جميع المباريات

إعلان

إيكليستون: الفورمولا1 قد يقام بالبحرين في الصيف

سيارة سباق

قال بيرني إيكليستون، مالك الحقوق التجارية لبطولة العالم لسباقات فورمولا وان، بأن إمكانية إقامة سباق الجائزة الكبرى في البحرين، وقت لاحق من الموسم الحالي، ما زالت قائمة.

وكان السباق المفترض أن تقص البحرين شريط افتتاح موسم 2011 منه في 13 مارس قد ألغي بسبب الأوضاع الأمنية التي تمر بها البلاد.

وقال إيكليستون في حديث لموقع الاتحاد الدولي للسيارات فيا رداً على سؤال حول إمكانية إعادة السباق إلى جدول عام 2011: من أجل تحقيق هذا الأمر على الاتحاد الدولي أن يدخل تعديلاً على جدوله الزمني، وعلى البحرين أن تتقدم بطلب لتحديد موعد جديد للسباق .

وأضاف: سيجتمع المجلس العالمي لسباقات السيارات في أوائل آذار/مارس وقد يبحث في هذه المسألة .

وتابع: لقد تحدثت مع رئيس الاتحاد الدولي جان تود حول إمكانية إيجاد موعد جديد (للسباق) واتفقنا على ضرورة أن يتخذ القرار قبل انطلاق الموسم .

ورفض إيكليستون الاقتراحات التي تقدم بها مسؤولو بعض الفرق بإقامة سباق إضافي في القارة الأوروبية لتعويض غياب سباق البحرين.

وأضاف: اعتقد أن الفرق متعاطفة بما فيه الكافية من أجل إقامة سباق البحرين خلال العطلة الصيفية رغم الحرارة المرتفعة وذلك لأنها الطريقة التي نظهر فيها دعمنا لهذا البلد .

وكان إيكليستون كشف مؤخراً أنه سيقوم بأي شيء لإعادة إدخال سباق البحرين في جدول عام 2011، مؤكداً أنه لن يفرض على المنظمين البحرينيين دفع مبلغ 20 مليون يورو التي يدفعها مضيف السباق عادة.

وتابع إيكليستون: إنها مثل هزة أرضية، لم يكن أحد يتوقع ذلك منذ شهر... إذا عاد السباق إلى الجدول سيدفعون الرسوم الاعتيادية .

وقد كان السباق المقرر اقامته في البحرين قد ألغي بسبب الاضطرابات التي وقعت في البحرين، والتي يطالب فيها المتظاهرون باصلاحات سياسية واقتصادية واسعة، وتقليص النفوذ شبه الكامل للاسرة المالكة هناك.

ومن المقرر ان يجرى الموسم المقبل للسباق في مدينة ملبورون الاسترالية في السابع والعشرين من الشهر المقبل.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg