاعب تصنيفه أعلى من المركز 150 في العالم وفي ظل غياب لاعبها المصاب فرناندو جونزاليس.

وبعد غيابه عن الفريق الامريكي في كأس ديفيز في العام الماضي بسبب الاصابة سيقود روديك المصنف الثامن عالميا الامريكيين حين يلعب ضد ماسو المصنف 224 عالميا في أولى مباريات اللقاء.

وسيلعب جون ايسنر المصنف 34 عالميا ضد بول كابدفيل المصنف 165 في مباراة الفردي الاخرى يوم الجمعة في حين سيخوض التوأمان الامريكيان بوب ومايك برايان المصنفان في المركز الاول للزوجي في العالم مباراة ضد خورخي اجويلار وماسو يوم السبت.

ولم يفز أي من لاعبي تشيلي بأي لقب للفردي في بطولات المحترفين هذا العام.

وسيكون هذا اللقاء هو الاول للولايات المتحدة تحت قيادة الكابتن جيم كوريير.

وطيلة مسيرته كلاعب اعتاد كوريير المشاركة في كأس ديفيز ويتوقع نفس القدر من الالتزام من لاعبيه في تشيلي.

وقال كوريير "حين كنت لاعبا كنت أعتقد أن هذا شيء سأستفيد منه لو أتيحت لي الفرصة. حماسي للمنافسة في كأس ديفيز أمر معروف وموثق."

وستأمل تشيلي أن تحصل على دفعة معنوية من جمهورها المتحمس ومن اللعب على الارضية الرملية الابطأ والتي لا تلائم اللاعبين الامريكيين أصحاب الارسال القوي.

ويمكن لروديك أيضا أن يتوقع مباراة قوية ضد ماسو الذي هزمه ثلاث مرات مقابل فوز وحيد للاعب الامريكي في أربع مباريات بينهما.

وقال كوريير "أحد الاشياء الخاصة بكأس ديفيز هي امتلاك جمهور الفريق صاحب الارض للقدرة على صنع الاجواء التي يحبها. لكني أشعر براحة كبيرة لهذه الاجواء."

وتابع "أجرينا تدريبات جيدة جدا هذا الاسبوع. سيساعدنا الارتفاع عن سطح البحر في الارسال ولدينا أربعة لاعبين رائعين يجيدون الارسال في هذا الفريق."

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg