جميع المباريات

إعلان

تيرجات: يجب اعادة ضم كونون الى الفريق الكيني لالعاب القوى

يللاكورة

نيروبي (رويترز) - قال بول تيرجات بطل العالم في سباق اختراق الضاحية خمس مرات وحامل الرقم القياسي العالمي السابق لسباقات الماراثون يوم الاربعاء انه يجب استدعاء مواطنه ليونارد كومون ليخوض مع الفريق الكيني بطولة العالم لاختراق الضاحية التي ستقام في اسبانيا هذا الشهر.

واستبعد الاتحاد الكيني لالعاب القوى كومون حامل الرقم القياسي العالمي في سباق عشرة كيلومترات بسبب تحديه للأوامر الصادرة بعدم مشاركته في سباق عشرة كيلومترات ضمن لقاء الافضل على العالم في بويرتوريكو يوم الاحد الماضي.

وقال تيرجات للصحفيين قبل البطولة التي ستقام في بونتا اومبريا يوم 20 مارس اذار الجاري "الادارة لم تكن عادلة مع هذا الشاب. كومون يمثل العمود الفقري للفريق. يجب اعطاء الرجل فرصة لاثبات ذاته في المعسكر التدريبي."

وأضاف "شاركت في السباق الذي اقيم في بويرتوريكو عدة مرات وهو سباق عشرة كيلومترات. في معسكر اختراق الضاحية فان بامكاننا ان ننطلق لمسافة 30 كيلومترا ولا تثار مسألة استنفاد قوتنا. يجب ان نتحدث الى المسؤولين. لقد خدم كومون بلاده بشكل جيد."

وقال ديفيد اوكيو الامين العام للاتحاد الكيني لالعاب القوى ان قرار استبعاد كومون الذي من المقرر ان يشارك في سادس بطولة عالم على التوالي جاء رغم عدم استنفاد كافة القنوات المتاحة.

وأضاف اوكيو "ارتكبنا خطأ الا اننا لانستطيع اعادته خشية حدوث جدل في صفوف الفريق. الا اننا سنجلس كمجلس تنفيذي وسننظر فيما حدث."

واتهم تيرجات الاتحاد الكيني باعادة الرياضة عدة سنوات الى الخلف عن طريق سوء الادارة بينما قال كومون للصحفيين ان استبعاده من الفريق يمثل أسوأ لحظة على مدار مسيرته.

وقال كومون "خلال السنوات الخمس الاخيرة شاركت تحت راية بلادي وأنا أشعر بالفخر ويمثل ابلاغ الاتحاد الكيني لالعاب القوى لي بانني لا يمكنني أن أشارك هذا العام بينما أنا مستعد للغاية من أجل تحقيق الفوز أو مساعدة فريقي على الفوز واحدة من أسوأ اللحظات على مدار مسيرتي."

من جاك اويو

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg