جميع المباريات

إعلان

مصر تنتظر رد الاتحاد الافريقي على تأجيل مباراتها امام جنوب افريقيا

يللاكورة

القاهرة 27 فبراير شباط (خدمة رويترز الرياضية العربية) - قال سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الاحد ان الاتحاد لم يتلق ردا رسميا من الاتحاد الافريقي (الكاف) على طلب مصر تأجيل مباراتها مع جنوب افريقيا في الجولة الثالثة للتصفيات المؤهلة لامم افريقيا 2012 بالجابون وغينيا الاستوائية.

واضاف رئيس الاتحاد المصري ان الاتحاد تقدم بطلب رسمي للتأجيل نظرا للاحداث السياسية التي تشهدها مصر حاليا.

واضاف زاهر لرويترز "طلبنا التأجيل نظرا لتوقف النشاط الكروي في مصر لمدة تجاوزت خمسة اسابيع ومازال التوقف ساريا ولم يتح لمنتخبنا الاستعداد لتلك المباراة المصيرية."

ومن المقرر اقامة المباراة يوم 26 مارس اذار المقبل بجنوب افريقيا.

وتابع زاهر "علمت ان هناك صعوبة في تأجيل المباراة وان جنوب افريقيا متمسكة بالموعد المحدد ولذا فانني طلبت من الجهاز الفني للمنتخب الاستعداد للمباراة طبقا لكل الاحتمالات سواء التأجيل او اقامتها في موعدها."

ويتذيل منتخب مصر الذي فاز باخر ثلاثة القاب لبطولة افريقيا المجموعة السابعة للتصفيات برصيد نقطة واحدة بينما يحتل منتخب جنوب افريقيا صدارة المجموعة برصيد اربع نقاط فيما تأتي النيجر في المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط وسيراليون في المركز الثالث برصيد نقطتين.

وطلبت مصر من الاتحاد الافريقي اعتبار الوضع الحالي "قوة قاهرة" بما يسمح لها بتأجيل المباراة بسبب الظروف الخارجة عن ارادتها.

واكد زاهر انه سيعقد اليوم الاحد اجتماعا مع اعضاء مجلس ادارته لدراسة كافة البدائل لاعداد منتخب مصر قبل مواجهة جنوب افريقيا وكذلك الاستعداد لنهائيات امم افريقيا للشباب والتي من المقرر ان ينقلها الاتحاد الافريقي من ليبيا بسبب الاحداث السياسية الجارية هناك.

واشار رئيس الاتحاد المصري الى ان منتخب مصر للشباب يواصل استعداده لامم افريقيا المقرر انطلاقها في 18 مارس اذار المقبل ولدية امل كبير في بلوغ نهائيات كأس العالم للشباب بكولومبيا الصيف المقبل.

ويلعب منتخب مصر للشباب من المجموعة الاولى التي تضم معه ليبيا ومالي وليسوتو.

واعرب زاهر عن امله في استئناف النشاط المحلي قريبا حتى يمكن للاجهزة الفنية لمنتخبات مصر الوقوف على مستويات جميع اللاعبين.

واكد ان رؤساء الاندية طالبوا باستئناف الدوري المحلي وهو ما يمكن ان يتحقق خلال الايام القادمة اذا ما وافق المجلس الاعلى للقوات المسلحة على عودة المنافسات.

م ص - ا ع ل - ا ح ع (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg